طالبات التقنية العليا بالشارقة في ضيافة هواوي بالصين
آخر تحديث GMT03:20:51
 العرب اليوم -

طالبات التقنية العليا بالشارقة في ضيافة "هواوي" بالصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طالبات التقنية العليا بالشارقة في ضيافة "هواوي" بالصين

كلية التقنية العليا للطالبات
الشارقة ـ وام

أنهت ثماني طالبات من قسم علوم الكمبيوتر والمعلومات بكلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة مؤخرا رحلة تعليمية دولية إلى الصين برعاية وتمويل شركة "هواوي" الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات.
واستغرقت الرحلة عشرة أيام شاركت خلالها الطالبات في البرنامج التدريبي الدولي "بذور للاتصالات من أجل المستقبل" الذي أقيم في المقر الرئيسي لشركة "هواوي" في مدينة "شنزن" الساحلية الواقعة في جنوب الصين.
وتأتي هذه الرحلة في سياق اتفاقية التعاون والشراكة المستمرة طويلة الأمد بين كليات التقنية العليا وشركة "هواوي" والتي تهدف إلى منح الطلبة فرصة لاكتشاف العالم المهني بشكل ميداني واكتساب المهارات العملية والخبرات التقنية المتقدمة التي تؤهلهم للعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
وتضمن برنامج الزيارة جولة تعريفية داخل أروقة المقر الرئيسي للشركة فضلاً عن حضور سلسلة من الورش التدريبية وجلسات العمل المتخصصة التي قدمها عدد من خبراء شركة هواوي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل تقنيات شبكات الاتصالات وأنظمة الأمن الالكتروني وحلول الحوسبة السحابية.
كما اشتملت الرحلة على عدد من الجولات والأنشطة الثقافية حيث قامت الطالبات بزيارة لعدد من المعالم التاريخية البارزة في الصين مثل سور الصين العظيم والمدينة المحرمة إلى جانب حضور بعض العروض الثقافية والتراثية والترفيهية في مدينتي شنزن وبكين.
وأشادت الدكتورة محدثة الهاشمي مديرة الكليات بالشراكة المتميزة التي تربط كليات التقنية العليا بشركة "هواوي" ..متوجهة بالشكر والتقدير إلى الشركة على رعايتها وتمويلها الكريم لهذه الرحلة التي ساهمت في إثراء معارف الطالبات وإكسابهن مهارات وخبرات متنوعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات إلى جانب منحهن فرصة التعرف والاطلاع على جانب من الحضارة الصينية العريقة وعادات وتقاليد الشعب الصيني.
وقال بونغ شونجي المدير العام لشركة "هواوي" في الإمارات العربية المتحدة "باعتبارنا إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات نؤمن في "هواوي" ان لدينا مسؤولية كبيرة اتجاه مشاركة معارفنا وخبراتنا مع الجيل الصاعد المتخصص بالتكنولجيا في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر إحدى أهم أسواقنا العالمية " .. مشيرا الى ان إلتزام " هواوي" بشراكات استراتيجية طويلة الأمد في هذا السياق كتلك التي مع كليات التقنية العليا في الإمارات لا بد وأن تأتي أكلها على مستوى تنمية مهارات الكوادر المحلية المستقبلية ورفع كفاءاتها بما يتماشى مع خطط التنمية الحكومية الواعدة في هذا المجال.
وعبر عن سرور "هواوي" للمساهمة من خلال مبادرات التدريب ونقل المعارف والخبرات الفنية في سد الفجوة الرقمية في بلدان الشرق الأوسط وفتح مزيد من القنوات التي ترفد مسيرة الوصول للمجتمعات الرقمية".
يذكر ان "هواوي" تلتزم من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التابعة لها بالمساهمة في سد "الفجوة الرقمية" في منطقة الشرق الأوسط من خلال أربعة مجالات رئيسية تركز على اتاحة المزيد من فرص توفير خدمات الاتصالات واتصالات النطاق العريض (برودباند) للجميع بالإضافة إلى رعاية المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات للمساعدة في تعزيز مستوى الكفاءة لدى مختلف قطاعات الصناعة .. ولتحقيق ذلك طورت "هواوي" مجموعة من المبادرات المحلية أهمها التعاون مع "اتصالات" و"بتلكو" لإقامة مراكز تدريب محلية توفر أحدث الخبرات التقنية وورش العمل المنتظمة وتبادل المعارف بالإضافة لإنشاء مراكز تدريب للشركة في السعودية والبحرين تهدف إلى رفع كفاءة المواهب المحلية والإقليمية في مجال الاتصالات عبر توفير مجموعة واسعة من البرامج التدريبية في مختلف مجالات شبكات الجيل القادم .. كما ساهمت الشركة في إنشاء مختبرات ومراكز أبحاث في العديد من الجامعات الوطنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات التقنية العليا بالشارقة في ضيافة هواوي بالصين طالبات التقنية العليا بالشارقة في ضيافة هواوي بالصين



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:39 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح
 العرب اليوم - محمد ممدوح وأمينة خليل ثنائي فني مضمون النجاح

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab