شركة بحرينية تتحدى عمالقة التكنولوجيا
آخر تحديث GMT12:05:19
 العرب اليوم -
صفارات الإنذار في تل أبيب ومدن أخرى وسط إسرائيل كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون الإسرائيلي بصاروخ "عياش" وتقول إنه بقوة تدميرية "هي الأكبر" إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الهلال الأحمر الفلسطيني 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 سيدات حصيلة العدوان على غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة
أخر الأخبار

شركة بحرينية تتحدى عمالقة التكنولوجيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة بحرينية تتحدى عمالقة التكنولوجيا

المنامة ـ وكالات

إستناداً إلى رؤية تعطي الأولوية للمريض في الصراع مع المرض، ما يعني تمكين المرضى من استخدام تقنيات المعلوماتية في هذا الصراع المُضني، تواصل شركة بحرينية أسسها الدكتور محمد العبيدلي تحقيق نجاحات ضخمة على رغم منافسة شرسة من عمالقة صناعة المعلوماتية. وتحمل الشركة اسماً يتناغم مع مفهومها هو "بايشنت نو بست" Patient Know Best (ترجمتها حرفيّاً "المريض أفضل من يعرف"). وتسوّق برامجها المتميّزة بالسهولة في الاستعمال، انطلاقاً من مقرّها في بريطانيا.قبل أيام قليلة، مُنِحت شركة "بيشنتس نو بست" مِنحَة من مؤسسة "جانسن للإبداع في الخدمات الصحية" Janssen Healthcare Innovation)، المنتمية إلى مجموعة "جانسِن" للأدوية، بعد أن حازت جائزة تلك المؤسّسة في فئة جودة العناية الصحيّة.وأبدى العبيدلي سعادته بالفوز، واصفاً إياه بأنه يعزّز الثقة في "بايشنت نو بست". جودة العناية استهلت هذه الشركة أعمالها في 2008 بعد أن قرر العبيدلي، وهو طبيب ومُبرمِج كومبيوتر ومُتعايش مع حالٍ طبيّة مستعصية، ابتكار سبيل للخروج من حال الإحباط حيال المرض، بأثر من التعامل مع خدمات طبية مجزأّة. وبيّن العبيدلي الذي وضع كتاباً بسّط فيه مجموعة من التقنيات الرقمية التي تستطيع خدمة المرضى، أن كثيرين من المرضى يتلقون علاجهم بواسطة أطباء متعددين، ولكن هؤلاء غالباً ما يحجمون عن تبادل المعلومات بينهم، ما يؤدي إلى تباطؤ مسار العلاج وزيادة الهدر في الموارد."نحتاج إلى موقع شبكيّ موحّد يلتقي فيه طبيب العائلة والمستشفى والاختصاصيّون، وأن تكون اليد الطولى فيه للمرضى أنفسهم"، يقول العبيدلي. ويوضح أن العاملين في الرعاية الصحيّة كثيراً ما يبدون تردّداً في نقل المعلومات إلى المريض، لأسباب شتى. ولذا، اهتمت شركة "بيشنتس نو بست" بتعزيز عامل الثقة عبر تعهّدها بألا تستخدم بيانات المريض أبداً لتحقيق مصالح تجارية. ويعطي هذا الالتزام للشركة البحرينية تميّزاً عن شركات معلوماتية تفوقها حجماً وتمويلاً.ووصف ماركو موفينكيل، من "جانسن"، ما تقدّمه "بايشنت نو بِست" بأنه يمثّل حلاً تقنياً قوياً. وقال: "هناك نُظُم كثيرة للتعامل مع السجلات الطبيّة للمرضى، لكنها تتطلّب من المريض بذل كثير من الجهد كي يتقن التعامل معها. وعندما نظرت لجنة الجوائز في "جانسِن" في المشاريع المتنافسِة، شعر المحكمون بأن مشروع العبيدلي يمكّن المرضى من التشارك في سجلاّتهم مع عائلاتهم أو الجهة التي تتولى رعايتهم".وكان أول مستخدم لبرنامج "بيشنتس نو بست"، هو مستشفى "غريت أورموند ستريت". ثم اتّسع نطاق زبائن الشركة في بريطانيا تدريجاً، قبل أن تتخذ قرارها بإطلاق خدماتها في الولايات المتحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بحرينية تتحدى عمالقة التكنولوجيا شركة بحرينية تتحدى عمالقة التكنولوجيا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab