مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات في حياته وجثث حرب 1953
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات في حياته وجثث حرب 1953

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات في حياته وجثث حرب 1953

مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات
بكين - العرب اليوم

اندلعت الحرب الكورية، بين أعوام 1950- 1953؛ ولقي العديد من الجنود حتفهم فى الحرب الكورية، كان معظمهم فتيان في سنوات المراهقة، قُتلوا فى أول أسبوعين أو ثلاثة من بدء القتال، لم يتم دفن جثثهم أو التعرف عليهم، هكذا يتحدث المصور الكورى Park Jongwoo؛ وفي أواخر عام 2000 تم تكليف وزارة الدفاع الوطني لكوريا الجنوبية وصحيفة وطنية بتصوير المنطقة منزوعة السلاح لإحياء ذكرى اندلاع الحرب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "الجارديان" البريطاني.

وقال "Jongwoo"، "إنه أول مصور مدنى يدخل المنطقة منذ انتهاء الحرب ذهب للمرة الأول فى عام 2009، لكن عملية التصوير ممنوعة ولم يُسمح له إلا بالوصول إلى النصف الجنوبي، وفي كل مرة عبر فيها نقاط التفتيش في منطقة السيطرة المدنية كان يرافقه فرقة عسكرية مسلحة، معظم الطرق في المنطقة المجردة من السلاح غير ممهده وغير قابلة للاستخدام تقريبًا، والجزء الشرقي جبلي، في معظم الأيام كان يتعين عليه السفر لساعات من أجل الوصول إلى موقع معين.

وأوضح "Jongwoo"، أنه كان التواجد في المنطقة المجردة من السلاح أحد أكثر تجارب حياته حزنًا، الكوريون الذين ماتوا في الحرب لم يكونوا جنودًا متمرسين، كانوا مراهقين أو في أوائل العشرينات من العمر، وتم تجنيدهم من الشارع وإرسالهم إلى خط المواجهة، قُتل الكثير منهم في أول أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من القتال، الجثث المتبقية لم يتم دفنها أو التعرف عليها رسميًا.

وأشار Jongwoo، إلى أنه في هذه الصورة، يمكنك رؤية أفراد الجيش المكلفين باستعادة رفات الحرب وتحديد هويتهم، باستخدام الوثائق والخرائط القديمة، بمجرد الانتهاء من المكان الذي وقعت فيه المعركة، يبدأون في التنقيب باستخدام المجرفة عن بقايا الحرب، مضيفًا أن الحكومة تقوم بتقديم حفل قصير لإحياء ذكرى القتلى - وهو نوع من الجنازة المؤقتة.

وأضاف Jongwoo، أنه تم العثور على العديد من متعلقات الحرب منها البنادق والرصاص والجثث المحفوظة في الوحل كما لو كانت مجمدة، يمكنك أن ترى أن هذا الجندي وهو مقتول برصاصة في الرأس لكن بصرف النظر عن ذلك لم نعرف شيئًا عنه، متابعا أن من مهمه الحكومة معاينة الجثث، باختبار الحمض النووي لاثبات جنسيتهم ونقل رفاتهم إلى بلدهم الأصلي.

وأكد Jongwoo، أنه من المفترض أنه يفضى عامين فى توثيق المنطقة المجردة من السلاح، ولكن تم تقليص مهته في أذار/ مارس 2010، مضيفا أن السلطات ستطلق النار على أي صحفي شوهد وهو يدخل المنطقة منزوعة السلاح، وألغت حكومة كوريا الجنوبية إذنه، ولم يُسمح له بالدخول منذ ذلك الحين.

قد يهمك أيضًا

قصة عائلة فرقّتها الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي

المصور معاذ العوفي يُوضّح تفاصيل عن تأسيس قصر "خزام" في جدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات في حياته وجثث حرب 1953 مصوِّر كوري يتحدث عن أصعب لقطات في حياته وجثث حرب 1953



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab