«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال
آخر تحديث GMT02:19:48
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال

فيسبوك
واشنطن - العرب اليوم

يبذل «فيسبوك» جهدًا لإنهاء استغلال الأطفال على منصته، باستخدام أدوات جديدة للكشف عن هذه الصور ومقاطع الفيديو وإزالتها.ن عن مصطلحات مرتبطة باستغلال الأطفال واقتراحات للأشخاص لطلب المساعدة لتغيير السلوك.

وتهدف أداة أخرى إلى وقف انتشار مثل هذا المحتوى من خلال إعلام المستخدمين بأن محاولة مشاركة محتوى مسيء قد تؤدي إلى تعطيل حساباتهم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يخضع فيه فيسبوك للتدقيق بسبب السماح بتفشي الاعتداء الجنسي على الأطفال على منصته - فيما قالت الشركة إنها اكتشفت ما لا يقل عن 13 مليون صورة ضارة من يوليو إلى سبتمبر في 2020.

أظهرت الأرقام الصادرة عن المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) زيادة بنسبة 31 % في عدد صور الاعتداء الجنسي على الأطفال التي تم الإبلاغ عنها لهم في عام 2020 ، وفقًا لتقارير Business Insider .

حدد NCMEC أيضًا أن فيسبوك كان يحتوي على مواد اعتداء جنسي على الأطفال أكثر من أي شركة تقنية أخرى في عام 2019 - كانت مسؤولة عن ما يقرب من 99 بالمائة من التقارير.

قال الرئيس العالمي للسلامة في «فيسبوك» أنتيجون ديفيس: "استخدام تطبيقاتنا لإيذاء الأطفال أمر بغيض وغير مقبول، وجهودنا الرائدة في الصناعة لمكافحة استغلال الأطفال ترتكز على منع الإساءة ، واكتشاف المحتوى الذي ينتهك سياساتنا والإبلاغ عنه، والعمل مع الخبراء والسلطات للحفاظ على سلامة الأطفال".

تابع: "اليوم نعلن عن أدوات جديدة نختبرها لمنع الأشخاص من مشاركة المحتوى الذي يسيء إلى الأطفال والتحسينات الأخيرة التي أجريناها على أدوات الكشف والإبلاغ."

وكتب ديفيس في منشور المدونة: "لقد وجدنا أن أكثر من 90٪ من هذا المحتوى كان مماثلاً أو مشابهًا بصريًا للمحتوى المبلغ عنه سابقًا".

قال فيسبوك إنه تعاون مع NCMEC للتحقيق في كيفية ولماذا يشارك الأشخاص الاتصال الاستغلالي للأطفال على منصته الرئيسية وإنستجرام.

وأجرت شركة وسائل التواصل الاجتماعي تحليلاً للمحتوى الاستغلالي للأطفال غير القانوني الذي أبلغت به المركز الوطني للأطفال المفقودين في أكتوبر ونوفمبر 2020، حيث كشف التحقيق عن 150 حساب مستخدم مسؤول عن مشاركة محتوى ضار، لكن 75 بالمائة فعلوا ذلك بدون ضار، وساعدتهم النتائج، وفقًا لـ Facebook، على إنشاء أدوات جديدة لتقليل المشاركة واستهداف استغلال الأطفال على منصتها، والتي لا تزال في المرحلة التجريبية.

وكانت الأداة الأولى عبارة عن نافذة منبثقة تظهر على الشاشة عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات على فيسبوك وإنستجرام مرتبطة باستغلال الأطفال.

أوضح ديفيس: "تعرض النافذة المنبثقة طرقًا للحصول على المساعدة من منظمات تحويل المخالفين وتبادل المعلومات حول عواقب مشاهدة المحتوى غير القانوني".

وتتمثل الأداة الثانية في تنبيه الأمان الذي يُعلم الأشخاص الذين شاركوا محتوى استغلاليًا فيروسيًا للأطفال حول الضرر الذي يمكن أن يسببه ويحذر من أنه ضد سياساتنا وهناك عواقب قانونية لمشاركة هذه المواد، إلى جانب التنبيه ، يطالب الإجراء فيسبوك بإزالة المحتوى وإبلاغ NCMEC به، وستتم إزالة الحسابات التي تروج لمثل هذا المحتوى.

قام فيسبوك أيضًا بتحديث سياساته الخاصة بسلامة الأطفال لتوضيح أنه سيزيل الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات وحسابات Instagram المخصصة لمشاركة صور بريئة للأطفال مع تسميات توضيحية أو علامات تصنيف أو تعليقات غير لائقه.

قــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــا

"فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات

 

"فيسبوك" يرفع الحظر عن المؤسسات الإعلامية الأسترالية بعد اتفاق مع الحكومة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال «فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 03:31 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

تسريب هاتف "هواوي" الجديد قبل الإعلان عنه

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

رصد عملية سطو فضائي في كوكبة "ذات الكرسي"

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الإصلاح الاقتصادي ..والطبقة المتوسطة

GMT 14:10 2015 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

نجاح أول زراعة وجه لشاب بعد 30 عملية جراحية فاشلة

GMT 00:40 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

 دعوى قضائية تنتظر نوال الزغبي بسبب "بحبو كتير"

GMT 07:59 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

محمود مرسي
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab