استثناء 5 محافظات مصرية من الانتقال بين المدارس لمكافحة الغش
آخر تحديث GMT07:02:39
 العرب اليوم -

استثناء 5 محافظات مصرية من الانتقال بين المدارس لمكافحة الغش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استثناء 5 محافظات مصرية من الانتقال بين المدارس لمكافحة الغش

مكافحة الغش
القاهرة - العرب اليوم

فيما عده مراقبون أنه «سوف يساهم في الحد من (الغش) داخل بعض اللجان الامتحانية في الثانوية العامة». قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر «منع الانتقال والتحويلات بين المدارس في 5 محافظات». وقالت «التربية والتعليم» إن ذلك يأتي في «إطار حرص الدولة المصرية على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (التي تُمهد لدخول الجامعة)». وكان تحويل بعض طلاب الثانوية العامة (الصف الثالث) إلى محافظات معينة، قد أثار تساؤلات كثيرة، ما دعا متخصصين في شؤون التعليم، إلى مطالبة وزارة «التربية والتعليم» بالتدخل، وكشف تفاصيل الأمر.

ووفق بيان لـ«مجلس الوزراء المصري» فإن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، قرر «عدم قبول أي تحويلات من (مدارس رسمية أو خاصة) إلى إدارات محددة بمحافظات مصرية هي (كفر الشيخ، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، وقنا)». وقال الوزير إنه «لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة؛ إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وعضوية عضو من الإدارة العامة للشؤون القانونية، وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة جميع مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتسبب في عدم تنفيذ التعليمات».

وبحسب بيان «مجلس الوزراء المصري» مساء (الأربعاء) فإن قرار الوزير المصري «جاء بناء على المذكرة المقدمة من نائب الوزير لشؤون المعلمين، رضا حجازي، وبناءً على ما لوحظ من كثرة طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء ربوع البلاد، لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة، وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس. وقال البيان إن «القرار يأتي من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة كونها شهادة عامة لتحديد مستقبل الطلاب والطالبات، بهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود (تساهل في الرقابة) على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذى يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

وزير التعليم المصري يكشف حقيقة تصريحاته حول امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم المصري يُعلن إجراء امتحان الشهادة الإعدادية بنظام "البابل شيت" في بورسعيد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استثناء 5 محافظات مصرية من الانتقال بين المدارس لمكافحة الغش استثناء 5 محافظات مصرية من الانتقال بين المدارس لمكافحة الغش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab