فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة
آخر تحديث GMT08:51:10
 العرب اليوم -

تحاكي الحيوانات الفراشات والبطريق وقناديل البحر

فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة

شركة فيستو تكشف عن الروبوت الطائر
لندن - كاتيا حداد 

كشف باحثون في شركة فيستو عن مجموعة من الروبوتات الطائرة تشبه الطيور والحيوانات، بما في ذلك ربوت الفراشة "eMotion Butterfly" وربوت الهلام الطائر،"AirJelly"، والبطريق "AirPenguin"، وفى حين لا يمكن البطاريق الطيران، جعلته هذه الاختراعات يرتفع ويتحرك في الهواء الأمر الذي يثير الدهشة.

وكشف الفريق في أحد مقاطع الفيديو عن أجهزة تمثل حشرة خفيفة الوزن يمكنها الحديث مع بعضهما البعض لتجنب التصادم في الجو عندما تحلق في سرب. وقد جاءت هذه اللقطات كشرح لمجلة " IEEE Spectrum " لمشروعات الصيف الماضي، والتي نشرت هذا الشهر على يوتيوب، وتعتبر فيستو، شركة ألمانية للتشغيل الآلى، وقد صممت العديد من الروبوتات وأنظمة الروبوتات المعروفة في الأعوام الأخيرة، من طيور النورس لحيوان الكنغر، وفي العرض الأخير عرض الرئيس الطيار للشركة ماركوس شافير ما يمكن للروبوتات عمله.

فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة

وأوضح شافير أنه يمكن لفراشات فيستو العمل بشكل مستقل باستخدام نظام تتبع بالكاميرا، ما يتيح التحليق في سرب أو حتى التواصل "بالكلام"، مع الفرشات الأخرى، وتزن حوالي 40 غرامًا فقط، بما في ذلك البطارية الصغيرة والمحركات، كما يمكن حتى الآن لعشرة من هذه الحشرات الروبوتية الطيران في الوقت نفسه دون أن تتحطم أو تصطدم.

وتظهر لقطات الفيديو فراشة روبوتية كبيرة تقلع من يد الطيار وتحلق حوله في غرفة كبيرة، كما يظهر أيضًا ربوت "الإير جيلى" وهو يحلق مع تصميم منتفخ. ولديه ثمانية مخالب محيطة بها وممتلئة بالهليوم، كما تستطيع التحرك صعودًا وهبوطًا في الهواء مثل الكثير من قناديل البحر في المياه، وعلى الرغم من حجمها الكبير إلا أنها خفيفة الوزن، حيث تزن فقط حوالي 920 غرامًا، بما في ذلك البطارية وجميع المحركات.

ووفقا لشيفر، لا يمكن لربوت "الجيلى إير" الطيران لأكثر من ساعتين ونصف إلى 3 ساعات مع بطارية صغيرة، والتي تبين مدى كفاءة هذه النظم، ووفقا لمجلة IEEE Spectrum، تعكس روبوتات شركة فيستو التي تحاكى الحيوانات محاولة "استكشاف طرق مبتكرة من الطبيعة يمكن استخدامها كمصدر إلهام لإدخال تحسينات في مجال التكنولوجيا."
ومن المقرر أن تكشف الشركة عن الجهاز الجديد السنة المقبلة، وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة عن مركبة توصيل ذاتية تسمى Free Motion Handling، والتي يمكنها  التقاط ونقل الأشياء يصل حجمها الى 400 غرام.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة فيستو تكشف عن مجموعة روبوتات طائرة في السنة الجديدة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab