قطر تضاعف إنتاجِ البتروكيماوياتِ إلى 23 مليونِ طنٍ بحلولِ 2020
آخر تحديث GMT22:38:04
 العرب اليوم -

قطر تضاعف إنتاجِ البتروكيماوياتِ إلى 23 مليونِ طنٍ بحلولِ 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر تضاعف إنتاجِ البتروكيماوياتِ إلى 23 مليونِ طنٍ بحلولِ 2020

الدوحة ـ قنا

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ان قطرَ تعملُ على مضاعفةِ إنتاجِها من البتروكيماوياتِ ليصِلَ إلى ثلاثةٍ وعشرينَ مليونِ طنٍ سنوياً بحلولِ العام 2020. مضيفاً: كلُ هذه التطورات تُشكِلُ مؤشراً هاماً على حجمِ النشاطِ الذي يشهدُهُ القطاعُ الهيدروكربوني في دولةِ قطر، وعلى الدورِ الذي يلعبُهُ في تلبيةِ الطلبِ العالمي، وفي توفيرِ مصادِرَ طاقةٍ آمنةٍ وموثوقةٍ لمختلفِ أنحاءِ العالم. ولفت السادة في كلمته خلال مؤتمر العالمي السابع لتكنولوجيا البترول إلى أن قطر ستواصل تعزيزَ مكانَتِها الرياديةِ من خلالِ العديدِ من المشاريعِ والتوسعاتِ التي ستساهمُ بتلبيةِ الطلبِ العالميِّ والمحليِّ على الغازِ الطبيعيِّ ومنتجاتِهِ من خلالِ مشاريعَ مثل برزان والكرعانة والسجيل والهيليوم واللؤلؤة وأوريكس، بالإضافةِ إلى مشاريعِ تطويرِ الحقولِ النفطيةِ مثل الشاهين ودخان وبو الحنين. مؤكداً أن قطر تفخرُ بكونِها مُوَرِّداً عالمياً للطاقةِ يمكنُ الاعتمادُ عليه. وأنها تعتزُّ بدورِها الريادي في صناعةِ الغازِ الطبيعي وذلك بوصفها أكبرُ منتجٍ ومُصَدِّرٍ له بواقعِ سبعةٍ وسبعينَ مليون طن سنويا والتي هي أيضاً عاصمةُ العالمِ في تحويلِ الغازِ إلى سوائل. وأضاف سعادة أن نجاحَ دولةَ قطر في تطويرِ مصادِرِها الطبيعيةِ وفي الاستغلالِ الأمثلِ لهذهِ المصادرِ يعودُ إلى إستراتيجيةٍ طويلةِ الأمد اشتَمَلت على تطويرِ بُنيةٍ تحتيةٍ متطورةٍ، وبناءِ اقتصادٍ متينٍ ومتنوعٍ، وتوفيرِ مناخٍ استثماريٍ مُستَقِرٍ، وتوسيعِ القاعدةِ الصناعيةِ، وتحقيقِ قيمةٍ عاليةٍ مضافةٍ، بالإضافةِ إلى اعتمادِ أفضلِ وأحدثِ الحلولِ التكنولوجيةِ، والتحالفِ مع كبرياتِ شركاتِ الطاقةِ العالمية. وقال أن استضافة قطر للمؤتمر العالمي السابع لتكنولوجيا البترول للمرة الثالثة يؤكد على دَورِها المتنامي في مختلفِ قطاعاتِ الطاقةِ والاقتصاد، مشددا على أن هذا الحدثِ المتميزِ يعزِّزُ مكانةَ دولة قطر كمركزٍ اقتصاديٍ وتجاريٍ وصناعيٍ هام .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تضاعف إنتاجِ البتروكيماوياتِ إلى 23 مليونِ طنٍ بحلولِ 2020 قطر تضاعف إنتاجِ البتروكيماوياتِ إلى 23 مليونِ طنٍ بحلولِ 2020



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab