المنافسة تحتدم في مجال ألعاب الفيديو مع طرح إكسبوكس وان في الأسواق
آخر تحديث GMT11:16:09
 العرب اليوم -

المنافسة تحتدم في مجال ألعاب الفيديو مع طرح "إكسبوكس وان" في الأسواق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنافسة تحتدم في مجال ألعاب الفيديو مع طرح "إكسبوكس وان" في الأسواق

سان فرانسيسكو - أ ف ب

بدأ محبو ألعاب الفيديو يتوافدون إلى المتاجر لشراء النسخة الجديدة من جهاز "إكسبوكس وان" الذي تسعى "مايكروسوفت" من خلاله إلى منافسة "سوني" في مجال ألعاب الفيديو. وقد طرحت النسخة الجديدة من جهاز "إكسبوكس وان" التي طال إنتظارها الجمعة في أسواق أكثر من 12 بلدا، من بينها أستراليا وبريطانيا والبرازيل والولايات المتحدة. وقد اصطف محبو جهاز العاب الفيديو في طوابير الانتظار للحصول على النماذج الأولى من جهاز "مايكروسوفت" الجديد الذي يسمح أيضا بمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي. ونظرا لاختلاف التوقيت، كانت نيوزيلندا أول بلد يطرح الجهاز في أسواقه. وأصبح الشاب دان ليفينغستون البالغ من العمر 24 عاما أول شار رسمي لجهاز "إكسبوكس". وقال هذا النيوزيلندي إنه أخذ إجازة لمدة خمسة أيام يخصصها للعب على الجهاز. وكانت "سوني" قد أطلقت الأسبوع الماضي نموذجها الجديد من جهاز "بلايستايشن" لألعاب الفيديو، متقدمة بفارق بسيط على "مايكروسوفت" في خلال موسم الأعياد. ويباع "إكسبوكس وان" بمبلغ 500 دولار، وهو يخلف "إكسبوكس 360" الذي حقق أفضل مبيعات لأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة في أميركا الشمالية، في حين يعرض جهاز "بلايستايشن 4" بسعر 400 دولار. وكانت "سوني" قد كشفت انها باعت أكثر من مليون نسخة من جهاز "بي إس 4" في الساعات الأربع والعشرين التي تلت طرحه في الأسواق في 15 تشرين الثاني/نوفمبر. واعتبر المحللون أنه لم يتبين بعد أي جهاز منهما هو الأنجح، لكن الفارق في السعر يخدم مصالح "سوني". وقال براين بلو مدير الأبحاث في مجموعة "غارتنر" إن "التجارب الماضية تبين أن محبي ألعاب الفيديو يفضلون سوني ... لكن لم ألاحظ حتى الآن أي ميزة تسمح بتفضيل جهاز على آخر". فقد عززت مواصفات كل من الجهازين اللذين يسمحان التشارك في اللعب مع لاعبين لآخرين. ويسمح "إكسبوكس وان" بالتنقل من الألعاب إلى البرامج التلفزيونية وصفحات الانترنت، كما أنه يتضمن خدمة "سكايب" التابعة ل "مايكروسوفت" والتي تمكن مجموعات اللاعبين من إجراء اتصالات بالفيديو. لكن لا جهاز "إكسبوكس وان" ولا "بي إس 4" يتماشى مع الألعاب المصممة للنسخ السابقة، ما قد يزعج اللاعبين في الجهازين. وتتوقع مجموعة "غارتنر" أن تنمو سوق أجهزة ألعاب الفيديو من 44 مليار دولار إلى 49 مليار دولار، في حين سيرتفع حجم سوق الالعاب المخصصة للأجهزة المحمولة من 13 مليار إلى 17 مليار دولار. وبحسب بعض المحللين، لن يؤثر ازدهار الألعاب المخصصة للاجهزة المحمولة من هواتف ذكية وأجهزة لوحية كثيرا على سوق أجهزة العاب الفيديو. وأكد براين بلو ان "كلا من سوني ومايكروسوفت قد حسن أجهزته بصورة ملحوظة". وقد تعاون كل منهما مع مطوري أشهر الألعاب لإعداد ألعاب تطرح بالأسواق بالتزامن مع إطلاق الجهاز الجديد. ولا شك في ان المنافسة محتدمة بين "مايكروسوفت" و"سوني"، لكن المنافسة تستعر بعد أكثر في ظل انفتاح هذا القطاع على المحتويات الرقمية مع أجهزة مثل جهازي "روكو" و"كرومكاست" المنخفض الكلفة من "غوغل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنافسة تحتدم في مجال ألعاب الفيديو مع طرح إكسبوكس وان في الأسواق المنافسة تحتدم في مجال ألعاب الفيديو مع طرح إكسبوكس وان في الأسواق



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:39 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح
 العرب اليوم - محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab