صناعة الألعاب الإلكترونية تحقق 91 مليار دولار في 2016
آخر تحديث GMT13:50:23
 العرب اليوم -
حماس تشترط التزام الاحتلال ببنود الاتفاق والبروتوكول الإنساني لإتمام عمليات التبادل القادمة تسلا تستدعي 376241 سيارة في الولايات المتحدة بسبب خَلل في برمجيات التوجيه المُعزّز استعدادات في مخيم النصيرات لتسليم أربعة أسرى إسرائيليين للصليب الأحمر ضمن اتفاق التهدئة الجيش الإسرائيلي يعلن تسلم أسيرين إسرائيليين من الصليب الأحمر بعد إفراج كتائب القسام عنهما في رفح مسيّرة يرجح أنها للتحالف الدولي استهدفت مساء الجمعة سيارة بريف إدلب مما أدى لمقتل أحد قادة تنظيم حراس الدين القسام تسلّم أسيرين إسرائيليين للصليب الأحمر في رفح وتواصل تنفيذ المرحلة الأولى بتسليم أربعة آخرين في النصيرات ضمن صفقه تبادل الاسرى اسرائيل تفرج عن 602 معتقل فلسطيني بينهم 445 من غزه و47 اعيد اعتقالهم بعد صفقة 2011 بدء الاستعدادات لتسليم 6 محتجزين إسرائيليين في غزة عاصفة "آدم" القطبية تضرب لبنان بانخفاض حاد في درجات الحرارة وتساقط الثلوج غزة تفتتح أول مستشفى ميداني للهلال الأحمر لتقديم الخدمات الطبية الطارئة
أخر الأخبار

صناعة الألعاب الإلكترونية تحقق 91 مليار دولار في 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صناعة الألعاب الإلكترونية تحقق 91 مليار دولار في 2016

الألعاب الإلكترونية
واشنطن – العرب اليوم

كشفت تقارير عالمية مؤخرًا، عن نمو صناعة الألعاب الإلكترونية خلال العام 2016، والتى بلغت إيراداتها 91 مليار دولار، حيث حققت ألعاب الفيديو المحمولة إيرادات بلغت 41 مليار دولار، وألعاب التجزئة إيرادات 26 ملياردولار، وألعاب الإنترنت المجانية التي تتضمن مراحل مدفوعة خلال اللعب، إيرادات 19 مليار دولار.

وقال شريف عبدالباقي ، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، إن هذه الأرقام لا تتضمن قيمة الأجهزة التي يتم اللعب عليها أو المستلزمات التي يتم استخدامها خلال عملية اللعب، وهو ما يؤكد أن توجه الدولة جاء في الوقت المناسب، حيث تضمن البرنامج الخاص بالموارد البشرية وتنمية المهارات، تخصيص مسار تدريبي في هندسة وبرمجة الألعاب الإلكترونية، وتم الإعلان عنه في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحة لمعرض ومؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف: «لابد من الدخول في هذه الصناعة المتنامية، وحصولنا على حصة مناسبة منها، وهذا لن يتأتي إلا بوجود قاعدة عريضة من الممارسين للألعاب الإلكترونية بشكل منظم، وإيجاد مسابقات وبطولات لاستيعاب الشباب، والاستفادة منهم كقاعدة بشرية لممارسة هذه الألعاب بشكل مكثف وعميق في بطولات ومسابقات للمساعدة في انتشارها، والخروج بإصدارات متقدمة منها يساعد في عملية المنافسة العالمية لها».

وأضاف «عبدالباقي» أن وجود مسابقات بين فرق تمثل مراكز الشباب والأندية والأكاديميات ومراكز الألعاب الإلكترونية المنتشرة في كافة ربوع مصر، هو السبيل الوحيد لإيجاد هذه القاعدة البشرية، التي تستخدم مخرجات وألعاب المطورين والشركات الناشئة للمصريين، الذين تم تسجيلهم في موسوعة جنيس 2016، من خلال المشاركة في أكبر حدث يضم هؤلاء المطورين في يناير 2016، والذى نظمه معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

وطالب رئيس الاتحاد المصري بسياسة عامة مصرية، تضم جهود وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارتي التعليم بكافة مراحله، لتكون في خدمة هذه الصناعة التي تراها بعض الدول إنها بمثابة أمن قومي لها بعد ظهور ألعاب هددت خصوصية هذه البلدان وتصدت لتنظيم ممارستها الحكومات.

وكان تقرير حديث لشركة أبحاث السوق الأمريكية «سوبر داتا ريسيرش»، أعلن أن المجالات الجديدة للألعاب التي تستخدم الواقع الافتراضي وألعاب المنافسة الجماعية «إي– سبورتس»، ومحتوى ألعاب الفيديو، مازالت قليلة الحجم إلا أنها تنمو بسرعة كبيرة عام 2017.

فقد حققت ألعاب الواقع الافتراضي إيرادات 2.7 مليار دولار في 2016، رغم أن شركات تصنيع الأجهزة المستخدمة في لعب هذه الفئة، تعاني من مشكلة السعر المرتفع ومحدودية تجار التجزئة المتخصصين فيها.

كما بلغت إيرادات ألعاب الفيديو 4.4 مليارات دولار، وألعاب المنافسة الجماعية 892 مليون دولار، ورغم تواضع أرقام إيراداتها فإنها بدأت تعتبر نقطة محورية بالنسبة للناشرين والمعلنين.

كما ذكرت التقارير أن هناك ازدياد في عمليات تحميل الألعاب بشكل مباشر من الإنترنت إلى أجهزة الألعاب الخاصة دون وسيط، مثل المتاجر المتخصصة، وبلغ قيمة الإنفاق على تحميل هذه الألعاب 6.6 مليار دولار، مما وفر دخل كبيرلإجراء تحسينات فنية في عمليات الإبهار لهذه الألعاب من جانب منتجيها وزيادة الاستثمار من جانبها لإنتاج ألعاب جديدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة الألعاب الإلكترونية تحقق 91 مليار دولار في 2016 صناعة الألعاب الإلكترونية تحقق 91 مليار دولار في 2016



أحلام تتألق بإطلالة لامعة فخمة في عيد ميلادها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:15 2025 الخميس ,20 شباط / فبراير

غزة.. التي أصبحت محط أنظار العالم فجأة!

GMT 06:22 2025 الخميس ,20 شباط / فبراير

استعادة الدولة بتفكيك «دولة الفساد العميقة»!

GMT 19:00 2025 الخميس ,20 شباط / فبراير

لبنان يحذر مواطنيه من عاصفة "آدم"

GMT 06:23 2025 الخميس ,20 شباط / فبراير

السودان... تعثّر مخطط الحكومة «الموازية»

GMT 01:14 2025 الجمعة ,21 شباط / فبراير

الإفراج عن صحفي تونسي بارز من معارضي سعيد

GMT 01:46 2025 الجمعة ,21 شباط / فبراير

انفجارات عديدة تهز العاصمة الأوكرانية كييف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab