دور الدولة للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية محاضرة في ثقافة المنوفية
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

"دور الدولة للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية" محاضرة في ثقافة المنوفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "دور الدولة للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية" محاضرة في ثقافة المنوفية

الهجرة الغير شرعية
القاهرة- العرب اليوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة المنوفية، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

وعقد بيت ثقافة بركة السبع محاضرة بعنوان "دور الدولة في الهجرة الغير شرعية ودور الدولة في سن القوانين والتشريعات الخاصة لمنع انتشارها والحد منها" وذلك بمدرسة الثانوية المطورة بنات ببركة السبع، حاضرها سيد الجلفي مدرس دراسات اجتماعية وتحدث فيها عن مفهوم الهجرة غير الشرعية وإجراءات الدولة لمنع قوارب الموت.

ونظمت مكتبة الطفل والشباب بأشمون ندوة بعنوان "المواطنة ونبذ العنف" بكلية التربية النوعية بأشمون بحضور الدكتور محمد زيدان وكيل كلية التربية النوعية لشئون الطلاب ونائبا عن عميد كلية التربية والدكتور أنور الشهبة وكيل إدارة أوقاف أشمون والقمص أغاثون شحاتة راعي كنيسة الانبا تكلا بأشمون والدكتور مفرح ابو اليزيد رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية بالإدارة التعليمية.

وأوضح أبو اليزيد أنه من الضمانات اللازمة لاستقرار الأمن في اي دولة هو التحلي بمقومات المواطنة الصالحة، مؤكدا ان ذلك حقيقة نابعة من جوهر الإسلام ومثله العليا وصفة من صفاته وسمة لازمة لعقيدته وشريعته وأخلاقه ومبادئه وقيمه وهديه وتعاليمه وآدابه، وهي كذلك حقيقة تاريخية انطلق منها، كما قدمت المكتبة فقرة ابتهالات دينية رائعة في حب مصر ألقاها الشيخ عبدالله حامد وتفاعل جميع الحضور معها ونالت إعجاب الجميع.
 
وعقد بيت ثقافة سنتريس محاضرة تمكين ثقافى بعنوان "ذوي الاحتياجات الخاصة طاقة وليست إعاقة" حاضرها جمال صلاح الدين وبدأ حديثه بضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمول والمساواة لهم تحقيقا للتنمية الشاملة والمستدامة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية ترى أن ذوي الاحتياجات الخاصة قد عانوا لفترات طويلة من ضعف الاهتمام وشيوع الاتجاهات السلبية وعزلهم في معاهد خاصة بهم وعدم توافر جهات تؤهلهم ككوادر للعمل معهم مؤكدا على الجهود التي تبذلها القيادة السياسية لضمان حياة كريمة للعاديين وذوي الاحتياجات الخاصة دون تمييز.

وأقام بيت ثقافة قويسنا محاضرة بعنوان "دور المؤسسات التعليمية لذوى الاحتياجات الخاصة" حاضرتها وفاء السيد محمد اخصائية بالشئون الاجتماعية بقويسنا، تناولت فيها الحديث عن أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير المهارات الأكاديمية اللازمة لتكيفهم مع المجتمع المحيط بهم والذي يتطلب تعلم المهارة واكتسابها وكل الأمرين يتطلب الاستعانة بوسائل تكنولوجيا التعليم.
بينما أعد بيت ثقافة دنشواي محاضرة نادى تكنولوجيا المعلومات بعنوان "كيفية عمل شاشة توقف في ويندوز 7 " ألقاها حسين خطاب، تضمنت بالشرح تعريف شاشة التوقف وأهميتها واستخداماتها وكيفية عمل شاشة توقف في ويندوز 7وكيفية الخروج من شاشة التوقف وكيفية إلغاؤها.

ونفذت مكتبة الطفل والشباب بسمادون ورشة فنية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة في محاولة لدمجهم مع جميع شرائح المجتمع وذلك بمدرسة التربية الفكرية بسمادون تحت إشراف مسئول النشاط وتضمنت مجموعة متنوعة من الرسومات للأطفال

وقد يهمك أيضاً :

روائي فرنسي يفوز بجائزة نوبل للاَداب من الأكاديمية السويدية

اتهام مصور فرنسي بالاعتداء الجنسي يعطل جائزة نوبل للآداب

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دور الدولة للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية محاضرة في ثقافة المنوفية دور الدولة للحد من انتشار الهجرة غير الشرعية محاضرة في ثقافة المنوفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab