التحكيم السعودي يعيش خيبة أمل جديدة ويواصل الغياب عن المونديال للعام الثامن
آخر تحديث GMT08:13:51
 العرب اليوم -

التحكيم السعودي يعيش خيبة أمل جديدة ويواصل الغياب عن المونديال للعام الثامن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحكيم السعودي يعيش خيبة أمل جديدة ويواصل الغياب عن المونديال للعام الثامن

التحكيم السعودي
الرياض – كريم ابوالعلا

عاش الوسط الرياضي السعودي خيبة أمل على، إثر استبعاد طاقم الحكام السعودي رسميًّا من المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، بخطاب تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس من "فيفا"، باستبعاد الطاقم السعودي بأكمله الذي يتكون من فهد المرداسي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري بعد قضية إيقاف المرداسي.

وأوضح " فيفا" في الخطاب أن الاستبعاد جاء وفقًا لاستراتيجية لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، بوجود طاقم الحكام كاملَا "الساحة والمساعدين" في كأس العالم، الذي تم إعداده منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد ترك مشاركة الشلوي والعبكري من عدمها في كأس العالم، بيد الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفقًا لخطاب بعثه لـ"فيفا" الأسبوع الماضي.

وانطلق تاريخ مشاركات الحكام السعوديين في نهائيات كأس العالم في مونديال 1986 في المكسيك، عندما أصبح الحكم الدولي فلاح النشار، أول حكم سعودي يتم اختياره لإدارة مباريات نهائيات كاس العالم؛ 12 عامَا احتاجها الحكام السعوديين حتى يتم إختيارهم للمشاركة في المونديال وهو ماتم في نهائيات 1998 في فرنسا والتي تم ترشيح الدولي عبدالرحمن الزيد لإدارة العديد من المباريات في تلك البطولة.

وشارك في النسخة الآسيوية للمونديال والتي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان في عام 2002، الحكم الدولي علي الطريفي في قيادة العديد من مباريات المونديال، حيث كانت المرة الأولى التي يشارك طاقم تحكيم سعودي في موندياليين متتاليين.

وبعد 4 أعوام استمر التواجد السعودي في إدارة مباريات المونديال، عقب أن تم اختيار الحكم الدولي خليل جلال لإدارة مباريات نهائيات كاس العالم والتي استضافتها المانيا، واستمر تواجد الحكام السعوديين في 3 مونديالات متتالية.

وفي 2010 واصل خليل جلال تألقه وبات أول حكم سعودي يتم اختياره للمشاركة في نسختين من كأس العالم بعد أن تم ترشيحه لإدارة مباريات مونديال جنوب افريقيا، وهي المشاركة الثانية على التوالي لجلال، الذي بات يحمل الرقم القياسي في مشاركات الحكام السعوديين في نهائيات كأس العالم.

وبدأ الغياب في عام 2014 حيث لم يتم ترشيح أي حكم سعودي لإدارة مباريات مونديال البرازيل 2014، وفي نسخة 2018 التي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة تم استبعاد طاقم التحكيم السعودي بالكامل مما يعني غياب صافرة التحكيم السعودية للمرة الأولى عن نسختين من المونديال للمرة الأولى منذ عام 1998.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحكيم السعودي يعيش خيبة أمل جديدة ويواصل الغياب عن المونديال للعام الثامن التحكيم السعودي يعيش خيبة أمل جديدة ويواصل الغياب عن المونديال للعام الثامن



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان

GMT 13:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب تايوان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab