المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده تفوز بجائزة إلينور روزفلت 2020
آخر تحديث GMT22:08:11
 العرب اليوم -

لأنشطتها الشجاعة والسخية للدفاع عن حقوق الإنسان

المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده تفوز بجائزة "إلينور روزفلت" 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده تفوز بجائزة "إلينور روزفلت" 2020

المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده
واشنطن ـ العرب اليوم

أعلن مركز حقوق الإنسان التابع لنقابة المحامين الأميركيين، أنه سيمنح جائزة "إلينور روزفلت" لعام 2020 لثلاثة أفراد، من بينهم محامية إيرانية نسرين ستوده. والاثنان الآخران هما أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بأميركا، وبيلي جين كينغ، بطلة التنس الأميركية السابقة والناشطة في مجال حقوق المرأة.ونشر موقع نقابة المحامين الأميركيين مقطع فيديو وصف فيه جيمس واين، رئيس نقابة المحامين الأميركية، أسباب اختيار نسرين ستوده بـ"أنشطتها الشجاعة والسخية" للدفاع عن حقوق الإنسان.


كلمة مسجلة
من جهتها، قالت نسرين ستوده في رسالة فيديو سجلتها من إيران: "أعتقد أن المفاهيم الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هي مفاهيم نتعامل معها كل يوم في حياتنا الشخصية والاجتماعية، وبالتالي هذا الإعلان مهم جدا".وأضافت "أود أن أغتنم هذه الفرصة المهمة لأشكر كل فرد من الأشخاص الذين دعموني وزوجي من حول العالم بدعم غير مسبوق عندما كنت أنا وعائلتي تحت ضغط يومي وتهديدات بالاعتقال".

إعادتها إلى السجن
وعقب رسالة نسرين ستوده، ورد نص في الفيديو أن ستوده قد استدعت إلى سجن إيفين بعد ساعات من تسجيل البيان، بالرغم من أنها تقضي اجازة مرضية منذ 7 نوفمبر الماضي.وقال رضا خندان، زوج نسرين ستوده، لشبكة صوت أميركا VOA، إن المحامية نُقلت إلى سجن "قرتشك" في منطقة ورامين، جنوب طهران، مرة أخرى بعد رفض السلطات تمديد إجازتها.يذكر أن المحامية البارزة في مجال حقوق الإنسان والمدافعة عن حقوق المرأة، نسرين ستوده، حُكم عليها بالسجن لأكثر من 30 عامًا بتهم "العمل ضد الأمن القومي"، و"تضليل الرأي العام" و"المشاركة في تجمعات غير قانونية"، وكلها تتعلق بالدفاع عن حقوق الإنسان والسجناء السياسيين والمرأة.

إضراب عن الطعام
وكانت ستودة قد أضربت عن الطعام احتجاجًا على استمرار استخدام الاعتقال التعسفي، وعلى الرعاية الطبية غير الملائمة في السجون، ثم أنهته بعد حوالي 50 يومًا بسبب تدهور صحتها.وتعد جائزة "إلينور روزفلت" لحقوق الإنسان وهي على اسم السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، زوجة فرانكلين روزفلت، الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة، من أهم الجوائز بعد تشكيل الأمم المتحدة، حيث شجع روزفلت على صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتُمنح الجائزة سنويًا للأفراد والمنظمات التي تقدم خدمات قيمة للنهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم

قد يهمك ايضا:

شهادة صادمة من شريهان الأيزيدية عن 6 سنوات في جحيم "داعش"

الحُكم على محامية إيرانية بارزة بالسجن لمدة سبعة أعوام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده تفوز بجائزة إلينور روزفلت 2020 المعتقلة الإيرانية نسرين ستوده تفوز بجائزة إلينور روزفلت 2020



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab