مؤشرات إيجابية لإقبال سياحي كبيـــر على مصــــــر
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

مؤشرات إيجابية لإقبال سياحي كبيـــر على مصــــــر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤشرات إيجابية لإقبال سياحي كبيـــر على مصــــــر

وزارة السياحة والآثار المصرية
القاهرة ـ العرب اليوم

بمشاركة قوية لمصر انتهت فعاليات بورصة لندن السياحية WTM، التى شاركت فيها وزارة السياحة والآثار، بوفد رفيع المستوى، برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وتعد بورصة لندن السياحية التى أقيمت فى الفترة من ٧ إلى ٩ نوفمبر الجارى من أهم المعارض السياحية الدولية حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحى حول العالم وأكبر منظمى الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين فى مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.

وتضمنت المشاركة المصرية عقد اجتماعات مكثفة مع أكبر منظمى الرحلات العالميين وشركات السياحة البريطانية وعدد من كبرى شركات الطيران الدولية التى تستهدف المقصد السياحى المصرى، كما تم عقد عدة لقاءات إعلامية مع العديد من ممثلى وسائل الإعلام الدولية والبريطانية العامة والمتخصصة فى مجال السياحة، بالإضافة إلى المشاركة فى الفعاليات المصاحبة للبورصة من ندوات وورش عمل.

وافتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن الدولية للسياحة وشارك فى الافتتاح السفير شريف كامل سفير مصر فى لندن، وعمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، ومحمد محسن الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى لندن والمشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها.

وقد شهد الجناح المصرى المشارك فى المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلى شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به.

ومن جانبه، حرص أحمد عيسى على القيام بجولة داخل الجناح المصرى المشارك بالمعرض، ولقاء العارضين المصريين، متمنياً لهم النجاح خلال أيام المعرض.

واستهل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لقاءاته الرسمية خلال مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة بعقد لقاء مع وزير السياحة السعودى أحمد الخطيب، وفاطمة بنت جعفر الصيرفى وزيرة السياحة بدولة البحرين لبحث تعزيز سبل التعاون فى مجال السياحة والآثار.

وخلال البورصة شارك الوزير أحمد عيسى فى مؤتمر السياحة والاستثمار الدولى ITIC الذى عُقد على هامش البورصة، الذى شارك فيه Edmund Bartlett وزير السياحة فى دولة جامايكا، ونايف الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السابق، وKen Osei مسئول الاستثمار بمؤسسة التمويل الدولية.

وأشار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار خلال المؤتمر إلى أن صناعة السياحة فى مصر تتسم بالمرونة والصمود والقدرة على مواجهة الأزمات والتغلب على التحديات، لافتا إلى أنها أثبتت قدرتها على التعافى من تداعيات جائحة فيروس كورونا واستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحى المصرى من مختلف دول العالم. كما تحدث عن الإجراءات والإعفاءات والتحفيزات والدعم الذى منحته الدولة المصرية لمساندة قطاع السياحة فى مصر والعاملين لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى الجهود التى تبذلها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار السياحى فى مصر وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برامج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة والتى أدت إلى تحقيق نقلة كبرى فى مجال تطوير البنية التحتية من شبكة طرق وسكك حديدية وإنشاء المستشفيات وغيرها من المرافق الحيوية.

وأكد أحمد عيسى خلال المؤتمر أن الوزارة تهدف إلى تحقيق نمو وزيادة فى تدفق الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحى المصرى من خلال تكثيف العمل على جانب العرض وليس الطلب وذلك فى ضوء تزايد الطلب على المقصد السياحى المصرى.

كما شارك أحمد عيسى كمتحدث فى القمة الوزارية التى نظمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO بالتعاون مع المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC وبورصة لندن الدولية للسياحة WTM عن «إعادة التفكير فى السياحة».

واستعرض الوزير فى حديثه أبرز المستجدات التى يشهدها الوضع السياحى فى مصر وقدرة القطاع على التعافى، والجهود التى تبذلها الدولة المصرية للنهوض بالقطاع السياحى المصرى.

وأكد على الشهرة العالمية للمقصد السياحى المصرى ووجود طلب متزايد على زيارته، أملاً فى القدرة على اجتذاب نصيب مصر العادل من حركة السياحة العالمية بما يتناسب مع ما تمتلكه من مقومات سياحية ثرية ومتنوعة.

وأضاف أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القادمة بتكثيف العمل على جانب العرض من خلال المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر، متحدثاً بإيجاز عن هذه المحاور والتى من أبرزها العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحى المصرى عن طريق مضاعفة وزيادة طاقة وأعداد الطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى، وزيادة الاستثمارات السياحية لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحى فى مصر وكذلك فى مجال الأنشطة الترفيهية، بجانب العمل على تحسين التجربة السياحية للسائحين فى مصر وتطوير جودة الخدمات المقدمة بها.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادى مرتفع وشامل ومستدام واقتصاد قوى وتنافسى ومتنوع، مشيراً إلى أن مصر تعمل على أن يكون هذا النمو قائما على المعرفة والتحول الرقمى ورفع درجة المرونة وقدرة تنافسية الاقتصاد مع زيادة معدلات التوظيف وفرص العمل اللائقة، وتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى السعى إلى تحقيق الشمول المالى.

كما عقد الوزير مؤتمراً صحفياً حضره أكثر من ٥٠ صحفياً وإعلامياً من ممثلى كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف البريطانية والعالمية.

وخلال المؤتمر استعرض الوزير الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية لتحقيق زيادة فى حجم الحركة السياحية الوافدة من الأسواق السياحية المختلفة، مشيراً إلى أبرز محاورها وهى أهمية إتاحة الوصول للمقصد السياحى المصرى عن طريق مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى المصرية، وتحسين التجربة السياحية للسائحين فى مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار فى مصر وتشجيع الاستثمارات فى القطاع خاصة لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحى فى مصر، مع العمل على تحقيق توازن فى التوزيع الجغرافى للفنادق والتوزيع وفقاً لدرجات النجومية.

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تستهدف أيضاً مضاعفة الإنفاق العام على الأنشطة الترويجية للمقصد السياحى المصرى ورفع كفاءته، وكذلك الإنفاق على تطوير المواقع الأثرية والمتاحف فى مصر مما يساهم فى تقديم تجربة سياحية متميزة للمصريين والسائحين بها، بالإضافة إلى وضع خطة ممنهجة لرفع كفاءة الموارد البشرية بقطاع السياحة، والتوسع فى الاعتماد على الوسائل والتطبيقات التكنولوجية الحديثة لمواكبة التطورات العالمية فى صناعة السياحة.

كما عقد أحمد عيسى مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع بعض ممثلى وسائل الإعلام الدولية التى كان أبرزها لقاءات مع جريدة «التليجراف»، و«تراڤيل مول»، و«ناشيونال جيوجرافيك ترافيل» وغيرها من وسائل الإعلام البريطانية والدولية.

كما عقد الوزير لقاء تليفزيونياً مع مقدم البرامج الشهير «ريتشارد كويست» على قناة «سى إن إن» CNN العالمية، ولقاء آخر مع المذيع الأمريكى الشهير «بيتر جرينبرج» مذيع شبكة «CBS News».

وخلال هذه اللقاءات، استعرض الوزير آخر المستجدات والتطورات الإيجابية التى يشهدها قطاع السياحة فى مصر، وعرض موقف حجم الحركة السياحية الوافدة إليها.

وأشار أحمد عيسى إلى أن مصر لديها منتجات وأنماط سياحية متنوعة ومتفردة تناسب كافة الأذواق وتجذب شرائح مختلفة من السائحين حول العالم وتمكنهم من الاستمتاع بتجربة سياحية ثرية وفريدة فى المقصد السياحى المصرى.

وتطرقت اللقاءات للحديث أيضاً عن المتحف المصرى الكبير وموعد افتتاحه، والمتحف المصرى بالتحرير، وأبرز القطع الأثرية التى سيتم عرضها بهما.

كما تحدث الوزير عن استراتيجية الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وخطط التحرك خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق الحملة الترويجية الدولية قريباً.

وخلال هذه اللقاءات، وجّه أحمد عيسى الدعوة للسائحين من كافة دول العالم لزيارة مصر فى أقرب وقت للاستمتاع بما لديها من مقومات ومنتجات سياحية فريدة ومتنوعة.

وصرح الوزير بأنه سيتم قريباً إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتى تهدف إلى إبراز المقصد السياحى المصرى بصورة ذهنية جديدة وتسليط الضوء على التنوع والثراء فى المنتجات السياحية المصرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تعيد فتح جميع المواقع الأثرية بداية من أيلول وتحدد الضوابط الضرورية

"معبد الأقصر" يتزين بلوحة فنية تعود إلى عام 1800 قبل استقبال الزوار

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات إيجابية لإقبال سياحي كبيـــر على مصــــــر مؤشرات إيجابية لإقبال سياحي كبيـــر على مصــــــر



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab