خادم الحرمين الشريفين يعقد اجتماعًا مع الرئيس الصومالي
آخر تحديث GMT22:04:37
 العرب اليوم -

خادم الحرمين الشريفين يعقد اجتماعًا مع الرئيس الصومالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين الشريفين يعقد اجتماعًا مع الرئيس الصومالي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - العرب اليوم

عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماج، جلسة مباحثات في قصر السلام، في جدة، الأربعاء، تناولت العلاقات بين البلدين ومجالات التعاون المختلفة، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة. وحضر الاجتماع الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مستشار خادم الحرمين الشريفين، والدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء (الوزير المرافق)، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية، ومحمد بن عبد الله الجدعان، وزير المال، والدكتور محمد عبد الغني خياط، سفير السعودية لدى كينيا، غير المقيم لدى الصومال. وحضرها من الجانب الصومالي وزير الخارجية والتعاون الدولي، يوسف جراد عمر، والسفير لدى السعودية، طاهر محمود جيلي، ومستشار الرئيس، بلال عثمان محمد.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، في وقت سابق من الأربعاء، الرئيس الصومالي، حيث أقام مأدبة غداء تكريمًا له وللوفد المرافق. كما استقبل خادم الحرمين الشريفين، في قصر السلام، النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، ليو دوشرتي، برفقة عدد من أعضاء البرلمان، وشهد اللقاء بحث علاقات الصداقة بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي، خصوصًا في المجال البرلماني. وحضر اللقاء الدكتور عبد الله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، والدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم العساف، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية، وسفير بريطانيا لدى السعودية، سايمون كوليس.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، الأربعاء، بالرئيس الصومالي، حيث ناقش الجانبان أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفرص تطويره، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة. وحضر اللقاء الدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير، وزير الخارجية، وأحمد الخطيب، المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومحمد عبد الغني خياط، سفير السعودية لدى الصومال. ومن الجانب الصومالي حضر وزير الخارجية، يوسف جراد عمر، والسفير لدى السعودية، طاهر محمود جيلي، ومستشار، الرئيس بلال عثمان محمد.

ومن جهة أخرى، وجه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، المشرف العام على "نادي الإبل"، بإقامة "مهرجان الملك عبد العزيز للإبل" خلال الفترة بين الأول من يناير / كانون الثاني وحتى الأول من فبراير / شباط 2018. وشرعت إدارة المهرجان في التحضير للمهرجان الثاني، واستقطبت كفاءات وبرامج لمتابعة الضوابط وكشف العبث وتطبيق العقوبات الرادعة، تحقيقًا للعدالة ومنعًا للممارسات غير المقبولة، وأشارت إلى أنها ستعلن مواعيد التسجيل والفئات والشروط والجوائز خلال الأيام المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين يعقد اجتماعًا مع الرئيس الصومالي خادم الحرمين الشريفين يعقد اجتماعًا مع الرئيس الصومالي



GMT 03:02 2022 الإثنين ,08 آب / أغسطس

خادم الحرمين يتلقى رسالة من رئيس زامبيا

GMT 04:10 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

الملك سلمان يجري محادثات مع الكاظمي

GMT 17:10 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الجبير يستعرض مع مسؤولين فنلنديين سبل تعزيز التعاون

GMT 14:50 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يستقبل سعد الحريري في قصر اليمامة

نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab