أرامكو والتربية يواصلان تطبيق اكتشف العلوم والرياضيات
آخر تحديث GMT23:51:56
 العرب اليوم -

أرامكو والتربية يواصلان تطبيق "اكتشف العلوم والرياضيات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرامكو والتربية يواصلان تطبيق "اكتشف العلوم والرياضيات"

أرامكو والتربية يواصلان تطبيق "اكتشف العلوم والرياضيات"
الرياض ـ واس

ضمن الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم وشركة أرامكو السعودية، دشنت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشئون التعليمية للبنات سميرة الشعيبي مشروع «اكتشف العلوم والرياضيات» بمتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الخامسة، بحضور المشرفة العامة على برنامج "اكتشف" وممثلة أرامكو السعودية نجلاء النمير ومديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض نورة الداوود يوم أمس.
وأشارت الشعيبي في كلمة ألقتها خلال حفل تدشين المشروع إلى الفخر بهذه الشراكة، والتعاون المتميز بين وزارة التربية والتعليم والشركة الوطنية الرائدة "ارامكو السعودية"، والتي اثمرت عن تطبيق مشروع "اكتشف العلوم والرياضيات" الذي استشرف مستقبل الوطن، واستثمر في صناعة أجيال قادرة على التطور والتميز وسعى لتحويل طاقات بناتنا وأبنائنا الطلاب لطاقات إيجابية مثمرة منتجة للمعرفة، من خلال سلسلة من البرامج العلمية والإثرائية الهادفة لنشر ثقافة الابتكار والابداع لدى أبناء هذا الجيل، وتعزيز روح البحث والاستقصاء لديهم، ودعم أداء المعلمات بهدف تحفيز عقول طالباتنا تجاه حب العلوم والرياضيات والتقنية لبناء جيل مبدع قادر على التنافس بكل ثقة في شتى المجالات العلمية والتقنية.
ونوهت الشعيبي بجهود المعلمات المباركة دائما وأبدا في استثمار هذه الساعات والأيام التدريبية، في اكتساب الخبرات والمهارات التي تعينهن على حمل أمانة وصولها لجميع بناتنا الطالبات وزميلاتنا المعلمات اللاتي لم يحظين بهذا التدريب المميز بإذن الله، والذي استهدف 150 معلمة علوم ورياضيات من معلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية و250 طالبة من الصف الثالث متوسط.
أشارت الشعيبي إلى الفخر بهذه الشراكة والتعاون المتميز بين الوزارة والشركة الوطنية الرائدة والتي اثمرت عن تطبيق المشروع الذي استشرف مستقبل الوطن واستثمر في صناعة أجيال قادرة على التطور والتميز
كما قدمت في ختام كلمتها شكرها لمدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض ومساعديه، على ما بذلوه من جهود لتهيئة المقر ومتابعتهم الحثيثة للوفاء بمتطلبات هذا المشروع ولمديرة إدارة الإشراف التربوي واللجنة التنظيمية، ولمديرة متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الخامسة على استضافتها مشروع اكتشف، ولمديرة ابتدائية تحفيظ القرآن الخامسة لاستقبالها طالبات المدرسة المستضيفة خلال فترة تنفيذ المشروع.
وكان رئيس «أرامكو السعودية» وكبير الإداريين التنفيذيين،  خالد الفالح، قد أعلن سابقا عن إطلاق برنامج «اكتشف» العلمي بالشراكة بين كل من «أرامكو السعودية» ووزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع «موهبة»، حيث ستقدم الشركة سلسلة متكاملة من 20 ورشة دراسية في العلوم والرياضيات صممت بعناية بحيث تحقق التوازن بين الملكات العقلية ومهارات بناء الشخصية لصناعة جيل المستقبل.
ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى تقديم ربع مليون ساعة إثرائية يستفيد منها 2000 طالب وطالبة و1000 معلم ومعلمة في خمس مدن بالمملكة، ومن ثم يمتد ليشمل مائة ورشة دراسية في العام على مدار السنوات العشر القادمة في مختلف أنحاء السعودية.
وأشار الفالح إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار دور «أرامكو السعودية» كشركة وطنية، تأخذ بزمام المبادرة لكي تكون مصدر إلهام وتحفيز لعقول أبنائنا وبناتنا تجاه حب العلوم والتقنية والإبداع، عبر مبادرة وطنية كبرى، هي مبادرة إثراء الشباب التي تستهدف الوصول لمليوني شاب وفتاة بحلول 2020، وغايتها الانتقال نحو مجتمع المعرفة وتطوير التقنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو والتربية يواصلان تطبيق اكتشف العلوم والرياضيات أرامكو والتربية يواصلان تطبيق اكتشف العلوم والرياضيات



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab