تعرف على الإجراءات الوقائية بلجان الثانوية العامة في البحيرة
آخر تحديث GMT01:04:44
 العرب اليوم -

تعرف على الإجراءات الوقائية بلجان الثانوية العامة في البحيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على الإجراءات الوقائية بلجان الثانوية العامة في البحيرة

طلاب الثانوية العامة في مصر
البحيرة - العرب اليوم

أجرى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جولة صباح  الثلاثاء للمرور على عدد من مدارس مدينة دمنهور لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة. وتفقد المحافظ خلال الجولة مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية التي تم تجهيز عدد 21 لجنة بها بإجمالي 288 طالبا، ومدرسة دمنهور الثانوية بنات وبها 25 لجنة بعدد 350 طالبة، وكذا مدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات وبها 12 لجنة بعدد 162 طالبة. وتفقد اللجان المقرر عقد الامتحانات بها بتلك المدارس وتاكد من تباعد المقاعد بمسافات كافية لتواجد عدد لا يزيد عن 14 طالبا بكل لجنة. كما تابع المحافظ بوابات التعقيم التي تم توزيعها على المدارس التي سيتم عقد امتحانات بها بواقع 2 بوابة تعقيم بكل لجنة وتم عمل تجربة عملية للتأكد من انتظام وتشغيل تلك البوابات. ووجه المحافظ بتمركز 5 نقاط صيانة موزعة بمراكز المحافظة لمتابعة صيانة تلك البوابات بصفة مستمرة والتأكد من عملها بكامل كفاءتها، كما تفقد دورات المياه للتأكد من نظافتها ووجود المياه بصفة مستمرة.

وأكد المحافظ على استمرار المتابعة والجولات التفقدية برئاسته ولجان أخرى برئاسة نائب المحافظ والسكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية لتسهيل الإجراءات ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم بجوار المدارس التي ستشهد الامتحانات. ووجه المحافظ بالتنسيق بين الأمن والوحدات المحلية لمنع تواجد أي تجمعات لأهالي الطلاب والمواطنين بمحيط تلك اللجان، مشددا على اتخاذ أقصى درجات الحماية وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات مع توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحاً وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان. كما وجه جميع الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وحملات التعقيم بجوار المدارس التي سيتم عقد لجان امتحانات بها وبالشوارع المؤدية إليها ، مع رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها حرصاً على صحة وسلامة الجميع. وأكد محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة وتشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم والتواصل معها على مدار الساعة لحل أى مشكلة تطرأ على الفور.  

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة للعام الحالى بمحافظة البحيرة والتي ستنطلق الأحد 21 يونيو الجارى يبلغ 30 ألف و 876 طالب موزعين على 120 لجنة على مستوى المحافظة وتم توزيع وتسليم عدد 240 بوابة تعقيم اليكترونية بواقع 2 بوابة لكل لجنة رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة / نهال بلبع - نائب المحافظ واللواء / محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد والدكتور / محمد سعد محمد - وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور / خالد الصماد – مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية والدكتور / محمد الغراوي – مدير عام الشئون التنفيذية بالتربية والتعليم ومديري تلك المدارس .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

قرارات مهمة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات في مصر

تعرف على موعد ووسائل إعلان قرارات وزير التعليم المصري الجديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الإجراءات الوقائية بلجان الثانوية العامة في البحيرة تعرف على الإجراءات الوقائية بلجان الثانوية العامة في البحيرة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي
 العرب اليوم - اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab