بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حول التعليم المفتوح في صنعاء
آخر تحديث GMT19:21:42
 العرب اليوم -

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حول التعليم المفتوح في صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حول التعليم المفتوح في صنعاء

صنعاء - سبأ

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول الذي تنظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة السودان المفتوحة تحت شعار " اقع التعليم المفتوح في الوطن العربي ..آفاقه وتطوره " . ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه أكاديميون يمنيون وعرب ويستمر يومين عرض تجارب التعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني الناجحة للمؤسسات التربوية الحكومية والمجتمعية الخاصة ،والاستفادة من خبرات الباحثين التربويين والتقنيين والمستفيدين وصناع القرار في مجال التعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني ،وبما يسهم في إيجاد حلول علمية وعملية للتحديات التي تواجه التعليم المفتوح التعلم الإلكتروني في اليمن والوطن العربي. وفي افتتاح المؤتمر اكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي قاسم عثمان أهمية التعليم المفتوح والتعليم عن بعد باعتباره ظاهرة عالمية لا يمكن تجاوزها ،وذلك لما يقدمه هذا النوع من التعليم الحديث كمرتكز اساسي في تقريب المسافات بين الناس والتعرف على تجارب الاخرين ومرونة في استيعاب الراغبين في متابعة تحصيلهم من التعليم العالي. وشدد وكيل الوزارة على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على استيعاب هذا النوع من التعليم الجامعي والأكاديمي وعدم تجاوزه ،وكذا الحرص على جودة التعليم المفتوح وتوفير كل البنى التحتية اللازمة له ، وإن لا يقل جودة عن التعليم النظامي . ونوه الدكتور على قاسم بالجهود المبذولة في اقامة هذا المؤتمر العلمي واهم المحاور العلمية التي سيناقش من خلالها تقنيات التعليم المفتوح والمناهج التربوية والتعليمية والتحديات التقنية ومعايير الجودة في التعليم المفتوح ، متمنيا أن للمشاركين في المؤتمر التوفيق والنجاح . من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان حرص الجامعة على متابعة ومواكبة التطورات الحديثة في مجال التعليم المفتوح وبما يسهم في وضع الجامعة في صفوف الجامعات المتقدمة ، لافتا إلى أن التعليم المفتوح يسهم في توسيع دائرة التعليم وزيادة فرصه ووصله إلى كل مكان. وأشار الدكتور عقلان إلى ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وبما يسهم في الارتقاء بواقع التعليم العالي والجامعي ،منوها بمستوى التعاون والشراكة مع مختلف الجامعات وبكافة الجهود المبذولة في اعداد هذا المؤتمر وإنجاحه. فيما القيت كلمة عن المشاركين القاها الدكتور عمر هجو من جامعة السودان المفتوحة اشار فيها إلى اهمية المؤتمر العلمي ودوره في تسليط الضوء على تقنيات التعليم المفتوح ، مؤكد أهمية الدور الذي ينبغي أن تلعبه مؤسسات التعليم المفتوح في عملية تطوير المواد التعليمية وإعدادها بصورة تنسجم وأهدافها وغاياتها من جه وتنسجم وخصائص المتعلم وسماته وظروفه.. منوها بالجهود المبذولة في اعداد هذا المؤتمر والعمل على إنجاحه. بدوره اشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبد الوهاب المعمري إلى أهمية المؤتمر ودوره في عرض التجارب المقدمة في مجال تقنيات التعلم الإلكتروني . واستعراض الأنظمة التقنية والتجارب في التعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني ،وكذا والتحديات التقنية والتشريعية ومعايير الجودة في التعليم المفتوح والتعليم الالكتروني اضافة إلى المناهج التربوية والتعليمية ودور شبكات التواصل الاجتماعي في التعليم المفتوح وصولا لاستشراف افاق لمستقبل التعليم المفتوح في ظل الثورة التقنية. تخلل حفل الافتتاح عرض ريبورتاج عن الجامعة وكلية التعليم المفتوح ووصلات انشادية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حول التعليم المفتوح في صنعاء بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حول التعليم المفتوح في صنعاء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 20:44 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نحن وانتظارنا الطويل... الطويل جداً!

GMT 11:11 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نووي إيران... الحقيقي

GMT 23:59 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تجدد هجماتها على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 16:22 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

غارة تدمر مسجدا في بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 21:09 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هل يمكن خلق الدولة في لبنان؟

GMT 21:26 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير ويليام يكشف سبب غيابه عن الأولمبياد 2024

GMT 00:31 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

روح أكتوبر!

GMT 01:26 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab