تعرفي على  أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل
آخر تحديث GMT02:39:33
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

تعرفي على أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرفي على  أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل

تعرفي على أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل
القاهرة - العرب اليوم

أكثر ما يزعج المرأة الحامل هو ألم القدمين. وهنا دعينا نوضح لك أن لا فرق بين ألم في الرجل اليمنى أو اليسرى. وتشعر المرأة بالتعب والإرهاق الشديدين وتعاني من الألم في أسفل الظهر مع زيادة حجم الجنين ووزنه. ويعتبر ألم القدمين من الأعراض الأكثر شيوعًا خلال فتر ة الحمل. فتابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أسباب ألم الرجل اليمنى للحامل أو الرجل اليسرى.

قد تعاني الكثير من النساء من الألم في القدم اليمنى أو اليسرى أو الإثنين معاً ولا سيما خلال الفصل الثالث من الحمل أي من الأسبوع السابع والعشر ين حتي الأسبوع الأر بعين. فغالبًا ما تبقى الحامل واقفة وخصوصًا إن كانت عاملة . في حدث ضغط كبير على رجليها لا سيما خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. أما من بين الأسباب الأخرى التي قد تتسبب بهذا الألم فهي ألم العصب الوركي وتورم القدمين والكاحلين وضعف إمدادات الدم والتشنج والضغط.

لكن تتعدّد الوسائل لتجنب هذا العارض. فعلى سبيل المثال، تنصح المرأة بممارسة التمارين الرياضية التي تساعدها على الحد من أعراض الحمل واختفاء ألم الرجلين طيلة فترة الحمل. ويجب على المرأة أن تسيطر على ضعف الدورة الدموية وذلك قبل فترة الحمل. كما تنصح بالتخفيف من تناول الملح والإكثار من شرب الماء وعدم اتساب الكثير من الوزن.

الجدير بالذكر أنه هذه الأعراض تختفي فور انتهاء فترة الحمل. لكن في حال اشتدت تنصح المرأة بزيارة الطبيب المعالج حرصًا على صحتها وصحة الجنين معًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على  أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل تعرفي على  أسباب ألم الرجل اليمنى أثناء الحمل



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab