دول الخليج تتخذ إجراءات تسهيلية بهدف جذب السياح في الموسم الجديد
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

دول الخليج تتخذ إجراءات تسهيلية بهدف جذب السياح في الموسم الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دول الخليج تتخذ إجراءات تسهيلية بهدف جذب السياح في الموسم الجديد

الإمارات
أبوظبي – العرب اليوم

المملكة العربية السعودية

بدأت الرياض بإصدار تأشيرات لمواطني 49 دولة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا بقيمة 120 دولار. كما بسطت المملكة الحركة عبر شبه الجزيرة العربية. من المتوقع أنه بحلول عام 2030 سيكون مستوى التدفق السياحي إلى المملكة 100 مليون شخص على الأقل سنويًا.

وإن كان السائح ينوي البقاء على أراضي المملكة لمدة لا تزيد عن 18 ساعة، فلا يتعين عليه التقدم للحصول على تأشيرة. هذا يجعل السفر البري ممكنًا بين دول المنطقة.

وأعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود في فبراير/شباط عن استثمار أكثر من 3 مليارات دولار في بناء فنادق تتألف من 2.7 ألف غرفة و1.3 ألف وحدة سكنية و 30 منشأة تسوق وترفيه.
الإمارات والبحرين

واتخذت الإمارات والبحرين تدابير جذرية لتحسين السياحة بشكل غير مباشر، وذلك بالتوقيع على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، الذي تلاه بدء الرحلات الجوية المباشرة بين الدول منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وزيارة 67 ألف مواطن إسرائيلي للإمارات والبحرين منذ فتح الطيران.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة مكتب السياحة في الحكومة الإسرائيلية، شارون بيرشادسكي، إن هذه الخطوة سمحت للدول العربية بأن تصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية الدولية جاذبية.

وأوضحت: "يعتبر الشرق الأوسط اليوم، أكثر من أي وقت مضى، منطقة آمنة للسياح الدوليين". وأضافت، إن الاتفاقيات الموقعة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ستوفر عروض رحلات فريدة بين الوجهتين بأسعار معقولة.

ومن الملاحظ أن المملكة العربية السعودية سمحت للرحلات الجوية بين الإمارات وكل الدول بما فيها إسرائيل، بعبور أجوائها، ما يخفض تكلفة ومدة الرحلات الجوية. وخصصت الإمارات هذا العام، 11.2 مليار دولار لتطوير الطرق السياحية ودعم وتطوير البنية التحتية.

وتحث السلطات الإماراتية، بما في ذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نفسه، المواطنين الإماراتيين على زيارة المواقع الأثرية والمعمارية في الدولة، ومشاركة انطباعاتهم الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي.
سلطنة عمان

ألغت سلطنة عمان التأشيرات لمواطني 103 دول بشرط أن يبقوا في عمان لمدة لا تزيد عن أسبوعين. وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة،

    "هذا التغيير الجديد يضع عمان على الخريطة العالمية ويفتح إمكانيات عديدة من خلال جعل عمان في متناول جمهور أوسع". الإعفاء من تأشيرات الدخول سيعزز صناعة السياحة بأكملها. يمكن للسياح في جميع أنحاء العالم الآن زيارة عمان بسرعة دون المرور بمشاكل إجراءات التأشيرة الطويلة".

على الرغم من أن أعداد السياحة الدولية إلى عمان لا تزال تمثل جزءًا بسيطًا من تلك المتجهة إلى دولة الإمارات المجاورة، إلا أن خطوط النقل بين البلدين آخذة في الازدياد. أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خط حافلات عام بين دبي ومسقط في عام 2019، بثلاث رحلات يومية تتوقف في محطات مترو دبي ومطار دبي الدولي، بالإضافة إلى عدد من المدن في عمان ومطار مسقط الدولي.
قطر

تتوقع سلطات دولة قطر تدفق السياح بعد انتهاء أزمة الحصار هذا العام. واغتنمت قطر فرصة الإغلاق العام بسبب الجائحة لتحسين البنية التحتية المخصصة للسياحة، وعلى سبيل المثال سيتم تشغيل الملاعب الجديدة ذات الأسقف المنزلقة وأنظمة التبريد بواسطة الألواح الشمسية. وتعمل قطر على مشروع مدينة 'مشيرب قلب الدوحة'، التي من المقرر الانتهاء من بنائها هذا العام. كما يجري تحديث الحي التجاري القديم في الدوحة.

قد يهمك ايضا:

مصر للطيران تسير 66 رحلة جوية تقل 5178 راكباً إلى دول مختلفة

وزارة السياحة والآثار المصرية تتخذ إجراءات لاستصدار قرارات لغلق 9 منشآت سياحية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الخليج تتخذ إجراءات تسهيلية بهدف جذب السياح في الموسم الجديد دول الخليج تتخذ إجراءات تسهيلية بهدف جذب السياح في الموسم الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab