الألمانية بالقاهرة تنظم معرضا لمشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة
آخر تحديث GMT15:56:21
 العرب اليوم -

"الألمانية بالقاهرة" تنظم معرضا لمشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الألمانية بالقاهرة" تنظم معرضا لمشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة

الجامعة الالمانية بالقاهرة
القاهرة ـ العرب اليوم

نظمت كلية هندسة و تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الالمانية بالقاهرة معرض مشاريع تخرج طلاب بأقسامها الثلاثة (هندسة وتكنولوجيا الاتصالات - هندسة وتكنولوجيا الشبكات - هندسة وتكنولوجيا الالكترونيات)، حيث ضم المعرض ما يقرب من 50 ملصقا علميا ، استعرض خلاله الطلاب نتائج المشروعات التي عكفوا على تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني تحت إشراف 15 عضو هيئة تدريس بأقسام الكلية وبإشراف عام للدكتور طلال الشبراوي عميد الكلية وتنظيم الدكتور محمد عبد الغنى نائب العميد للشئون الاكاديمية والدكتورة إيمان عزب نائب العميد للشئون الطلابية.

وصرح الدكتور طلال الشبراوي عميد كلية الهندسة في بيان للجامعة الأحد بأن الملصقات تضمنت شرحا تفصيليا للمشروع البحثي الذي عكف كل طالب على تنفيذه مزود بمجموعة من الصور و الرسومات البيانية التي تنقل فكرة أو جزء من فكرة بشكل مصور وموجز وواضح، يسمح بفتح المجال لمناقشة المشروع لضمان تقديم عرض ناجح يقنع لجنة التحكيم بجودة المشروع ويعكس افكارهم الابتكارية والإبداعية في التنفيذ ويظهر مهاراتهم في التواصل وقدرتهم على مناقشة آرائهم بطريقة مبتكرة ومقنعة أمام لجنة التحكيم .

و أوضح أن المشاريع المنفذة تناولت مواضيع عدة كمواجهة التحديات في مجال الأمن السيبراني و أمن الشبكات - تطوير وتوظيف أحدث تقنيات تكنولوجيا الكم، تطوير تقنية الجيل الخامس لشبكات الإتصالات اللاسلكية 5 G مما يساهم بدوره في دعم البيانات الخلوية للتطبيقات والخدمات ما يجعل العالم متصل بشكل أفضل- المدن الذكية وما تتضمه من أنظمة النقل الذكي التي تستخدم تقنيات الحاسبات الآلية والإلكترونيات والاتصالات والتحكم لمجابهة العديد من التحديات التي تواجه النقل البري و تحسين مستويات السلامة والحركة العامة - تحليل أداء الرياضات المختلفة بإستخدام الذكاء الإصطناعي - رقمنة المنظومة العلاجية .

كما نوه الدكتور عبد الغنى عن أن هذا المعرض الذي يعقد سنويا يعد ملتقى للتميز تقيمه كلية الهندسة لأقسامها الثلاثة لاستعراض مشاريع التخرج لطلاب وطالبات الكلية، حيث تنفذ هذه المشاريع باستخدام أحدث التكنولوجيات في توظيف العلم و التقنيات وربطها باحتياجات المجتمع ، وتأتي على هيئة ملصقات علمية تتيح لمقيميها سواء اعضاء هيئة التدريس الكلية أو خارجها من المحكمين بكليات الهندسة بمصر وألمانيا الاطلاع على كل جديد وعصري في الموضوع البحثي الذي تناوله الطالب طبقاً للنهج الأكاديمي الذي يتبعه أعضاء هيئة التدريس بالكلية بتقديم خبراتهم العلمية بجانب توفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة يدعمها تعزيز التعاون الثنائى المشترك، وتبادل الخبرات والمعلومات ودعم مشاريع البحث العلمي القائم بين الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعات الألمانية الراعية لها .

وأضاف بأن الأساتذة المناقشين أثنوا على مضمون المشاريع المطروحة والمستوى العلمي الرفيع الذى قدمه الطلاب وأوصوا بنشر عدد من المشاريع البحثية المتميزة باسم كلية الهندسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة بدوريات النشر العلمية العربية و الدولية.

كما تفقد طلاب السنة الدراسية الأولى المعرض للتعرف على التطبيقات العلمية للمشاريع المنفذة تمهيدا لاختيار كل طالب القسم الذى يرغب الدراسة به بدءا من العام القادم.

قد يهمك أيضًا

الجامعة "الألمانية - الأردنية" تشارك في مؤتمر دولي عن اللاجئين والتعليم في برلين

وزير التعليم العالي المصري يُعلن جاهزية مكاتب التنسيق لاستقبال طلاب الثانوية العامة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمانية بالقاهرة تنظم معرضا لمشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة الألمانية بالقاهرة تنظم معرضا لمشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab