ناسا تُحقق في مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسي بعد ساعات من الإطلاق
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

ناسا تُحقق في مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسي بعد ساعات من الإطلاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ناسا تُحقق في مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسي بعد ساعات من الإطلاق

وكالة الفضاء الأميركية ناسا
واشنطن - العرب اليوم

 تقول ناسا إن مهندسيها يحققون حاليًا في مشكلة محتملة مع مركبتهم الفضائية لوسي حيث قد تكون إحدى صفائفها الشمسية قد فشلت في تثبيت مكانها، وفقا لتقرير digital trend التقنى.    وأطلقت لوسي على متن صاروخ أطلس 5 من شركة يونايتد لانش ألاينس من كيب كانافيرال في فلوريدا يوم السبت 16 أكتوبر.    وتتجه المركبة الفضائية نحو كوكب المشتري لدراسة كويكبات طروادة في مهمة طموحة يأمل العلماء أن تخبرنا المزيد عن تكوين نظامنا الشمسي منذ مليارات السنين.  

  لكن وكالة الفضاء كشفت أنه عندما نشرت لوسي مصفوفاتها الشمسية التي يبلغ عرضها 24 قدمًا بعد 90 دقيقة من الإطلاق وبعد 30 دقيقة من الانفصال عن المرحلة الثانية للصاروخ، ربما فشل أحدهم في الاستقرار في مكانه.  

  وفى رسالة نُشرت على موقعها على الإنترنت أمس الأحد 17 أكتوبر، قالت ناسا إنه بينما يبدو أن لوسي "تعمل بشكل جيد ومستقر، وتشير المؤشرات إلى أن المصفوفة الثانية قد لا تكون مغلقة بالكامل." ومع ذلك، فإن كلا المصفوفتين ينتجان الطاقة في الوقت الحاضر.    وقالت، إنه في الموقف الحالي للمركبة الفضائية (اتجاه المركبة الفضائية في الفضاء)، يمكن أن تستمر لوسي في العمل "دون أى تهديد على صحتها وسلامتها.   

وأكدت وكالة ناسا أن فريقها يقوم الآن "بتحليل بيانات المركبات الفضائية لفهم الموقف وتحديد الخطوات التالية لتحقيق النشر الكامل للمجموعة الشمسية، ورفضت وصف العواقب المحتملة إذا فشلت في تأمين المجموعة الثانية.    ومن الواضح أنه موقف مثير للقلق، لكن توماس زوربوشن، المدير المساعد في وكالة ناسا للعلوم، أبدى ملاحظة إيجابية بعد سماع الأخبار، حيث غرد: "لقد تغلب هذا الفريق على العديد من التحديات بالفعل وأنا واثق من أنهم سينتصرون هنا أيضًا". 

  وتسير المركبة الفضائية حاليًا بسرعة 67000 ميل في الساعة على مسار يجب أن يراه يدور حول الشمس ويعيدها نحو الأرض في أكتوبر من العام المقبل للحصول على مساعدة الجاذبية لإرسالها إلى وجهتها.    وبدأ التخطيط لمهمة لوسي في عام 2014، وبافتراض أنها تغلبت على المشكلة الحالية، ستكون أول مهمة مركبة فضائية منفردة تابعة لوكالة ناسا لاستكشاف العديد من الكويكبات المختلفة - ثمانية في المجموع.  

وقال الباحث الرئيسي في مهمة لوسي، هال ليفيسون من معهد ساوثويست للأبحاث ، أثناء مناقشة المسعى الصعب الذي دام 12 عامًا، مؤخرًا: "ستمر عدة سنوات قبل أن نصل إلى أول كويكب طروادة، لكن هذه الأشياء تستحق الانتظار وكل شيء، الجهد بسبب قيمتها العلمية الهائلة إنهم مثل الماس فى السماء، وسنكون على يقين من تقديم تحديث بمجرد أن تصدر ناسا مزيدًا من المعلومات حول الشذوذ الحالى

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"ناسا" تطلق مُهمة لدراسة كويكبات قريبة من المشترى تستغرق 4 سنوات

الولايات المتحدة وأستراليا توقعان اتفاقية تصميم روفرات للعمل على سطح القمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تُحقق في مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسي بعد ساعات من الإطلاق ناسا تُحقق في مشكلة محتملة مع مركبة الفضاء لوسي بعد ساعات من الإطلاق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab