رئيس وزراء اليمن مليار دولار تقريبا خسائر جراء هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

رئيس وزراء اليمن مليار دولار تقريبا خسائر جراء هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وزراء اليمن مليار دولار تقريبا خسائر جراء هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية

رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك
صنعاء‎ - العرب اليوم

قدر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، خسائر حكومته جراء توقف الصادرات النفطية نتيجة هجمات الحوثيين على موانئ التصدير، بما يقارب مليار دولار.وجاء تصريحه خلال حديثه في الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ".وقال عبد الملك: "اليمن يمر حاليا بمرحلة صعبة ودقيقة نتيجة الحرب وانقلاب الحوثيين وسيطرتهم على العاصمة السياسية صنعاء والمؤسسات المركزية للدولة، ونؤكد للشركاء الإقليميين والدوليين ومؤسسات التمويل، أن دعم اليمن والمؤسسات الوطنية هو الأساس، وهو دعم ليس سياسيا أو للسلطة، وإنما دعم للشعب اليمني".

وأضاف رئيس الوزراء اليمني: "مخزون قدرة اليمن على الصمود يستنزف، حيث انكمش الاقتصاد الوطني إلى النصف، ومع الهجمات الحوثية الأخيرة على المنشآت والموانئ النفطية خسرت البلاد حوالي 800 مليون إلى مليار دولار".وتابع: "لولا الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة وتماسكها، كان سيحدث الانهيار، كون الرواتب باتت في حدها الأدنى والقدرة الشرائية تراجعت إلى مستويات قياسية، والتعليم والمستشفيات والموازنات التشغيلية وغيرها من القطاعات في وضع صعب".

وذكر أن "نتائج الإصلاحات الحكومية خفض العجز بالموازنة إلى 15 في المائة تقريبا قبل استهداف تصدير النفط من قبل الحوثيين".وحث الوزير السعودية على "سرعة إطلاق المساعدات لتمكين الحكومة من الاستجابة للأوضاع الاقتصادية والإنسانية الحرجة".ورأى أن "إنقاذ اليمن وشعبه يتحقق عبر استمرار الدعم والحفاظ على مؤسسات الدولة، والمضي قدما بجهود تحقيق سلام عادل لإنهاء الحرب المستمرة منذ 8 سنوات، والتطلع لتحقيق التنمية بدعم الأشقاء والأصدقاء".واعتبر رئيس الوزراء اليمني أن "الاستقرار وتقوية دور مؤسسات الدولة هو الضامن للوصول الى السلام، كون انهيار المنظومة المالية والأمن والمؤسسات لا يمكن تحمله".

وفي 21 نوفمبر 2022، تبنت جماعة "أنصار الله" هجوما على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرق اليمن، هو الثاني على الميناء والثالث الذي يستهدف الموانئ النفطية في مناطق الحكومة اليمنية خلال شهر ديسمبر، وذلك بعد إعلان الجماعة إبلاغ الشركات النفطية بإيقاف التصدير ردا على ما تعتبره استحواذا من الحكومة على إيرادات النفط والغاز وعدم توجيهها لدفع رواتب الموظفين العموميين.

قد يهمك ايضا

رئيس وزراء اليمن يدعو الحوثي لفتح الطرقات والمعابر في تعز دون شرط أو مماطلة

الحكومة اليمنية تشدد على تشغيل مصفاة عدن بكامل طاقتها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء اليمن مليار دولار تقريبا خسائر جراء هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية رئيس وزراء اليمن مليار دولار تقريبا خسائر جراء هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab