الصحف الخليجية تتناول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT13:53:35
 العرب اليوم -

الصحف الخليجية تتناول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف الخليجية تتناول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى

أبوظبي - أ.ش.أ

أبرزت الصحف الخليجية في افتتاحياتها اليوم الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي. ففي دولة الإمارات، قالت صحيفة "الخليج" إنه بالأمس تم انتهاك حرمة مدينة القدس وأقصاها عنوة وغصبا ..مؤكدة أن هذا ليس جديدا لكن الجديد أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يقبض على المسجد الأقصى هذه المرة أن ينزع روحه ويخرجه من تاريخه وموقعه الديني، مشيرة إلى أن الاحتلال يسعى لتهويد الأقصى بعدما هود المدينة وشوارعها ومبانيها وأعطاها مسميات لا تليق بمدينة الأنبياء أولى القبلتين وثالث الحرمين. ومن جانبها، أكدت صحيفة "البيان" أن إسرائيل لم تكن لتتجرأ يوما على تدنيس المقدسات بالشكل الذي نراه الآن وذلك بالتزامن مع قوانين يدرسها الكنيست لوضع اليد على المسجد الأقصى المبارك والمشهد اليومي بانتهاك حرمة المسجد وساحاته حتى وصلت الأمور إلى الحديث عن تقسيمه مكانيا وزمانيا بين المسلمين واليهود المتطرفين مع انتهاك حرمته مرات عديدة وإغلاقه بالسلاسل واعتقال أئمته وخطبائه بل واعتلاء الإرهابيين وعتاة التطرف لأسطحه. وقالت إن هذه الأمور لم تكن لتتم لولا أن البوصلة انحرفت عن القدس واتجهت إلى أماكن أخرى فضلا عن انشغال الفلسطينيين أنفسهم بخلافاتهم الداخلية وانقسامهم المميت ونسيان أمر الاحتلال مع جريانهم خلف سراب المفاوضات التي ثبت بعد أكثر من عشرين عاما على انطلاقها عبر بوابتي مدريد وأوسلو أنها لن تجلب لهم الاستقلال والحرية ولن تقيم دولة. وأشارت إلى أنه مع كل ذلك تواصل الإدارة الأميركية ضغوطها على طرف دون آخر فيما يتعلق بالتسوية النهائية وجهودها لتمرير ما يسمى " اتفاق الإطار " الذي يعمل جون كيري وزير الخارجية الأمريكي على بلورته مع أنها تدرك أن الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة المماطلة والتعطيل. وطالبت "البيان" - في ختام افتتاحيتها - الفلسطينيين أولا أن يرتبوا بيتهم الداخلي ويسارعوا إلى إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام والتوحد في مواجهة الاحتلال ومخططاته وسياساته عندها يمكنهم المطالبة وبجرأة بموقف موحد وداعم لهم على جبهتي المقاومة والتسوية. وفي سلطنة عمان، تحدثت صحيفة /الرؤية/ عن اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين التي تجسد مظهرًا آخر من مظاهر الممارسات القمعية للاحتلال بحق أصحاب الأرض. وقالت الصحيفة ان هؤلاء المستوطنين يعلمون يقينا أن مستوطناتهم تقوم على أراضٍ فلسطينية ، إلا أنهم يواصلون الاعتداءات والأعمال الإجرامية بحق الفلسطينيين ممن يقطنون بجوار هذه المستوطنات في الضفة الغربية والقدس دون أن تتحرك سلطات الاحتلال لوقف هذه الاعتداءات. وشددت على أن غض الحكومة الإسرائيلية الطرف عن إرهاب المستوطنين يغذي ممارساتهم العدوانية بحق الفلسطينيين، ويزيد حدة التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويجعلها على أهبة الانفجار في أي لحظة، وعندها سيدفع هؤلاء المستوطنون ثمن ممارساتهم الإرهابية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف الخليجية تتناول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى الصحف الخليجية تتناول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab