ليبيا تدرس إطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

ليبيا تدرس إطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليبيا تدرس إطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
طرابلس - العرب اليوم

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، في العاصمة الليبية، طرابلس، أنها تدرس كيفية تطبيق أحدث التقنيات الحديثة مع شركة "بيوناس" الماليزية لدراسة دور عملية الوقود الحيوي لدعم الاقتصاد وبرامج التنمية المستدامة في ليبيا، مشيرة إلى أن استخراج الوقود الحيوي من أوراق شجرة الجتروفا يساعد في مكافحة التصحر وتوفير مصادر الطاقة المتجددة .

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صحافي حصلت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه أن "المؤسسة الوطنية للنفط تتطلع على دور الوقود الحيوي في دعم الاقتصاد وبرامج التنمية المستدامة حيث اجتمعت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة "بيوناس" الماليزية لفهم أفضل لكيفية تطبيق أحدث ما توصلت إليه التقنيات العلمية الحديثة لاستخراج الوقود الحيوي من أوراق شجرة الجتروفا من أجل المساعدة في مكافحة التصحر وتوفير مصادر الطاقة المتجددة".

وأضاف البيان أنه "يمكن استخدام مصادر الطاقة هذه لدعم الاقتصاد وبرامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في منطقة الحزام الأفريقي الأخضر العظيم الممتد من البحر الأحمر شرقًا إلى المحيط الأطلسي غربًا".وأوضح بيان المؤسسة الوطنية للنفط أن "مجموعة شركات "بيوناس" الماليزية عرضت التكنولوجيا المستخدمة في استغلال مياه الصرف الصحي والمياه المصاحبة للنفط وتحويلها لطاقة بديلة وأسمدة زراعية، مما يساهم في معالجة مشكلات الاحتباس الحراري".

وأوضحت أن العرض تضمن لمحة عن كيفية تطبيق هذه التجربة في ليبيا كشريك مستثمر نظرًا لأهمية موقعها الاستراتيجي المتميز بالمنطقة وإمكانياتها الاقتصادية للحد من ظاهرتي التصحر والهجرة غير الشرعية، ومعالجة المشاكل البيئية بعد، أن أثبتت هذه التجربة نجاحها في عدد من دول العالم".

وشدد مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية على "اهتمام المؤسسة الشديد ودعمها وتشجيعها للتقنيات كافة، التي تساعد في خلق تنمية مستدامة وحلول بيئية من شأنها رفع مستوى أداء المؤسسة والشركات التابعة لها في هذا المجال بخاصة عندما تكون هذه المشاريع ذات المردود اقتصادي يساعد في رفع مستوى المعيشي ويخلق فرص عمل جديدة في مجالات حديثة كالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة".وعقد اجتماع في مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس الليبية، يوم الخميس، مع شركة بيوناس الماليزية بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والنائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كجمان وجاد الله حمد العوكلي عضو مجلس الإدارة في المؤسسة وخالد بوخطوة مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة إلى جانب عدد من مدراء إدارات رئيسية في المؤسسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تدرس إطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة ليبيا تدرس إطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab