العلا تبتكر تدعم 3 سعوديات نحو العالمية بالتعاون مع  كاتي هولمز
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

"العلا تبتكر" تدعم 3 سعوديات نحو العالمية بالتعاون مع كاتي هولمز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العلا تبتكر" تدعم 3 سعوديات نحو العالمية بالتعاون مع  كاتي هولمز

النجمة العالمية كاتي هولمز
الرياض ـ العرب اليوم

بهدف دعم 3 مخرجات سعوديات في انطلاقتهن نحو العالمية، أطلقت وكالة الإنتاج السعودية "فيلم العلا"، مسابقة للأفلام القصيرة، بالتعاون مع النجمة العالمية كاتي هولمز، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وشركة الإنتاج العالمية "فيرتيجو فيلمز". وتسعى وكالة الإنتاج السعودية، من خلال مسابقتها "العلا تبتكر"، لتوفير منصة لتعزيز الإبداع، وتمكين الأجيال القادمة، للمشاركة في قطاع الأفلام والفنون والأزياء، من الموهوبات السعوديات الراغبات بالعمل السينمائي الاحترافي. ويلي عملية التسجيل والقبول، إطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلا الإرشادي لصناعة الأفلام، حيث ستتوفر الفرصة لصانعي الأفلام للحصول على التوجيه والدعم من متخصصين مشهورين في القطاع، إلى جانب الأدوات اللازمة لمواصلة تطوير مشاريعهم، بهدف رسم ملامح هذا القطاع في المستقبل. ويستمر التقديم على مسابقة "العلا تبتكر" حتى يوم 31 أغسطس المقبل، حيث ستتاح لصانعات الأفلام السعوديات فرصة للعمل مع شركة "فيرتيجو فيلمز"، وهيفاء المنصور، وكاتي هولمز، وفريق عمل "فيلم العلا"؛ لإنتاج فيلم قصير، سيتم تصويره في العلا، حيث يتم اختيار ثلاثة مشاريع لصانعات أفلام سعوديات، بناءً على الأصالة والإبداع والعمق الموضوعي وتطور الشخصيات، فضلاً عن إمكانية جذب وإعجاب الجمهور. وستحصل صانعات الأفلام الثلاث الفائزات على منحة إنتاج بقيمة 20 ألف دولار، مع التوجيه والتدريب لمدة 3 أشهر، وتمويل إضافي لتطوير المعالجة السينمائية، فضلاً عن دعم ميداني طوال عملية صناعة الأفلام. كما ستنتقل صانعات الأفلام إلى لندن للتعرف إلى السوق الدولية، والتواصل مع الشركات الأساسية للبيع والتوزيع والنقل، وشركات المؤثرات البصرية، بالإضافة إلى تقديمهن إلى مهرجانات الأفلام المحلية والدولية. ومعروف أن وكالة الإنتاج الفني "فيلم العلا"، التابعة للهيئة الملكية للأفلام في العلا، تأسست لتعزيز ودعم الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في محافظة العلا، الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتتمثل مهمتها في ترسيخ مكانة العلا كوجهة فنية جديدة وفعالة من حيث الكلفة أمام الصناعة العالمية، وتطوير منظومة مناسبة لهذا القطاع. وتسعى مسابقة "العلا تبتكر"، بحسب المخرجة السعودية هيفاء المنصور، إلى بناء ودعم الجيل القادم من صانعي الأفلام في المملكة العربية السعودية، حيث يترقب العالم أن يرى قدرة المبدعات السعوديات على إيصال أفكارهن ورؤاهن إلى العالم. وستعمل هيفاء المنصور، مع كاتي هولمز، وفريق من شركة الإنتاج العالمية "فيرتيجو فيلمز"، على التأني والدقة والموضوعية في اختيار أفكار ومشاريع الأفلام المرشحة، من نقطة البداية حتى اختيار الأفكار والرؤى الجديدة، التي ستقدمها صانعات الأفلام الثلاث، اللاتي سيتم اختيارهن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

 

سرّ سعادة كاتي هولمز في شوارع نيويورك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلا تبتكر تدعم 3 سعوديات نحو العالمية بالتعاون مع  كاتي هولمز العلا تبتكر تدعم 3 سعوديات نحو العالمية بالتعاون مع  كاتي هولمز



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab