الملكة إليزابيث تُؤجّل حَفْل استقبال دبلوماسي بسبب الظروف السياسية المسْتجدَّة عالمياً
آخر تحديث GMT18:13:58
 العرب اليوم -

الملكة إليزابيث تُؤجّل حَفْل استقبال دبلوماسي بسبب الظروف السياسية المسْتجدَّة عالمياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة إليزابيث تُؤجّل حَفْل استقبال دبلوماسي بسبب الظروف السياسية المسْتجدَّة عالمياً

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - العرب اليوم

أخذت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بنصيحة وزير خارجية المملكة المتحدة مع استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وقررت جلالتها تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي الذي كان من المقرر مبدئيًا عقده في 2 مارس في قلعة وندسور.الملكة إليزابيث تؤجل حفل استقبال دبلوماسي في وندسور الملكة إليزابيث تؤجل حفل استقبال دبلوماسي في وندسور 

أعلن قصر باكنغهام في بيان رسمي عن قرار الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا، بتأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي، حيث كان من المقرر أن تستقبل ملكة بريطانيا وأعضاء آخرون من العائلة المالكة البريطانية أكثر من 500 عضو في السلك الدبلوماسي خلال الاجتماع السنوي.

وجاء في بيان القصر الملكي "أن الملكة قبلت نصيحة وزير الخارجية بضرورة تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي في وندسور يوم الأربعاء الموافق الثاني من مارس".على الرغم من إصابة الملكة إليزابيث الثانية مؤخرًا بفيروس الكورونا، فإن قرار تأجيل حفل الاستقبال الدبلوماسي لم يتم اتخاذه بسبب حالة جلالتها الصحية، وإنما بتوجيه من وزارة الخارجية بسبب الوضع في أوكرانيا.

بدأت روسيا في غزو أوكرانيا في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وفقًا للحكومة الأوكرانية مع تحرك القوات الروسية من الشمال والشرق والجنوب، لا يزال الهجوم يتطور وتم الإبلاغ عن انفجارات وغارات جوية مع تصاعد التهديدات ضد العاصمة كييف، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

ندد المجتمع الدولي على نطاق واسع بعدوان الرئيس فلاديمير بوتين على أوكرانيا، بما في ذلك العقوبات الاقتصادية وحشد قوات الناتو في المنطقة، ومن جانبه يصر الرئيس الروسي على أن ما يفعله هو لصالح ما يسمى بـ "حفظ السلام".

وفي سياق متصل، وبعد أن انتشرت شائعة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وأنتشر خبراً مفاده أنه تم العثور على الملكة ميتة وكتب: "أبلغتنا مصادر مقربة من العائلة الملكية حصرياً وفاة الملكة إليزابيث"، تبين أن الملكة بصحة جيدة، لا بل وتتعافى من الأعراض البسيطة التي أصابتها بعد أن التقطت عدوى فيروس كورونا.
وقد أكد مسؤول في البرلمان البريطاني أنه لا صحة لشائعة وفاة الملكة، وأن الملكة تواصلت يوم الأربعاء في 23 فبراير 2022 مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وأن ليس هناك أي مواعيد أخرى على جدول أعمالها ليوم أمس الأربعاء،.

بعد خبر إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا وانتشار الخبر عالمياً، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر آخر مفاده أن الملكة التي تولت أطول مدة حكم ملكية في تاريخ المملكة المتحدة، قد فارقت الحياة نتيجة المضاعفات التي أصابتها من كورونا.
وعلى الفور تصدر الخبر محرك البحث "غوغل" عالمياً، ليتبين لاحقاً أن الخبر انتشر بعد إلغاء الملكة سلسلة من الاجتماعات التي كان من المقرر إجراؤها افتراضياً، كما أنه حتى الآن لم يصدر أي تأكيد للخبر أو نفيه عبر بيان من القصر الملكي. كما  أفاد أنه قد تم العثور على الملكة ميتة حيث ورد في تقريره: "أبلغتنا مصادر مقربة من المملكة الملكية حصرياً بوفاة الملكة إليزابيث".وتابع: "كان من المقرر أن تحضر حفل زفاف محرر فوغ البريطاني إدوارد إنينفول، ولكن تم العثور عليها ميتة".

قد يهمك ايضا 

الملكة إليزابيث تتدخل لمساعدة الأمير أندرو في تسوية دعوى الاعتداء الجنسي المرفوعة ضدَّه

الملكة إليزابيث تعلن إنّها تواجه صعوبة في الحركة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث تُؤجّل حَفْل استقبال دبلوماسي بسبب الظروف السياسية المسْتجدَّة عالمياً الملكة إليزابيث تُؤجّل حَفْل استقبال دبلوماسي بسبب الظروف السياسية المسْتجدَّة عالمياً



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab