التحالف الدوليّ يعتبر معركة الموصل قتالًا صعبًا ومن الصعب التنبُّؤ بموعد تحريرها
آخر تحديث GMT14:07:31
 العرب اليوم -

القوات المشتركة تستعيد أجزاء من الطريق الدوليّ المؤدِّي للأردن في الأنبار

التحالف الدوليّ يعتبر معركة الموصل "قتالًا صعبًا" ومن الصعب التنبُّؤ بموعد تحريرها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف الدوليّ يعتبر معركة الموصل "قتالًا صعبًا" ومن الصعب التنبُّؤ بموعد تحريرها

قوات الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم " داعش" الكولونيل ستيف وارن، أن "معركة الموصل ستكون قتالاً صعبًا؛ فهي ثاني أكبر المدن العراقية، وفيها تجمعات للسكان المدنيين بشكل أكبر بكثير، نأمل بالطبع أن يتمكن الجيش العراقي من الوصول وتطهير الموصل في العام 2016، ولكن يصعب التنبؤ بالمواعيد المحددة لمثل هذه العملية"، فيما أكد نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي أن "القوات الأمنية استعادت أجزاء من الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن في محافظة الأنبار" من سيطرة تنظيم" داعش" المتطرف. 
وجاء ذلك في مقابلة أجراها وارن مع شبكة "CNN"، حيث قال: "قوات الجيش العراقي والعشائر التي تقاتل إلى جانبه سيتمكنون من المحافظة على مدينة الرمادي بعد طرد "داعش" منها، مشيرًا إلى أن "الجيش العراقي الموجود داخل الرمادي لديه القدرة بالطبع على المحافظة على المدينة، ولكنه بحاجة إلى المضي قدما إلى المعركة التالية، وسيحل مكانه مقاتلو العشائر ممن دربهم التحالف، بالإضافة إلى قوات الشرطة الذين تم تدريبهم من قِبل إيطاليا".
واعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين الماضي، تحرير مركز مدينة الرمادي من متطرفي "داعش"، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بهزيمة "داعش" في عام 2016 الحالي "والانتصار النهائي وانهاء وجود داعش على ارض العراق"
وكشفت وزارة الدفاع، توجهات المعارك المقبلة ضد "داعش"، بعد تحرير مدينة الرمادي، مركز محافظة الانبار، هذا الاسبوع.
وبيّن المتحدث باسم الوزارة نصير نوري للصحافيين ان "هناك استحضارات لمعارك جديدة، ولدى العمليات المشتركة خيارات متعددة، فهناك الفلوجة وهيت والقائم، كما ان هناك تحشدا للقوات تجاه مركز الشرقاط التي تعتبر المدينة الوحيدة المتبقية، غير محررة، في صلاح الدين، كما هناك تعزيزات في جبل مكحول وتلال حمرين".
وأشار الى ان "مدينة الموصل (معقل داعش) في العراق نعتبرها المعركة الحاسمة"، لافتا الى ان "كل منطقة تستدعي تكتيكات جديدة تبعا لظروفها وموقعها الجغرافي وطبيعتها السكانية".
وأوضح نوري، أن "استراتيجية المعارك قائمة على اساس تحجيم العدو، وقطع خطوط الامداد عنه، ومضايقته في مناطق صغيرة يسهل التعامل معها بشكل جيد".
وأكد نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي ان "القوات الامنية استعادت أجزاء من الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن في محافظة الانبار" من سيطرة تنظيم" داعش" المتطرف.
وبيّن العيساوي في تصريح صحافي ان "القوات الامنية تمكنت من فرض سيطرتها على أجزاء من هذا الطريق السريع الدولي، الرابط بين العراق والأردن في محافظة الأنبار".
وأوضح، أن "اللواء 18 أمّن ناحية الوفاء والقرى القريبة منها غربي الأنبار، واستعاد السيطرة على الطريق في تلك المنطقة".
وأعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، الجمعة، مقتل سبعة من عناصر تنظيم "داعش" بصد هجوم للتنظيم جنوبي قضاء بيجي شمالي تكريت، شمالي بغداد، فيما أكدت تدمير عجلة تحمل أحادية تابعة للتنظيم.
وأشار آمر لواء صلاح الدين في الحشد الشعبي عشم الجبوري إلى أن "قوات الحشد الشعبي في صلاح الدين تمكنت الجمعة من صد هجوم لتنظيم داعش على قرية السلام جنوبي قضاء بيجي ،شمالي تكريت،مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم".
وأعلن الجبوري أن " قوات الحشد تمكنت أيضاً من تدمير عجلة تحمل أحادية تابعة للتنظيم خلال المواجهات".
وشهدت العاصمة العراقية في اول يوم من السنة الجديدة ، ان "مسلحين مجهولي الهوية يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، ظهر الجمعة، طبيبة تعمل في مستشفى مدينة الطب لدى خروجها من منزلها في منطقة حي الجامعة، غربي بغداد، واقتادوها الى جهة مجهولة"، بحسب مصدر امني.
وأكد، أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر الجمعة، بالقرب من محال تجارية في منطقة الدوانم، جنوب غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وأوضح المصدر، أن "مسلحين مجهولين اقتحموا في ساعة متقدمة من، ليل الخميس، منزلاً في منطقة الغزالية، غربي بغداد، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه صاحب المنزل وزوجته، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، مبيناً أن "المسلحين سرقوا مبلغ 30 ألف دولار و17 مليون دينار عراقي، ومصوغات ذهبية كانت في داخل المنزل". 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدوليّ يعتبر معركة الموصل قتالًا صعبًا ومن الصعب التنبُّؤ بموعد تحريرها التحالف الدوليّ يعتبر معركة الموصل قتالًا صعبًا ومن الصعب التنبُّؤ بموعد تحريرها



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 18:20 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

4 هزات تضرب شمال البلاد توابع زلزال تشيلي

GMT 18:22 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

GMT 18:19 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

وفاة البطل الأولمبي كيفان جوسبر

GMT 18:08 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

مطار دبى الدولى يعمل بشكل طبيعى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab