فودافون توقّع مذكّرة تفاهم مع كارنيجي ميلون لتبادل الخبرات
آخر تحديث GMT03:07:08
 العرب اليوم -

"فودافون" توقّع مذكّرة تفاهم مع كارنيجي ميلون لتبادل الخبرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فودافون" توقّع مذكّرة تفاهم مع كارنيجي ميلون لتبادل الخبرات

جانب من توقيع الإتقافية
الدوحة - قنا

وقعت مؤخراً كل من شركة فودافون قطر وجامعة كارنيجي ميلون في قطر مذكرة تفاهم في مجال التعليم والأبحاث العلمية وتنمية المجتمع.
ووقع المذكرة كل من السيد كايل وايتهيل، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، والدكتور إلكر بيبرس، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كارنيجي ميلون في قطر، بحضور كل من رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في فودافون قطر السيدة دانة حيدان، والسيد فاضل عنان، العميد المساعد للشؤون الحكومية والأعمال بجامعة كارينجي ميلون في قطر.
وتهدف المذكرة إلى تحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب التنفيذي وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين في مجال إدارة الأعمال والمال ونظم المعلومات. ويتطلع كلا الطرفين للتعاون في تنظيم وإقامة مؤتمرات وندوات وورش عمل تخصصية مشتركة، فيما يحقق الأهداف المشتركة للمؤسستين.
وقال وايتهيل خلال مراسم توقيع اتفاقية التفاهم أن هذا التعاون سيؤدي إلى تحسين التكامل بين القطاعين الاتصالات والأكاديمي، مؤكداً بأن فودافون قطر تضع تنمية مهارات وقدرات موظفي قطاع صناعة الاتصالات بدولة قطر على رأس أولوياتها كي تواكب الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في هذا القطاع.

وأضاف وايتهيل أن فودافون قطر تسعى دائماً إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات البحثية والتدريبية بما يسهم في تحقيق رسالة الأكاديمية: "فودافون قطر تعمل جاهدة وبشكل متواصل لتبادل الخبرات مع أفضل معاهد البحوث والتدريب. ولهذا السبب نحن سعداء بتوقيعنا هذه الاتفاقية مع جامعة كارنيجي ميلون في قطر.الاتفاقية ستشكل منطلقا لتبادل المعلومات، المعرفة، وأفضل الخبرات التي من شأنها أن تنفع الطلاب الطموحين الذين سيصبحون قريبا قادة من ضمن عالم الأعمال في قطر."
ومن جهته، صرح الدكتور ببيرس بأنه تمت صياغة استراتيجية عمل جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 وبشكلٍ خاص مع الغايات المستهدفة في ركيزة التنمية البشرية التي تهدف إلى تطوير وتنمية سكان دولة قطر ليتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر.
وعلى مدى ما يزيد عن قرن من الزمان، ظلَّت جامعة كارنيجي ميلون تقدم الإبداعات التي تُلهم العالم بالتجديد. كما تقدم كارنيجي ميلون المُصنفة دوماً بين أفضل وأرقى الجامعات في العالم، مجموعة من البرامج الأكاديمية لما يزيد عن 12,000 طالب، 90,000 خريج و50,000 جامعة وهيئة تدريسية عبر فروعها الجامعية في مختلف أنحاء العالم.
وقد انضمت جامعة كارنيجي ميلون للمدينة التعليمية في قطـر في العام 2004 بدعوة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتصبح من المراكز الرائدة للمنح الدّراسيّة والبحث العلميِّ. وقد التحق بهذا الصرح الجامعي داخل حرم المدينة التعليمية بالدوحـة، عدد من الطلاب الذين ينتمون لأكثر من 40 دولة مختلفة يتلقون المناهج التربوية العريقة داخل المرافق التعليمية ذات الطراز العالمي الرفيع. وتقدم جامعة كارنيجي ميلون قطـر برامجها التعليمية الجامعية ذات المستوى المرموق في العلوم الأحياء وإدارة الأعمال وعلوم الأحياء الحاسوبي وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.
ويأتي تأسيس جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتقديم التعليم المتميز، حيث أن مناهج الجامعة قد صُممت وفق أحدث سياسات التعليم والتدريب التكنولوجي التي تتيح للطلبة تحصيل العلوم الأساسية، والخبرة العملية في مجالات متعددة من التكنولوجيا المتقدمة، وإجراء الأبحاث العلمية وتنمية المجتمع، وذلك من خلال عدة مبادرات استراتيجية يتم تنفيذها مستقبلاً مع فودافون قطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فودافون توقّع مذكّرة تفاهم مع كارنيجي ميلون لتبادل الخبرات فودافون توقّع مذكّرة تفاهم مع كارنيجي ميلون لتبادل الخبرات



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:39 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح
 العرب اليوم - محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab