كيف تساعدين طفلك الانطوائي على تكوين الأصدقاء
آخر تحديث GMT05:28:05
 العرب اليوم -

كيف تساعدين طفلك الانطوائي على تكوين الأصدقاء؟

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيف تساعدين طفلك الانطوائي على تكوين الأصدقاء؟

تكوين الأصدقاء
القاهرة - العرب اليوم

هناك بعض الأطفال الذين يكونون محبين للمرح واللعب بالإضافة إلى قدرتهم على تكوين الأصدقاء بسرعة كبيرة مع وجود بعض الأطفال الآخرين الذين قد يكونون انطوائيين بعض الشئ ويحبون الجلوس بمفردهم للتفكير والقراءة وممارسة مجموعة من الأنشطة الأخرى وهم بمفردهم. وعليك أن تعلمى أن تكوين الأصدقاء بالنسبة للطفل الانطوائى يمثل تحديا حتى إنه على خلاف الطفل الاجتماعى يجد صعوبة حتى فى بدء أى حوار صغير مع زملائه.

قد يمثل أحيانا الطفل الانطوائى لغزا بالنسبة لوالدته أو والده لأنه فى المنزل يكون يتحدث دائما ولكنه يأتى ويخاف فى المواقف العامة وفى الاجتماعات التى يتواجد بها العديد من الأشخاص.

- بالتأكيد لا يوجد شخص يريد أن يكون بلا أصدقاء، ولكن عليك أن تعلمى أن مسألة تكوين الأصدقاء عند الطفل الانطوائى يمثل له تحديا شديد الصعوبة مثل تسلق الجبال. وبالنسبة لأى أب أو أم فيكون من الصعب عليهم مشاهدة أبنائهم يعانون من الوحدة بسبب الانطوائية مع الوضع فى الاعتبار أنك لا تريدين كأم تحويل طفلك من انطوائى إلى اجتماعى فجأة ولكنك تريدين أن تخلقى له جوا مناسبا يشعره بالراحة فى المواقف الاجتماعية وينمى عنده المهارات التى تمكنه من تكوين الأصدقاء والشعور بسعادة عليك أن تعلمى أن التعاملات والتفاعلات الاجتماعية المختلفة تكون سببا فى توتر وخوف وتعب الطفل الانطوائي ولذلك فإنه قد يحتاج بعض الوقت قبل أن يتعامل فى المواقف الاجتماعية المختلفة.

بالنسبة للطفل الانطوائى فإن وجوده مثلا فى مكان عام أو عيد ميلاد ليتحدث مع الآخرين هو أمر مخيف، ولذلك يجب على الطفل أن يشعر أنك كوالدته تقفين بجانبه دون أن تضغطى عليه فى موقف اجتماعى معين. إذا كان طفلك سيحضر مناسبة إجتماعية معينة، فعليك أن تعديه لمثل هذا الأمر عن طريق عدة خطوات وهو الأمر الذى سيساعده أيضا على تكوين الأصدقاء: - يجب على الطفل أن يعلم عدد الأشخاص الذين سيكونون موجودين فى تلك المناسبة ومدتها - يجب عليك أيضا أن تكونى مستعدة للجلوس مع الطفل حتى يكون على استعداد للاندماج مع الآخرين - يمكنك أن تتدربى مع طفلك فى المنزل على كيفية التحدث مع الناس لأول مرة - إذا كنت تتناولين العشاء مع طفلك فى مطعم خارج المنزل، فيمكنك أن تطلبى منه أن يطلب ما يريده بنفسه - قاومى فكرة أن تقومى بالتحدث بالنيابة عن طفلك الخجول أو الانطوائي بل اتركيه لبعض الوقت حتى يستجمع أفكاره ويتحدث بنفسه.  

وقد يهمك ايضًا: 

هل العلاج النفسي مهم لصحة طفلك؟

كيف نتجنب حساسية الطعام في فترة الامتحانات؟

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تساعدين طفلك الانطوائي على تكوين الأصدقاء كيف تساعدين طفلك الانطوائي على تكوين الأصدقاء



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab