لعبة greedfall يجب أن تكون على رادار مُحبي ذا ويتشر 3
آخر تحديث GMT18:02:31
 العرب اليوم -

لعبة Greedfall يجب أن تكون على رادار مُحبي ذا ويتشر 3

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لعبة Greedfall يجب أن تكون على رادار مُحبي ذا ويتشر 3

لعبة Greedfall
واشنطن -العرب اليوم

لعبة Greedfall هي من الألعاب التي علمت أنها موجودة بسبب معرض E3 لهذا العام، تحدثنا عنها عدة مرات بالموقع والعديد منكم كان متفاجئ بعدم سماعهم عنها سابقاً. عرض القصة الذي تم الكشف عنه لفت إنتباهي بسبب النبرة الداكنة وعالم اللعبة الذي ذكرني بواحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق، وهي The Witcher 3 — وإن كنت من مُحبينها مثلي فيجب أن تقوم بوضع جرييدفول على رادارك أيضاً.

بالطبع تعد لعبة لعب الأدوار من استديو CD Project RED كواحدة من أكثر الألعاب المحبوبة والمحترمة في عالم الألعاب وتتميز بالكتابة الرائعة والشخصيات الجذابة والحيّة والتفاصيل المذهلة في أصغر الأشياء. وحققت رحلة جيرالت بعالم يملئه الوحوش معياراً لهذه الصناعة التي تمكّن عدد قليل من العناوين من الإقتراب منها ولم يتجوازها إلا الأقل. عندما يتم إصدار لعبة مؤثرة مثل ذا ويتشر 3 فإنها تصبح مصدر الإلهام للمطورين بمختلف أنواع الألعاب وهذا الإلهام يشق طريقه إلى ألعابهم وآلياتهم الخاصة.

ألعاب سلسلة أسسنز كريد الأخيرة (Oddyssey و Origins) هم أمثلة جيدة حول هذا الأمر. خاصةً بالطريقة التي أستخدمت فيهم بالمهام الجانبية حيثُ أصبحت تُغّذي القصة الرئيسية وهو شيء مستوحى من The Witcher 3 وشركة يوبيسوفت كانت صريحة حول الأماكن التي إستلهموا منها.

لعبة Greedfall هي لعبة لعب أدوار (rpg) في نسخة خيالية من القرن السابق عشر ونرى بكل وضوح وجود إلهامات كثيرة من اللعبة البولندية بشكل واضح، استديو التطوير Spiders لا يخجل من ذلك حيثُ قالت رئيسة الاستديو وكاتبة اللعبة الرئيسية جيهان روسو في مقابلة سابقة:

في لعبة Greedfall سوف تذهب في رحلة إلى جزيرة تدعى Teer Fradee تم إكتشافها حديثاً.  في وقت أصبح به العالم القديم مكتظ بالسكان ويدمره مرض مالتشور القاتل وغير القابل للشفاء. يمتلك سكان الجزيرة نوعًا من السحر الطبيعي، ويُعتقد أنه من خلال تسخيره يمكن العثور على علاج. يبدأ المستعمرون في إرتكاب جميع أنواع الفظائع لذا يقوم السكان بإستدعاء وحوش وأرواح الجزيرة لدفع الغزاة إلى المحيط وفي هذا الوقت تصل شخصيتك النيبلة إلى الجزيرة.

تصميم الوحوش داخل اللعبة مبني على الأسطاير القديمة التي استديو CD Project RED أيضاً قام بأخذ الإلهام منها ونرى تشاركهم بالتصميم ونرى إلهام جرييدفول من ذا ويشتر في وحش او شيطان الشجر الذي شاهدناه بالعروض التشويقية لللعبة وهو شبيه حقاً بوحش Leshen الموجود داخل ذا ويتشر 3. هذه الأرواح الخشبية تتناسب مع أسلحة وعالم اللعبة المبني في القرن السابع عشر وتعطيها هوية بصرية فريدة من نوعها أيضاً.

أسلوب اللعب الخاص باللعبة يعتمد أيضاً على تقدم خبرة شخصيتك ويمكنك فتح مهارات من ثلاثة أشجار مختلفة وهي المحارب والساحر والتقني، وسيسمح لك هذا الأمر بمزيج هذه المهارات الثلاثة لإنشاء نمط اللعب الخاص بك. هذا الأمر كان متواجد بشكل شبيه بالويتشر 3 وكان بإمكانك تتطوير السحر والخيمياء لتعتمد عليهم أكثر او عمل مزيج من أشجار المهارات الموجودة فيها. لقد قمت بإنهائها مرتان وبكل مرة قمت بإختيار نمط لعب مختلف وهذا ما سأفعله أيضاً هنا.

هنالك ميّزة أعجبتني وهي “خيار التوقف التكتكيكي” التي تضيف عامل إستراتيجي مهم حيثُ تمكنك من إيقاف اللعبة أثناء القتال لإختيار هدفك بشكل مباشر وإختيار قدرات وأسلحة أُخرى للحصول على أفضل إستراتيجية ممكنة، هذا الأمر سيسمح لك بتغيير طريقة لعبك بالكامل عندما تواجه خصم قوي. قد يسمح ذلك لـ GreedFall بإظهار تميّزها وتحسيناتها على هذه الصيغة من الألعاب.

تحتوي لعبة Greedfall على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة بدايةً من السيوف والمسدسات وبنادق ذاك العصر إلا إستعمال سحر والأفخاخ. اللعبة تعتمد على نظام قتال سريع ووجود طرق مختلفة للقتال ستزيد من جمالية إنشاء نمط اللعب الخاص بك وستقدم حريّة أكثر للاعبين.

هنالك أيضاً نظام فصائل في اللعبة كما ذكرنا أعلاه وسيتفاعلون معك ومع شخصيتك بشكل مختلف بناءً على تصرفاتك وحتى ملابسك كما في لعبة Fallout: New Vegas. يمكنك حتى تجنيد شخصيات أُخرى لحماية ظهرك وهذه الشخصيات سوف يكون لهم ولائهم الخاص وقصصهم الخاصة لذا يجب عليك أن تنتبه لأفعالك وكلامك، ففي حال قمت بعمل الشيء الخاطئ سوف يخف ولائهم او حتى سوف ينقلبون عليك بشكلٍ كامل.

اللعبة تبدوا رائعة أيضاً وتحتوي على بيئات جذابة ومجموعات دروع مفصّلة بشكل مثير للإعجاب. الشخصيات باللعبة تحتوي على العاطفية وهنالك تفاعلات مع شخصيات الحاسوب (NPCs) مثلما رأينا في سلسلة Mass Effect حيثُ هنالك خيارات للحوار والرومانسية. اللعبة حقاً تبدوا ضخمة وهي مشروع طموح للغاية من استديو تطوير مثل Spiders حيثُ لعبتهم الأخيرة Technomancer لم تحصل على الحب المتوقع ولا نعلم إن كانت هذه اللعبة ستقدم ما توعده لنا أم لا.

كان هنالك وقت شبيه لاستديو CD Project RED وهم بمكان استديو سبايدرز، فهم كانوا استديو AA يبحثون عن فرصة لجعله أكبر ولتقديم ألعاب أضخم. لعبة Cyberpunk 2077 الآن تُعد من أضخم الألعاب التي تم تطويرها على الإطلاق وقد يكون من الصعب أن تتخيل ماضي الاستديو قبل أن يصبح من أقوى الاستديوهات. لا أتوقع أننا سوف نحصل على لعبة تتخطى الويتشر 3 إلا أنني أريد أن أُعطي فريق Spiders فرصة لإظهار مهاراتهم الحقيقية، ودائماً ما تكون عنواين الألعاب لفردية الجديدة على راداري.

هل سوف تصبح لعبة Greedfall من أنجح العناوين وستقدم لاستديو سبايدرز ما يطمحون له؟ فقط الوقت سيخبرنا لكننا لن ننتظر طويلاً لأنّ اللعبة سوف تصدر بعد تسعة أيام وتحديداً في العاشر من شهر سيبتمبر على كل من الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون. ما رأيكم باللعبة؟ شاركونا بالتعليقات!

قد يهمك ايضَا:

"غوغل" تُطور ميزة تخبرك بأماكن رادارات السرعة على الطرق

تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث "غوغل"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لعبة greedfall يجب أن تكون على رادار مُحبي ذا ويتشر 3 لعبة greedfall يجب أن تكون على رادار مُحبي ذا ويتشر 3



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا

جيجي حديد تتألق فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:45 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

إليك 8 نصائح لترتيب حقيبتك للسفر خلال الشتاء
 العرب اليوم - إليك 8 نصائح لترتيب حقيبتك للسفر خلال الشتاء

GMT 03:39 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق تحويل بيتك لواحة سلام نفسي
 العرب اليوم - تعرفي على طرق تحويل بيتك لواحة سلام نفسي

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 02:38 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل تخدير لعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 00:32 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

لعبة "Let It Die" تصل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية

GMT 03:12 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فتح النافذة في الليل يؤدى إلى نوعية نوم جيدة

GMT 11:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

انقراض حيوان الزرافة بسبب الصيد الجائر وفقدان البيئة

GMT 02:08 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

بعض التقنيات المبتكرة لتصميم الدرج الداخلي في منزلك

GMT 23:50 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

دقيقة فقط لتحصلي على غمازات الخدود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab