تاوكتا المدمر يضرب الهند المنهكة من كورونا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"تاوكتا" المدمر يضرب الهند المنهكة من كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تاوكتا" المدمر يضرب الهند المنهكة من كورونا

إعصار تاوكتا في الهند
نيودلهى - العرب اليوم

 ضرب إعصار قوي ترافقه رياح عنيفة الهند مهددا بارتفاع مستوى أمواج البحر، ما عطل جهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المدمر وقضى 6 أشخاص على الأقل في نهاية الأسبوع في أمطار غزيرة وعواصف، فيما اجتاح "تاوكتا" وهو أكبر إعصار يضرب غرب الهند في 30 عاما وفق تقارير صحفية، بحر العرب وهو يتجه إلى ولاية غوجارات وقالت هيئة الأرصاد الهندية إن "الإعصار البالغ الشدة" يُنتظر أن يصل اليابسة، الاثنين، بين الساعة 8 و11 مساء بالتوقيت المحلي (14,30 - 17,30 ت ج) مع رياح تراوح سرعتها بين 155-165 كيلومترا في الساعة.

وحذرت الهيئة من خطر ارتفاع أمواج البحر لما يصل إلى ثلاثة أمتار في بعض مناطق غوجارات الساحلية والظاهرة الجوية التي يمكن رؤيتها من الجو تهدد بمفاقمة الصعوبات في الهند للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا الذي يودي بقرابة أربعة شخص يوميا ويدفع بالمستشفيات إلى حافة الانهيار في بومباي الغارقة بالمياه، وحيث أغلقت السلطات الاثنين المطار لعدة ساعات وحضت الناس على البقاء في الداخل، نُقل الأحد 580 مريض بكوفيد من ثلاثة مستشفيات ميدانية إلى "أماكن أكثر أمنا" .

في غوجارات حيث أخلت السلطات، الأحد، أكثر من 100 ألف شخص من 17 منطقة، نٌقل جميع مرضى كوفيد من المستشفيات الواقعة ضمن نطاق خمسة كيلومترات من الساحل وتبذل السلطات أيضا مساعي حثيثة لضمان عدم انقطاع الكهرباء في المستشفيات المخصصة لمرضى الوباء وعددها حوالي 140، و41 منشأة لإنتاج الأكسجين في 12 منطقة ساحلية حيث من المتوقع أن يسدد الإعصار أعنف ضرباته وقال المسؤول المحلي بانكاج كومار "لضمان ألا تواجه مستشفيات كوفيد انقطاع الكهرباء، أقيمت 1383 وحدة طاقة احتياطية" وأضاف "كما تم توفير 35 +معبرا أخضر+ لمد مستشفيات كوفيد بالأكسجين".

احترام إجراءات الحماية من الفيروس

وشدد المسؤولون على ضرورة احترام إجراءات الحماية من الفيروس مثل وضع الكمامات والتباعد الجسدي واستخدام المواد المطهرة، في مراكز إيواء الأشخاص الذي تم إجلاؤهم.

والولاية التي سجلت رسميا 9000 وفاة بالفيروس، وربما يكون العدد أكبر بكثير وفق خبراء، علقت عمليات التلقيح ليومين. كذلك علقت بومباي التطعيم ليوم واحد ونُشر الآلاف من عناصر فرق الإغاثة من الكوارث، فيما وضعت وحدات من حرس السواحل وقوات البحرية والجيش والجو في حالة تأهب، وفق بيان لوزير الداخلية آميت شاه لقي أربعة أشخاص حتفهم السبت في ولاية غوا التي سجلت حصيلة هي من الأسواء من جراء الجائحة في الأسابيع الماضي. وانقطعت إمدادات الكهرباء واقتُلعت الأشجار.

وأفيد عن وفاة شخصين آخرين في كيرالا حيث يخشى أيضا أن يكون 23 صيادا في عداد المفقودين، وفق وسائل إعلام محلية والدولة الشاسعة البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، سجلت الاثنين 4100 وفاة بالفيروس و280 ألف إصابة في الساعة الأربع والعشرين الماضية ما يرفع الحصيلة إلى 25 مليون حالة إصابة، أي ما يزيد بمرتين عند العدد المسجل في الأول من نيسان/أبريل في أيار/مايو الماضي قضى أكثر من 110 أشخاص عندما اجتاح الإعصار أمبان شرق الهند وبنغلادش مدمرا قرى ومزارع وحارما ملايين الأشخاص من الكهرباء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العثور على نمر "الهند" المفقود في مدينة هيوستن الأمريكية

صاعقة برق تقتل 18 فيلًا آسيويًا بريًا في شمال شرق الهند في ثوان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاوكتا المدمر يضرب الهند المنهكة من كورونا تاوكتا المدمر يضرب الهند المنهكة من كورونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab