أزمة جديدة تهدّد عرض فيلم الملحد
آخر تحديث GMT07:42:37
 العرب اليوم -

أزمة جديدة تهدّد عرض فيلم "الملحد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أزمة جديدة تهدّد عرض فيلم "الملحد"

أحمد حاتم
القاهرة - العرب اليوم

في أزمة جديدة من أزمات فيلم "الملحد" والتي لا تزال مستمرة منذ الإعلان عن عرضه، وجّه بعض الجمهور انتقادات الى الشركة المنتجة للفيلم بعد إعلانها عن بدء عرضه في دور السينما مساء أمس (الأربعاء) حيث انتظروا عرض العمل، لكنهم فوجئوا بعدم وجود أي إعلان عن الفيلم في أي دار عرض، ما دفع عدداً كبيراً من الجمهور لتكذيب الشركة المنتجة للفيلم وانتقادها.

"لها" تواصلت مع المخرج ماندو العدل لتبيان حقيقة عرض الفيلم، حيث كشف في تصريح خاص عن مفاجأة حول عدم تحديد أي موعد حتى الآن لعرض الفيلم، وأن هناك محاولات لإنهاء الأزمات المتلاحقة بعد إقامة دعاوى قضائية عدة لمنع عرضه.

وبدأت أزمات فيلم "الملحد" الذي يقوم الفنان أحمد حاتم ببطولته، حين تقدّم السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج الفيلم، الذي تم إنتاجه عام 2014، ببلاغ بإنذار رسمي لوقف عرض فيلم "الملحد" والمقيّد بالرقم 21576 بتاريخ 30 تموز (يوليو) 2024، ضد أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى، ويتّهمهما فيه بالاستيلاء على حقوق ملكيته الفكرية.

ووجّه سيف الدين إنذاراً رسمياً من خلال محضر إلى أحمد السبكي عن نفسه وبصفته ممثلًا قانونياً لشركة "السبكي للإنتاج الفني" قيّد بالرقم 21576 بتاريخ 30 تموز (يوليو) الماضي بمحضرين في الدقي، والمعلن في مواجهة النيابة العامة نظراً لرفضه الاستلام... مؤكداً "أنه جارٍ الآن اتخاذ كل الإجراءات القانونية الأخرى ضد المشكو في حقهم لإيقاف عرض الفيلم دفاعاً عن حقوقي المادية والأدبية"، ومضيفاً أن الغريب في الأمر أن يتم عمل فيلم في عام 2014، والآن يخرج فيلم بالاسم نفسه.

كما أقام عدد من المحامين، على رأسهم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي "الزمالك" السابق، دعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، لإلغاء فيلم "الملحد"، ووقف عرضه في دور السينما، سواء على الشاشات المرئية أو المسموعة، أو صفحات السوشيال ميديا، مع إلزام أحمد السبكي صاحب شركة "السبكي للإنتاج الفني" بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

وقال المحامون في دعواهم إن الفيلم يروّج لفكرة الشِّرك بالله لشباب الوطن الذين هم بُناة المستقبل، وأن من الواضح أن هذا الفيلم يمهّد لحرب ممنهحة ضد الدين الإسلامي، وشباب الوطن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأجيل طرح فيلم الملحد فى السينمات وتحديد موعد لطرحه لاحقا

تفاصيل ظهور حسين فهمي في «الملحد»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة جديدة تهدّد عرض فيلم الملحد أزمة جديدة تهدّد عرض فيلم الملحد



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:22 2024 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

كندا تكافح أكثر من 800 حريق غابات

GMT 08:05 2024 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

مسطحة!

GMT 10:36 2024 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

إلهام علي تفوز بجائزة أفضل ممثلة آسيوية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab