اتحاد الصحافيين العرب زيارات الأراضي الفلسطينية المحتلة تجري دون أختام إسرائيلية
آخر تحديث GMT14:59:02
 العرب اليوم -

اتحاد الصحافيين العرب: زيارات الأراضي الفلسطينية المحتلة تجري دون أختام إسرائيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الصحافيين العرب: زيارات الأراضي الفلسطينية المحتلة تجري دون أختام إسرائيلية

القاهرة - كونا

أكد اتحاد الصحافيين العرب هنا اليوم أن زيارات الوفود الصحافية العربية الى الاراضي الفلسطينية المحتلة تجري "بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية ودون ختم جوازات السفر بالأختام الإسرائيلية". وأوضح الاتحاد في بيان صحافي أنه "كان للزيارة الاخيرة لوفد الصحافيين المصريين وعدد آخر من الصحافيين من دول عربية أخرى أثره الايجابي لدى الشعب والمؤسسات الرسمية في فلسطين". واشار الى اشادة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسري والمحررين الفلسطينية بزيارة الوفد المصري "الذي شاهد على الطبيعة ما يقوم به الاحتلال من حملات استيطانية وبناء جدار الفصل العنصري وإجراءاته اليومية على الحواجز العسكرية". ولفت إلى بيان اصدره متحدث رسمي فلسطيني بشأن تعرض الوفد المصري للعشرات من قنابل الغاز والغاز المسيل للدموع وطلقات الرصاص المطاطي وخراطيم المياه القذرة في بلدة (بلعين) في منتصف الشهر الحالي قبل أن يتوجه إلى القدس "دون استئذان من دولة الاحتلال". واضاف اتحاد الصحافيين العرب أن الحكومة الفلسطينية اعتبرت زيارة الوفد المصري للقدس المحتلة "انتصارا للشعب الفلسطيني" كما أكدت نقابة الصحافيين الفلسطينيين أن "زيارة الصحافيين المصريين سطرت صفحة ناصعة البياض في النضال ضد المغتصب". وشدد الاتحاد على أنه كمنظمة شعبية عربية "كان وما زال أول من نادى وشدد على عدم التطبيع مع العدو الإسرائيلي وانشأ لجنة بين لجانه الرئيسية باسم لجنة فلسطين وعدم التطبيع". ولفت الى أن الاتحاد يحظر كافة أشكال التطبيع المهني والشخصي والنقابي مع اسرائيل وكذلك منع إقامة أي علاقات مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيلية "حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة". واشار الى أنه "مع تطور الأوضاع الديموغرافية وسياسة التهويد الممنهجة والمتبعة من سلطات الاحتلال إلى جانب التأييد الامريكي المطلق ودول أوروبا الغربية لإسرائيل كان على اتحاد الصحافيين العرب ومنظماته أن يتحرك بفعالية لمساندة الشعب الفلسطيني والصحافيين الفلسطينيين على ارض الواقع". وقال انه "تلبية لرغبة الأشقاء الفلسطينيين هناك قامت عدة وفود عربية بزيارة رام الله وعدد من المدن بالأراضي المحتلة وآخرها كان وفد سلطنة عمان ثم الوفد المصري وقبلها عدد من الوفود الاخرى". ونوه في هذا الاطار الى أن المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في اجتماعه الأخير بدولة الكويت قرر عقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في ابريل المقبل بمدينة رام الله لتوفير مزيد من دعم الشعب الفلسطيني ونقابة الصحافيين الفلسطينيين . وذكر أن المكتب الدائم للاتحاد طالب بتحرك عربي جدي على ارض الواقع لرفع الظلم عن المسجد الاقصى والقدس وفلسطين بأكملها مطالبا "بأهمية الابتعاد عن الخطب والاستنكارات واستبدالها بأفعال تجبر الاحتلال على التراجع". واشار الاتحاد الى أن المكتب الدائم الذي يضم ممثلي 18 نقابة صحافية عربية دعا النقابات والاتحادات ومنظمات الصحافيين العرب لتنظيم مزيد من الزيارات لفلسطين لدعم الشعب الفلسطيني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصحافيين العرب زيارات الأراضي الفلسطينية المحتلة تجري دون أختام إسرائيلية اتحاد الصحافيين العرب زيارات الأراضي الفلسطينية المحتلة تجري دون أختام إسرائيلية



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:01 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا
 العرب اليوم - أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab