أسعار النفط تُسجل 8465 دولار لبرنت و7745 دولار للخام الأميركي
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

أسعار النفط تُسجل 84.65 دولار لبرنت و77.45 دولار للخام الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تُسجل 84.65 دولار لبرنت و77.45 دولار للخام الأميركي

أسعار النفط
واشنطن - العرب اليوم

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 84.65 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 77.45 دولار.
 
وكشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عن خطط المملكة الاستراتيجية لزيادة إنتاجها من النفط والغاز والطاقة النظيفة.
 
وقال وزير الطاقة السعودي خلال كلمته في افتتاح فعاليات معرض (اكتفاء 2023) وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية اليوم الاثنين، إن بلاده تعمل على زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60% بإضافة 4 آلاف كيلو متر من خطوط الغاز. 
 
وأضاف وزير الطاقة السعودي، أن المملكة لديها العديد من المشاريع قيد التطوير حاليا، وتعمل على زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط بوتيرة أكبر. 
 
وفي إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو متعلق بالتقارير الدولية التي تسلط الضوء على الشأن المصري بقطاعاته المختلفة، سلط المركز الضوء على تقرير صادر عن وكالة "فيتش" أشار إلى أن مصر تمتلك أكبر طاقة لتكرير النفط الخام في إفريقيا، والتي ارتفعت مؤخرًا من 816 ألف برميل في اليوم إلى 876 ألف برميل في اليوم مع استكمال أعمال التوسعة في مصفاة ميدور في الربع الرابع من عام 2022، بالإضافة إلى ذلك، من المستهدف الانتهاء من تحديث مصفاة أسيوط بحلول الربع الرابع من العام الجاري، ومن شأن هذا التحديث أن يزيد من طاقة التكرير للمنشأة من 4.5 مليون طن سنويًا إلى 5.0 مليون طن سنويًا.
 
وفي الوقت الحالي، تمتلك مصر ثماني مصافي بسعة إجمالية تبلغ 876 ألف برميل في اليوم، ما يجعلها أكبر مركز تكرير في القارة الأفريقية، ومركزا التكرير الرئيسيان في البلاد هما الإسكندرية والسويس، ويمثلان 39.5٪ و25.6٪ من إجمالي طاقة تقطير النفط الخام في البلاد على التوالي.
 
وأشار التقرير إلى أن مصر بفضل موقعها الاستراتيجي وامتلاكها لسواحل ممتدة على البحرين المتوسط والأحمر، لديها عددًا من الموانئ، حيث يعد ميناء الإسكندرية أكبر ميناء في البلاد ويقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وله رصيفان مخصصان لتحميل وتفريغ النفط الخام، وتعد محطة سيدي كرير هي محطة رئيسية أخرى على البحر الأبيض المتوسط، أما على البحر الأحمر، فيعد ميناء العين السخنة محطة رئيسية، مع ميناء حوض البترول، الذي يقع بالقرب من السويس.
 
وفي أغسطس 2022، بدأت وزارة البترول المصرية جهودًا لتوسيع محطة الحمرا النفطية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، على بعد 120 كيلومترًا من الإسكندرية، وذلك لزيادة قادرة المحطة تخزين من نحو 2.6 مليون برميل من النفط إلى 5.3 مليون برميل من النفط.

 

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النفط ينخفض على خلفية تدفق النفط الخام الروسي ورفع سعر الفائدة

أسعار النفط تُسجل 86.18 دولار لبرنت و79.32 دولار للخام الأميركي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تُسجل 8465 دولار لبرنت و7745 دولار للخام الأميركي أسعار النفط تُسجل 8465 دولار لبرنت و7745 دولار للخام الأميركي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab