كلّ الخلطات، الخطوات المنزلية والتقنيات المتاحة أمامكِ
آخر تحديث GMT06:25:57
 العرب اليوم -

كلّ الخلطات، الخطوات المنزلية والتقنيات المتاحة أمامكِ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلّ الخلطات، الخطوات المنزلية والتقنيات المتاحة أمامكِ

الرموش الطويلة
القاهره ـ العرب اليوم

حقيقة لا مفرّ منها: الرموش الطويلة، الكثيفة والداكنة هي سرّ النظرة الجذّابة! إكسير جمالي تبحث عنه كلّ سيّدة لتسحر الجميع به. إذا كنتِ واحدة من تلك النساء اللواتي يفتّشن عن طريقة تطويل الرموش، تابعي قراءة السطور التالية لتتعرّفي على كلّ الخلطات، الخطوات المنزليّة والتقنيّات التي تساهم في تطويل الرموش. لكن قبل ذلك، من الضروري أن تكوني على علم بالأسباب التي تقف خلف تساقط رموشكِ وجعلها خفيفة، إليكِ أبرزها.

1- الأسباب التي تؤدّي إلى تساقط الرموش

 الإفراط في فرك عينيكِ: من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي فرك عينيكِ بشكل دائم، كلمّا شعرتِ بحساسية أو أردتِ إزالة المكياج. هذه الخطوة تسبّب تساقط رموشكِ وتؤذيها، لذا، ننصحكِ بأن تضعي المياه الباردة على عينيكِ كلّما انزعجتِ. أمّا عند إزالة الماسكارا، فلا تشدّي على منطقة العينين فهذا سيساهم في تساقط الرموش. ولا تنسي أن تستخدمي مزيلاً خاصاً للعيون.
 

تركيبة الماسكارا: بعض مستحضرات الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ رموشكِ، خصوصاً إذا كان لديكِ حساسية من هذه التركيبات. ببساطة، تجنّبي تطبيق هذا النوع من الماسكارا والجئي إليها فقط في المناسبات.

عدم إزالة الماسكارا قبل النوم: عادة سيّئة تؤذي رموشكِ من دون شكّ. لماذا؟ لأنّها ببساطة تزيد من قساوة رموشكِ. من الضروريّ إزالة الماسكارا وكلّ رواسبها قبل النوم، لأنّ هذا الأمر يساهم في تساقط الرموش.

وضع الرموش الإصطناعية بكثرة وإزالتها بطريقة خاطئة: صحيح أنّ الرموش الإصطناعية تزيد عينيكِ جمالاً وجاذبية، إلاّ أنّها تعرّض الشعيرات إلى التساقط. لذا، تجنّبي تطبيقها قدر الإمكان وقومي بوضعها فقط في المناسبات والحفلات. أمّا في ما يتعلّق بإزالتها، فأنتِ غالباً ما تتخلّصين منها من دون استخدام أيّ مستحضر. خطأ كبير ترتكبينه في حقّ رموشكِ لذا عليكِ من الآن استخدام منظّف العيون الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بـCleansing oil.
 تجعيد رموشكِ بقوّة: خطأ جماليّ آخر ترتكيبنه في حقّ رموشكِ. السبب؟ لأن استخدام مكبس الرموش والضغط بقوّة على الشعيرات، يؤدّي إلى تساقط الرموش. ننصحكِ بالإبتعاد عن هذه الخطوة واللجوء إليها عند الضرورة فقط.
 

2- الحلول الطبيعية التي بإمكانكِ تطبيقها في المنزل:

خلطة تطويل الرموش المرتكزة على 4 مكوّنات طبيعية: أفرغي 4 كبسولات من الفيتامين E داخل وعاء وأضيفي إليها ملعقتين من كلّ من زيت الخروع وجيل الألوفيرا مع ملعقة من زيت اللوز، ثمّ احفظي المزيج الذي حصلتِ عليه داخل وعاء صغير. قومي بتطبيقه يومياً على رموشكِ بواسطة فرشاة الماسكارا قبل الخلود إلى النوم. كرّري هذه الخطوة لمدّة 6 أسابيع لتحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة في آن واحد. هذا المزيج فعّال وآمن، فزيت الخروع والألوفيرا يعملان على تطويل الشعيرات، أمّا الفيتامين E فيقوّي جذورها، في حين يقوم زيت اللوز بتغذيتها ويمنع تساقطها.
تدليك الجفن العلوي: هذه الخطوة تحفّز تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، ممّا يؤدّي إلى تعزيز نموّ الرموش. ضعي زيت الخروع أو زبدة الشيا على جفونكِ ودلّكيها بواسطة أطراف أصابعكِ وبحركات دائرية، لمدّة 5 إلى 7 دقائق. كرّري هذه الخطوة لأشهر عدّة وستلاحظين أن رموشكِ أصبحت أطول.
تدليك رموشكِ بزيت الخروع الدافىء: واحرصي على عدم إدخاله إلى العين لتتجنّبي أيّة إلتهابات. كرّري هذه الخطوة يومياً لتحصلي على النتيجة المضمونة. بإمكانكِ استخدام زيت الزيتون، زيت اللّوز وزيت جوز الهند. كلّ هذه الزيوت غنية بالأحماض الدهنية التي تنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.

تطبيق الفازلين على الرموش: هذه الخدعة ستساعدكِ في تطويل الرموش من دون اللجوء إلى الماسكارا حتّى. النجمة Beyonce تتّبع هذه الخدعة بدلاً من الإفراط في استخدام الماسكارا التي قد تؤدّي إلى تساقط الرموش مع الوقت. طبّقي القليل من الفازلين على الرموش بواسطة إصبعكِ أو فرشاة ماسكارا جافّة وستلاحظين النتيجة بعض فترة.
 

3- خدع تساهم في تطويل الرموش:

استخدام مجعّد الرموش الحراريّ: مجعّد الرموش الحراريّ Heated lash curlers، هو أداة تأتي على شكل فرشاة الماسكارا ما يسهّل تجعيد الرموش من دون اعتماد طريقة التكبيس. يكفي أن تمرّري هذه  الأداة على رموشكِ تماماً كما تطبّقين مستحضر الماسكارا أي من الأسفل إلى الأعلى. بفضل الحرارة التي تتميّز بها أدوات مجعّد الرموش ستحصلين على رموش طويلة ومجعّدة بأقلّ من دقيقة وتدوم طيلة اليوم. ملاحظة: لا تقلقي هذه الأداة مزوّدة بميزات تحمي الرموش من أي ضرر، كما أن درجة الحرارة ليست مرتفعة لدرجة أن تؤذي عينيكِ أو الشعيرات. حتّى لو كانت هذه الطريقة آمنة، لا تضعي المجعّد على مقربة من عينيكِ، وتأكّدي من نظافة الجهاز كي لا تتهيّج العين. إليكِ في ما يلي مجموعة من مجعّد الرموش الحراريّ.

استخدام القطن:

هذه الحيلة توصي بها خبيرة المكياج ومدوّنة الجمال هدى قطّان التي استخدمت القطن لتطويل الرموش. كلّ ما عليكِ القيام به هو تطبيق طبقة خفيفة من الماسكارا على رموشكِ بعد أن ترطّبيها بالسيروم، ثم فتّتي كرة القطن ومرّري الفرشاة بشكلٍ دائريّ عليها. قومي بعدها بتربيت رموشكِ بواسطة الفرشاة ليلتصق القطن بداخل الرموش وبشكلٍ خفيف. بعدها طبّقي طبقة ثانيّة من الماسكارا ثمّ كرّري تمرير الفرشاة والقطن على الرموش لتأثير دراماتيكيّ. النتيجة أكثر من رائعة والفرق سيكون واضحاً للغاية تماماً كما تدلّ مراحل صورة Huda أي بين العين التي طبّقت هذه المدوّنة الخدعة عليها، والأخرى التي اكتفت فقط بتطبيق الماسكارا عليها. هذه الخدعة ليست فقط غريبة وعبقريّة بل تضمن لكِ الحصول على رموش الأحلام بخطوات بسيطة وسهلة التطبيق

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على أسس أختيار "أحمر الشفاه" المناسب لبشرتك

شامبو "وجل" للحصول على جسد معطر طوال اليوم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلّ الخلطات، الخطوات المنزلية والتقنيات المتاحة أمامكِ كلّ الخلطات، الخطوات المنزلية والتقنيات المتاحة أمامكِ



GMT 08:12 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات لتقوية وتطويل الرموش في أسبوع

GMT 07:18 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

10 فوائد تجميلية للشوفان لبشرتك

GMT 11:17 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

3 خلطات طبيعية تساعد في تبييض الرقبة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab