الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم المنتدى الثالث للعلوم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم المنتدى الثالث للعلوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم المنتدى الثالث للعلوم

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكولوجيا
القاهرة - العرب اليوم

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكولوجيا ثالث منتدى علمى لطلاب الثانوية العامة لشعبتى (العلوم والرياضيات) بالتعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة شارك فيه 250 طالبا يمثلون أكثر من 15 مدرسة من مدارس الاسكندرية والقاهرة حيث تم اطلاع الطلاب على طرق التعلم والتكنولوجيا اليابانية المستخدمة بالجامعة ومساعدة الطلاب على وضع الخطط المستقبلية لحياتهم المهنية.

وعرض الدكتورماساكى سوزوكى، نائب رئيس الجامعة المصرية اليايانية للعلاقات الدولية والاقليمية عرضا تقديميا عن أحدث التكنولوجيا المستخدمة بالتعليم بدولة اليابان وكذا فرص الدراسة وطرق التعليم والتخصصات فى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضح نراتو سوزوكى – نائب رئيس البعثة الدبلوماسية - لدولة اليابان تدعم مشروع الجامعة المصرية اليابانية عن طريق امداد الجامعة بالمعدات والأجهزة البحثية المتقدمة وتوفير فرص التدريب لأعضاء هيئة التدريس، مهندسى المعامل، والجهاز الإدارى للجامعة وكذلك للطلاب من مرحلتى الدراسات العليا والبكالوريوس للتدريب بالجامعات اليابانية ونقل نظم التعليم والتعلم اليابانية إلى الجامعات المصرية وكذلك ايضاً نقل الثقافة اليابانية ونظم التعليم باستخدام المنهج الياباني الذى يُعلي من شأن قيم العمل الجماعي والانضباط والأخلاق التي تنعكس بدورها على التنمية الشاملة للفرد على المستوى الشخصي والعملي.

وصرح الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعه المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بان نظام الالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس يعتمد على الاختبارات التى تعقدها الجامعة وان الجامعة تستقبل طلبات الالتحاق لمرحلة البكالوريوس بكليتى الهندسة وادارة الأعمال الدولية بدءًا من ابريل المقبل عن طريق التقديم عبر موقع الجامعة الالكترونى.

أقرأ أيضاً :إطلاق مرحلة البكالوريوس في الجامعة المصرية اليابانية العام المقبل

وصرح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن الجامعة تستقبل طلبات الالتحاق لمرحلة الدراسات العليا بكلية الهندسة بأقسام هندسة الاتصالات والالكترونيات، هندسة الحاسب الآلى، هندسة الروبوتات والميكاترونيات، الهندسة الصناعية وادارة النظم، هندسة علوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية وهندسة الكيماويات والبتروكيماويات، بالأضافة إلى قبول طلبات الالتحاق بمعهد العلوم الأساسية والتطبيقية بتخصصات علوم النانو، البيوتكنولوجى، الرياضيات الحسابية والتطبيقية و مواد الطاقة، كما تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية لمرحلة لدراسة الماجستير والدكتوراة للمعيدين والمدرسين المساعدين.

ونظمت الجامعة بمركزها بالقرية الذكيه بالجيزة دورة تدريبية عن الكايزن بحضور السفير اليابانى بالقاهرة وألقاها الدكتور كوجى هاسيغاوا، بالإضافة إلى دورة تدريبية عن إدارة سلاسل الإمداد والتوريد بحضور الأستاذ الدكتور - إيجيما – من معهد طوكيو للتكنولوجيا باليابان ويأتى ذلك فى حرص الجامعة على ربط الجامعة بالصناعة من خلال نقل التكنولوجيا وطرق الإدارة اليابانية الحديثة فى مختلف المجالات لمؤسسات الصناعة المصرية عن طريق الدورات التدريبية المتخصصة ونقل ما يتم تطبيقه من أبحاث داخل الجامعة الى قطاع الصناعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"تعليم شمال سيناء" تعلن تخفيض حد القبول في الثانوية العامة إلى 200 درجة

اتفاق بشأن بدء مرحلة البكالوريوس في الجامعة المصرية اليابانية 2014

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم المنتدى الثالث للعلوم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تنظم المنتدى الثالث للعلوم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab