ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للطفل
آخر تحديث GMT13:21:39
 العرب اليوم -

ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للطفل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للطفل

الهيئة العامة لقصور الثقافة
القاهرة_ العرب اليوم

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالحلة محاضرة بعنوان "اليوم العالمي للطفل" وتحدثت رشا سلامه عن قرار الأمم المتحدة والدول الأعضاء ليوم الطفل وعن أهمية الإحتفال بيوم الطفل وطرق الإحتفال وتحقيق الرفاهية للطفل.

نظم قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة أونلاين بعنوان "كيفية معالجة العنف في المدرسة" وأوضح د. مصطفى محمود أنه لا شك أن العنف أصبح ظاهرة إجتماعية في الآونة الأخيرة ويظهر بشكل واضح في المدارس، والعنف ممكن أن يكون إيذاء بدني أو نفسي أو معنوي أو من خلال النظرة، كما عقدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة بعنوان "الدين المعاملة" وأوضح

الشيخ السيد عبدالرحمن حسين إمام وخطيب تابع وزارة الأوقاف أن الدين يقوم على المعاملة الطيبة والأخلاق الحسنة وحسن التعامل مع كافة أطياف المجتمع دون تفرقة بين رجل وإمرأة ومسلم ومسيحي غني وفقير.

أعد قصر ثقافة الأقصر أمسية شعرية للشاعر أحمد العراقى وألقى قصيدة "شعبنا من الكلام عن يوم"، بجانب ذلك نظم قصر ثقافة حوض الرمال أمسية شعرية للشاعر مصطفى خالد وألقى قصيدة "منطقى"، بالإضافة إلى عقد مكتبة الطفل والشباب بالرزيقات قبلى أمسية شعرية للشاعر النوبى عبدالراضى وألقى قصيدة "وعد".

قدم قصر ثقافة بهاء طاهر عرض إنشاد ديني للشاعر يحي بحر في حب سيدنا النبي (ص)، وأنشد "قمر سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم، المسك فاح"، بالإضافة إلى تنفيذ القصر ورشة فنون تشكيلية رسم حر للأطفال بإستخدام الألوان الخشب والفلوماستر، وعرض فن شعبي مع الفنان ياسر فتحي وفرقة الأقصر للفنون الشعبية، وذلك ضمن البرنامج الثقافي والفني لمعرض الكتاب المقام بجمعية أولي العزم لتنمية البيئة والأسرة بالمنشاة العماري نجع دياب.

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والأدبية بمواقع فرع ثقافة الشرقية، حيث نظم نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق ندوة قراءة ورؤية نقدية لرواية "بحاري" للأديب والكاتب محمد عبد الله الهادي، ورؤية نقدية للأديب الناقد مجدى جعفر، وقراءة أدبية منى العساسي، بدأ اللقاء بكلمة الشاعر نبيل مصيلحي رحب فيها بالسادة الضيوف وأثنى على الروائي محمد عبد الله الهادي وكتاباته.

وبدأت الندوة بتقديم د. محمد غنيم للروائي محمد عبد الله الهادي وقال أنه من أهم كتاب الرواية في محافظ الشرقية وله العديد من الروايات والمسرحيات والمجموعات القصصية ومنها مجموعة "الخيمة والعاصفة"، مجموعة "خيول النهر"، ثم تحدثت العساسي في قراءتها الأدبية لرواية "بحاري" وأن الرواية تعبر عن القرية المصرية بكامل التفاصيل، كما أنها أحداثها تدور في حقبة تولى جمال عبد الناصر حكم مصر وما تبعها من قوانين أعطت للفلاح كامل حقوقه وكيف تحول العامل الأجير إلى

مالك للأرض التي يزرعها، بينما تحدث الناقد والأديب مجدى جعفر عن رؤيته النقدية للرواية وقال أنها تعبر عن أهم جزء في مصر وهو نهر النيل والعاملين بجميع طوائفهم عليه، وتميزت الرواية بارتفاع نسبه الوصف عن السرد دون حدوث أي ملل للقارئ ويعد ذلك مهارة فائقة من الكاتب.

وفى الختام قدم نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق شهادتي تقدير للكاتب والروائي محمد عبد الله الهادي والأديب الناقد مجدى جعفر تقديرًا لجهودهم في إثراء الحركة الأدبية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أمسيات شعرية وعروض موسيقية بـ ثقافة القليوبية

الهيئة العامة لقصور الثقافة تنعى الكاتب صلاح عيسى

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للطفل ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للطفل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab