العثور على سمك يقوم بتوليد الكهرباء في مصر
آخر تحديث GMT00:12:42
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

العثور على سمك يقوم بتوليد الكهرباء في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العثور على سمك يقوم بتوليد الكهرباء في مصر

الأسماك الغريبة
القاهرة - العرب اليوم

يواصل موقع الميزان نشر يوميات غرائب رمضان زمان، وتستعرض الحلقة السابعة من السلسلة حكاية نوع من سمك بحري تم العثور عليه داخل مصر منذ 94 عامًا، ورغم صدمة المصريين من هذا النوع الغريب للسمك إلا أن له جذور تاريخية تعود لعصر الدولة الرومانية.

حكاية سمك الرعاد والعثور عليه في رمضان

شهد يوم 7 رمضان سنة 1344 هجري الموافق 21 مارس سنة 1926 م واقعة غريبًا في مصر حيث، عُثِر على إحدى الشواطئ المصرية على سمك يستطيع توليد 200 فولت كهربائي وكان نوع هذا السمك غريبًا على المصريين.تشير مجلة المصور إلى أن السمك الذي عثر عليه المصريون هو نوع من أنواع الأسمك التي تسمى باسم «السمك الرعاد» والذي يستطيع توليد 200 فولت كهرباء، وهذه التيارات ناجمة عن أن للسمك عضلات قوية يتولد منها هذا التيار وتحتوي هذه العضلات على زوجي من الأعضاء الكهربائية على شكل كلية تأتي من أسفل الزعانف الصدرية.سبب وجود هذه التيارات الكهربائية في الزعانف الصدرية لأسماك الرعاد هو من أجل شل حركة الفريسة وقتلها في عالم البحار ثم أكلها إذ أن السمك الرعاد يتغذى عليها.

الجذور التاريخية للسمك الرعاد

هناك جذور تاريخية للسمك الرعاد فأول من استخدمه هو الطبيب الروماني سكريبونيوس، حيث استخدم الطاقة الكهربائية الموجودة داخل السمك في علاج الأمراض وتحديداً النقرس والصداع.الطبيب سكريبونيوس لارغوس عاش في عصر نيرون، ورغم ما اتسم به هذا العصر من دسائس لكن سكريبونيوس ظل محافظًا على شرف مهنته، وألف كتابًا في المعارف الصيدلية واعتبره المؤرخين أول من قدم طريقة دقيقة للحصول على الأفيون الذي يساعد في التخدير.

قد يهمك ايضا:

نصائح لدمج المساحات الخضراء في الأحياء الحضرية

اجعلي حديقة منزلك عصرية وأنيقة تليق بالجلسات الصيفية الهادئة والمميزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على سمك يقوم بتوليد الكهرباء في مصر العثور على سمك يقوم بتوليد الكهرباء في مصر



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab