ميتا تطرد 60 موظفًا في إنستغرام يشغلون مناصب إدارة البرامج الفنية
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

ميتا تطرد 60 موظفًا في إنستغرام يشغلون مناصب إدارة البرامج الفنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميتا تطرد 60 موظفًا في إنستغرام يشغلون مناصب إدارة البرامج الفنية

شركة ميتا
واشنطن - العرب اليوم

طردت منصة الوسائط الاجتماعية انستجرام، التابعة لشركة Meta عدد 60 موظفًا، لا سيما أولئك الذين يشغلون مناصب مدير البرامج الفنية (TPM) فى جميع أنحاء المؤسسة، وفقاً لموقع indiatoday.

يبدو أن موسم التسريح قد بدأ مرة أخرى حيث سمعنا عنه مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية، وتعتبر Meta هى أحدث شركة تقوم بطرد 60 موظفًا، خاصة أولئك الذين يشغلون مناصب مدير البرامج الفنية (TPM) في جميع أنحاء المؤسسة، وكشفت مصادر Business Insider أن عملية إعادة الهيكلة هذه تمت خلال الأسبوع الحالي، ويواجه الموظفون فى هذه الأدوار الآن قرارًا محوريًا - حيث يمكنهم اختيار إعادة التقديم والخضوع لعملية مقابلة جديدة لتأمين مناصب كمديري البرامج، ومع ذلك، فمن المقرر أن يختتم أولئك الذين لم يتم اختيارهم للأدوار الجديدة عملهم في مارس.

في حين أن Meta لم تعلق رسميًا على عمليات التسريح من العمل، توجه موظف سابق في Instagram إلى LinkedIn لمناقشة التغييرات المتوقعة في أدوار TPM، وألمح المنشور إلى مطالبة الأفراد "بإعادة المقابلة لأدوار رئيس البرامج الفنية" أو استكشاف الفرص كمديرى المنتجات.

تلعب TPMs في صناعة التكنولوجيا دورًا وسيطًا مهمًا بين العاملين الفنيين، مثل المهندسين، ومديري البرامج، ويقال إن قرار إلغاء وظائف TPM يتماشى مع حملة الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg لتحقيق "الكفاءة" في العام السابق، بهدف تبسيط طبقات الإدارة داخل الشركة، وأدى هذا الجهد إلى تسريح العديد من العمال، وانخفاض في الرتب الإدارية، وتباطؤ في التوظيف والترقيات، على الرغم من تقليص حجم الشركة، كانت شركة Meta بصدد إعادة توظيف بعض العمال الذين تم تسريحهم سابقًا.

إن التحرك لإلغاء أدوار TPM يتناسب مع استراتيجية إعادة الهيكلة الأوسع لشركة Meta، والتي يطلق عليها غالبًا "التسطيح"، وتضمنت عملية إعادة الهيكلة هذه، التي تم تنفيذها العام الماضي، إلغاء العديد من المناصب الإدارية، مما أتاح للموظفين المتأثرين خيار الانتقال إلى أدوار غير إدارية، خلال اجتماع مع الموظفين، لم يستبعد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إمكانية المزيد من التخفيضات في الوظائف، مشددًا على هدف الشركة بالعودة إلى مستويات عدد الموظفين قبل عام 2020، كما ألمحت المديرة المالية سوزان لي أيضًا إلى التغييرات القادمة حيث قامت الشركة بتقييم المشاريع والفرق من أجل التصفية المحتملة.

مع عودة موظفي Meta تدريجيًا إلى مكاتبهم، تزايدت التكهنات بشأن عمليات التسريح المحتملة للعمال في المستقبل، في الخريف الماضي، أثرت عملية تسريح صغيرة للعمال على فريق داخل Reality Labs، وكانت شركة التكنولوجيا قد ألغت 11000 وظيفة في نهاية عام 2022 وتم فصل 10000 عامل إضافي العام الماضي لتوفير التكاليف.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أبل تعود لقائمة أفضل أماكن العمل 2024 فى ظل تراجع ميتا ونتفليكس وأنتل

ميتا تعمل على تعزيز السلامة عبر الإنترنت بإجراءات حماية للمراهقين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميتا تطرد 60 موظفًا في إنستغرام يشغلون مناصب إدارة البرامج الفنية ميتا تطرد 60 موظفًا في إنستغرام يشغلون مناصب إدارة البرامج الفنية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab