مكة تشهد انخفاض في درجة الحرارة اليومين القادمين
آخر تحديث GMT18:58:40
 العرب اليوم -

مكة تشهد انخفاض في درجة الحرارة اليومين القادمين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكة تشهد انخفاض في درجة الحرارة اليومين القادمين

الطقس في مكة
مكة المكرمة – العرب اليوم

تشهد المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء طقساً يتسم بالاستقرار بشكل عام، فيما ترتفع درجات الحرارة نهاية الأسبوع بشكل طفيف، مع استمرار الرطوبة العالية التي قد تتراجع نسبياً خلال أيام عيد الأضحى، ومن المتوقع بعض المتغيرات الجوية بدءا من يوم الجمعة المقبل، الذي يصادف الموعد السنوي لمنزلة (الصرفة) الثالثة من فصل الخريف، والاسم مشتق من انصراف الحر عند طلوع نجمها وفق التقديرات الفلكية التي ترسم خارطة الفصول بمطالع النجوم، دون أن يكون لها علاقة اطلاقاً بالمتغيرات المناخية في الأرض.

وحسب متابعي الأنواء فإن المنطقة الشرقية خلال هذه الفترة تتميز بمتغيرات متقاربة بما فيها الحرارة والرطوبة واختلاف اتجاهات الرياح، ويعد ذلك طبيعياً نظراً للتداخل بين فصلي الصيف والخريف بشكل تدريجي حتى حلول منزلة (العواء) وهي الرابعة بفصل الخريف التي توافق بداية (الوسم) في منتصف أكتوبر الجاري.

وطبقاً إلى هذه الرؤية فإن طقس الشرقية حالياً يتحدد بشكل تقريبي بين خصائص منزلتي (الصرفة) و(العواء)، فيما تشتد الفوارق حدةً كلما اقتربنا من الوسم، خصوصاً في توقع مؤثر المنخفضات الجوية الموسمية، ويصاحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

وأشار خبراء الطقس إلى بوادر قوية باستمرار الأجواء المستقرة في مكة المكرمة والمدينة النبوية والمشاعر المقدسة، وتوقعات بتراجع في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، فيما تظل الرطوبة مرتفعة، وتكون السماء غائمة جزئياً على فترات تمتد إلى أيام التشريق، وبالمثل طقس معتدل في معظم مناطق المملكة، وتتشكل السحب الرعدية بالجنوب الغربي على مرتفعات الباحة وعسير وجازان، حيث تتهيأ الفرصة الأمطار بمشيئة الله وقد تمتد إلى مرتفعات الطائف، وتكون الأجواء مغبرة في أجزاء من الشمال الغربي.

هبوب الرياح اليوم باتجاهات شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول إلى جنوبية شرقية في الأطراف الشرقية من المملكة بسرعات خفيفة في معظم الاوقات الذي يعمل على هدوء الغبار، وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة شمالاً، ودرجات الحرارة حول معدلاتها العامة في مختلف المناطق، وفي البحر الأحمر تبلغ سرعة الرياح السطحية 50 كيلومترا في الساعة، وفي الخليج العربي ترتفع الأمواج إلى مترين وتكون الرياح بسرعات تبلغ أكثر من 50 كيلومترا في الساعة.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكة تشهد انخفاض في درجة الحرارة اليومين القادمين مكة تشهد انخفاض في درجة الحرارة اليومين القادمين



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab