ناسا تجيز إطلاق مركبة بوينج ستارلاينر إلى الفضاء الأسبوع المقبل
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

ناسا تجيز إطلاق مركبة بوينج ستارلاينر إلى الفضاء الأسبوع المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ناسا تجيز إطلاق مركبة بوينج ستارلاينر إلى الفضاء الأسبوع المقبل

العرب اليوم
واشنطن_العرب اليوم

أجازت وكالة ناسا إطلاق مركبة Boeing CST-100 Starliner الفضائية في مهمة اختبار غير مأهولة من المقرر أن تلتقي مع محطة الفضاء الدولية (ISS). ستكون مهمة اختبار الطيران المداري -2 (OFT-2) هي ثاني عملية إطلاق للمركبة الفضائية بعد محاولة فاشلة للوصول إلى محطة الفضاء الدولية في ديسمبر 2019 حسبما نقل موقع Digitartlends.   أعلنت وكالة الفضاء قرارها يوم الجمعة الماضية، بعد اجتماع استمر يومًا كاملاً في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا. يمهد القرار الطريق لإطلاق صاروخ أطلس 5 التابع لتحالف الإطلاق المتحد من كيب كانافيرال في فلوريدا في نهاية الأسبوع المقبل.   قالت كاثي لوديرز ، مديرة رحلات الفضاء في ناسا: "بعد مراجعة بيانات الفريق واستعداد جميع الأطراف ، قال الجميع" انطلق "للإطلاق". "بالنسبة لي كانت هذه المراجعة انعكاسًا لاهتمام وشغف فريق Boeing و NASA الذي اختار حقًا التعلم والتكيف والعودة بشكل أقوى لهذه المهمة التوضيحية غير المأهولة."   بافتراض أن الرحلة التجريبية القادمة تسير وفقًا للخطة، ستلتحم Starliner بالمحطة الفضائية في اليوم التالي للإطلاق. نظرًا لأنها مهمة اختبارية، ستكون إقامتها في المختبر الذي يدور على ارتفاع 250 ميلًا فوق الأرض قصيرة نسبيًا - خمسة أيام فقط - قبل أن تعود إلى الأرض للهبوط في ميناء وايت ساندز الفضائي على بعد 150 ميلًا جنوب البوكيرك نيو مكسيكو.   انتهت رحلة Starliner الأولى في نهاية عام 2019 بالفشل عندما أخطأت المركبة الفضائية مدارها المستهدف ، مما منعها من اتخاذ الطريق المخطط لها إلى محطة الفضاء الدولية. ومع ذلك نجح فريق البعثة في الحفاظ على السيطرة على السيارة وسقطت بعد يومين في نيو مكسيكو. وفقًا للخطة ستلتحم Starliner بالمحطة الفضائية في اليوم التالي للإطلاق. نظرًا لأنها مهمة اختبارية، ستكون إقامتها في المختبر الذي يدور على ارتفاع 250 ميلًا فوق الأرض قصيرة نسبيًا - خمسة أيام فقط - قبل أن تعود إلى الأرض للهبوط في ميناء وايت ساندز الفضائي على بعد 150 ميلًا جنوب البوكيرك  نيو مكسيكو.   كشف تحقيق لاحق عن عدد كبير من المشكلات مع أنظمة Starliner ، حيث عملت Boeing و NASA معًا على مدار الـ 18 شهرًا الماضية لوضع الأمور فى نصابها الصحيح.   وقالت ناسا إن مهمة OFT-2 ستختبر "القدرات الشاملة لـ Starliner من الإطلاق إلى الإرساء، والعودة إلى الغلاف الجوي ، والهبوط في الصحراء"، مضيفة أن الرحلة ستوفر أيضًا "قيمة" البيانات التي ستساعد وكالة ناسا في التصديق على نظام بوينج لنقل الطاقم لنقل رواد الفضاء من وإلى المحطة الفضائية ". يعد هذا الجهد جزءًا من برنامج Commercial Crew التابع للوكالة، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص تجمع بين تجربة ناسا الفضائية مع التكنولوجيا الجديدة للشركات الخاصة بهدف تعزيز توافر الرحلات الفضائية.   لقد حققت شركة SpaceX بالفعل نجاحًا من خلال البرنامج من خلال رحلات متعددة لمركبتها الفضائية Crew Dragon التي تنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية منذ عام 2020. وتأمل Boeing أن تفعل الشيء نفسه مع Starliner قبل وقت طويل جدًا.

قد يهمك أيضا

وكالة ناسا تعلن عن موعد جاهزية تلسكوبها العملاق

وكالة ناسا تستعين بـ"النجوم المتفجرة" لكشف أسرار الكون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تجيز إطلاق مركبة بوينج ستارلاينر إلى الفضاء الأسبوع المقبل ناسا تجيز إطلاق مركبة بوينج ستارلاينر إلى الفضاء الأسبوع المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab