«ناسا» تحسم الجدل حول أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم
آخر تحديث GMT04:57:20
 العرب اليوم -

«ناسا» تحسم الجدل حول أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «ناسا» تحسم الجدل حول أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم

وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"
واشنطن ـ العرب اليوم

رسائل نصية تم تداولها على نطاق واسع على مواقع السوشيال ميديا، تتضمن تحذيرات عن انقطاع الانترنت عن العالم أجمع خلال أيام قليلة، وهو ما نتج عنه حالة من الخوف والذعر لدى العديد من الأفراد، ويُعتقد أن الرسائل النصية اعتمدت بصورة أساسية على تصريحات واردة من وكالة «ناسا» بشأن وجود عاصفة شمسية محتملة في 11 أكتوبر المقبل، من المرجح أن ينتج عنها بعض المشكلات والأعطال، تؤثر على جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية، بجانب الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، بسبب تأثير الرياح الشمسية على الأرض.

انقطاع الإنترنت الذي يمكن أن تتسبب فيه هذه العاصفة الشمسية، قد يمتد لما يقرب من عدة أشهر، ولن يكون عطلا بسيطا يستغرق عدة دقائق أو ساعات بحسب المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يمثل خطورة ليس لها مثيل على مختلف القطاعات، منها الكهرباء والمياه والنقل والمستشفيات والرعاية الصحية والاتصالات والتعليم، فضلا عن الخلل الاقتصادي الضخم المتوقع لمثل هذا الانقطاع على العالم أجمع.

العواصف الشمسية المتوقع حدوثها، يُقصد بها حدوث انفجار ضخم من الرياح الشمسية وغيرها من بلازما النظائر الخفيفة، والمجالات المغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية، وينتج عنها أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة، وهو ما دفع البعض للاعتقاد بأنه سينتج عنه بالضرورة انقطاع الانترنت بالمناطق المختلفة حول العالم.

من جانبها، حسمت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء «ناسا» الأمر، نافية صحة المعلومات المتداولة حول الانقطاع المتوقع للإنترنت.

وذكرت في بيان لها أن المصادر الموثوقة في «ناسا» هي المصادر الوحيدة فقط للحصول على المعلومات، وأن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم يوم 11 أكتوبر، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

كانت صحيفة «Washington Post»، نشرت في يونيو الماضي، تقريرا ذكرت فيه أنه من «الممكن» أن يتعرض العالم إلى قطع أو تذبذب في عملية الاتصال بالإنترنت، وذلك في عام 2025، مشيرة إلى أن عاصفة شمسية قوية جدا ستضرب الأرض في الفترة المذكورة مسبقا، وقالت أيضا أن هذا الأمر نادر الحدوث، ولكن قد يحدث مثل ما حدث في سنة 1989 في المقاطعة الكندية (كيبيك) بسبب عاصفة شمسية قوية جدا تسببت في انقطاع شبكة الكهرباء لعدة ساعات في المنطقة.

وخلال عملية البحث عن حقيقة المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنه مقطع قديم يرجع لعام 2018، أي منذ 5 سنوات، وهو ما يؤكد على أن الأنباء المتداولة بخصوص قطع الإنترنت لم يكن سوى مجرد شائعة، عادت إلى النور مجددا بعد انتشار المقطع المصور من جديد، وتداوله عبر التراسل على تطبيق «واتس اب» يزعم بانقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر الجاري.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وكالة ناسا تكشف عن انفصال جزء من الشمس للمرة الأولى

«ناسا» تعلن عن تمويلا جديد لاستكشاف المجسات النووية والأقمار الجليدية والتلسكوبات الفضائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«ناسا» تحسم الجدل حول أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم «ناسا» تحسم الجدل حول أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab