ويندوز 10 يتيح التراجع التلقائى عن تثبيت التحديثات غير الناجحة
آخر تحديث GMT07:33:28
 العرب اليوم -

ويندوز 10 يتيح التراجع التلقائى عن تثبيت التحديثات غير الناجحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ويندوز 10 يتيح التراجع التلقائى عن تثبيت التحديثات غير الناجحة

ويندوز 10
القاهرة - العرب اليوم

كشفت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن تغيير جديد طبقته في نظام تشغيل أجهزة الحاسبات الشخصية الشهير (ويندوز 10) يسمح للنظام بالتراجع تلقائيا عن تثبيت أي تحديث غير ناجح واستعادة حالة الجهاز السابقة، حال عدم تمكن الجهاز من إقلاع النظام نتيجة عدم توافق التحديث مع عتاد الجهاز أو برمجياته

وقالت الشركة- بحسب ما جاء في دليل دعم نظام تشغيل ويندوز – إن الخيار سيعمل فقط في حال عدم جدوى خيارات استعادة النظام التلقائية الأخرى، وسيتم تطبيقه على كافة تحديثات نظام (ويندوز) بما في ذلك التحديثات التي تعالج الثغرات الأمنية واٌلإصدارات الجديدة الرئيسية لنظام (ويندوز 10) وباقات الخدمات وتحديثات التعريفات. وعند التراجع عن تثبيت تحديث تسبب في مشكلة للنظام ستظهر رسالة للمستخدمين تقول "لقد أزلنا بعض التحديثات المثبتة مؤخرا لاستعادة جهازك من حالة عدم التمكن من إقلاع النظام".

وبحسب الدليل، سيمنع برنامج تحديث النظام التحديث غير الناجح من إعادة التثبيت على النظام مرة أخرى تلقائيا في غضون 30 يوما، وهو ما يمنح (مايكروسوفت) وغيرها من شركات تصنيع عتاد الأجهزة وإنتاج البرمجيات الأخرى، الوقت الكافي لاكتشاف سبب الخطأ وتحديده وكيفية منع حدوثه مستقبلا.

اقرأ أيضا:

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير

كما يمكن للمستخدم، حال الشعور بأنه تم التراجع تلقائيا عن تثبيت تحديث ما، تجاوز الحظر يدويا وتثبيت التحديث مرة أخرى، وتنطبق خاصية التراجع التلقائي عن تثبيت التحديث على التحديثات التي تم تثبيتها يدويا وكذلك تلقائيا.

وكانت (مايكروسوفت) قد أجرت من قبل تجارب على حظر تلقي الأجهزة بعضا من تحديثات نظام (ويندوز) إذا ما كان بها مشاكل معروفة في التوافق مع برمجياتها وعتادها. ومؤخرا بدأت الشركة في منع بعض مستخدمي نظام (ويندوز 10) من تلقي تحديث شهر أكتوبر 2018، في خطوة تستهدف الحد من احتمالية تعطل النظام لديهم، في أعقاب اكتشاف ثغرات أمنية كبيرة تسببت في حذف البيانات الشخصية للمستخدمين ومطالباتهم بوقف نشر التحديث.

في السياق ذاته، أعلنت (مايكروسوفت) أن مستخدمي نظام (ويندوز 7) وباقة (أوفيس 10) المكتبية سيبدأون في تلقي إشعارات تفيد بأنهم لن يتلقوا دعما أو تحديثات أمنية مجانية بحلول 14 يناير 2020. وبدأت الشركة في دعوتهم إلى الترقية إلى نظام (ويندوز 10) وباقة (أوفيس 365) أو (أوفيس 2019).

ويعمل نظام (ويندوز10) على أكثر من 800 مليون جهاز حاسب آلي، لكن لا يزال يسبقه نظام (ويندوز 7) من حيث الحصة السوقية. وسوف تواصل (مايكروسوفت) بيع (تحديثات أمنية مُمدّدة) حتى يناير 2023 لمستخدمي نظام (ويندوز 7) الذين لم يتمكنوا من الترقية في التوقيت المحدد، مثل فئة المستخدمين بالشركات أو أولائك الذين يمتلكون عتادا أو برمجيات لن تعمل مع نظام (ويندوز 10)

قد يهمك أيضا:

مايكروسوفت تؤكد ويندوز 10 يعمل على حوالى 800 مليون جهاز

"مايكروسوفت" تُنشئ تطبيقًا جديدًا على مُتصفِّحها "EDGE"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويندوز 10 يتيح التراجع التلقائى عن تثبيت التحديثات غير الناجحة ويندوز 10 يتيح التراجع التلقائى عن تثبيت التحديثات غير الناجحة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab