جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء ينظمان ورش عمل دولية
آخر تحديث GMT06:24:59
 العرب اليوم -

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء ينظمان ورش عمل دولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء ينظمان ورش عمل دولية

العين ـ وام

اختتمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع " معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ".. ورش عمل دولية حول السيارات الكهربائية والاتصالات اللاسلكية استمرت يومين في مقر الجامعة في مدينة العين. قدم الورش..الدكتورة دانييلا شرينكو استاذة مشاركة في المعهد العالي للسيارات والنقل في فرنسا والبروفيسور كاوو من جامعة مونتريال في كندا بحضور الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين والدكتور نايف أبوعقل عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات والدكتور نزية ملاط رئيس فرع "تقنيات ونظريات الميكروويف " في دولة الإمارات رئيس قسم هندسة الشبكات والاتصالات وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بجانب عدد كبير من المهتمين . وقالت الدكتورة دانييلا شرينكو في ورشة قدمتها بعنوان "تطوير السيارات الكهربائية كمكونات من الشبكة الكهربائية في أوروبا" إن السيارات الكهربائية بدأت تكسب أهمية في أوروبا وهي تبدو من بين الحلول الواعدة للتنقل الدائم فهذه السيارات ذات أهمية عالية بالنسبة لسوق السيارات والمصنعين. وقدمت لمحة عامة عن التنقل الكهربائي والاتجاهات الحديثة في تطبيقات السيارات الكهربائية في ألمانيا وفرنسا مثل مشروع " اوتوليب" في فرنسا. من جانبه شرح البروفيسور كاوو في ورشة عمل بعنوان "التقنيات اللاسلكية و تطبيقاتها: الماضي والحاضر والمستقبل" ..التطبيقات اللاسلكية على نطاق واسع والنجاح التجاري لهذه التكنولوجيا خصوصا التي تعمل على ترددات من الكيلوهيرتز إلى التيراهيرتز في ثلاث وظائف أساسية " بيانات لاسلكية والاستشعار اللاسلكي والطاقة اللاسلكية " وعرض الميزات الأساسية لتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية وعلاقتها باستكشاف واستغلال الموجات الكهرومغناطيسية والترددات اللاسلكية. وأشار إلى التطورات التاريخية حتى الآن لأجهزة الترددات الراديوية والدوائر والنظم و التقنيات وناقش القضايا الصعبة والاتجاهات المستقبلية مثل الجيل الخامس للاتصالات والمشاكل التي تواجهه والحلول الممكنة. من جهته أكد الدكتور نايف أبوعقل أهمية ورش العمل لاستكشاف ما هو جديد في تكنولوجيا الهندسة الكهربائية والتي تمارس على مستوى عالي في جميع أنحاء العالم لتطوير الكم الهائل من برمجيات التطبيقات الناجحة . وأشار إلى أهميتها لجميع الأقسام المتصلة بتقنية المعلومات ولأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الحصول على لمحة من التكنولوجيا التي ترتكز عليها برامج التطبيقات الأكثر نجاحا. وأضاف أن كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين في طريقها لاستضافة المزيد من ورش العمل والندوات والتي تبحث من خلالها عن الشراكة الأكاديمية مع المؤسسات المختلفة للارتقاء بمخرجات الكلية والتي تضمن إيجاد البيئة المناسبة للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وإيجاد فرصة لتطوير المناهج بالجامعة بما يتواكب مع المتطلبات الحديثة في التعليم الجامعي. حظيت ورشة العمل برعاية ممثلين من المؤسسات العامة والخاصة التي تعنى بالتكنولوجيا كشركة العين للتوزيع وترانسكو وايميتاك ومايكرو بلاس وناشيونال انسترومانت . وحضر الورشة عدد كبير من طلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين وطلبة من جامعات الدولة مثل جامعة الامارات العربية المتحدة والجامعة الأميركية في رأس الخيمة ومعهد مصدر وكليات التقنيّة العليا وجامعات عجمان للعلوم والتكنولوجيا والشارقة وخليفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء ينظمان ورش عمل دولية جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء ينظمان ورش عمل دولية



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab