محلب يفتتح أول وأكبر متحف حيواني في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT08:33:39
 العرب اليوم -

محلب يفتتح أول وأكبر متحف حيواني في الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محلب يفتتح أول وأكبر متحف حيواني في الشرق الأوسط

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
القاهرة ـ أ.ش.أ

 افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، المتحف الحيواني بحديقة الحيوان بالجيزة، الذى يعد أول وأكبر متحف حيواني بالشرق الأوسط، بعد انتهاء الأعمال الإنشائية وأعمال التطوير والتجديد التي شهدها المتحف مؤخراً، بالتنسيق جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

حضر الافتتاح الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والدكتور خالد العادلي محافظ الجيزة، واللواء عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال رئيس الوزراء إن تطوير المتحف يأتي ضمن التحديات التي تواجهها الحكومة في جميع قطاعات الدولة وما حققته من إنجازات على أرض الواقع ، مناديًا بالحفاظ على مقتنيات هذا الصرح العظيم والاهتمام بالجانب العلمي الذي يقدمه المتحف للباحثين من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

ومن جانبه أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية الدور الذي يقوم به المتحف في تثقيف جمهور حديقة فضلاً عن الجانب الترفيهي الذي يقوم به، لافتاً إلى أن الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها مؤخراً بالمتحف جعلته أول وأكبر متحف حيواني بالشرق الأوسط.

وتابع وزير الزراعة إنه تم إعداد قاعدة بيانات للمتحف تضم جميع محتوياته من أعداد وأنواع وأسماء علمية للمُحنطات، حيث يحتوى على 1352 طائرا مُحنطا ، 555 من الثدييات ، 259 من الزواحف ، 115 من الجماجم ، 49 من الرؤوس ،35 من الهياكل العظمية .

وقال هلال انه تم وضع رؤية لتطوير حدائق الحيوان في مصر وإعادتها إلي مكاناتها العالمية في تفعيل كامل أدوارها التي أنشئت من أجلها وتغيير الفكر المجتمعي الذي يقدم حديقة الحيوان كمكان ترفيهي فقط ، تماشياً مع أهدافها القومية والثقافية والعلمية.

وأضاف وزير الزراعة أن الرؤية الجديدة تستهدف تحويل الحديقة الى صرح ثقافي تعليمي يوفر المعلومات العلمية الصحيحة والمتنوعة عن منظومة البيئة من حيوان ونبات بشكل متكامل بداية من التصنيف العلمي والمعيشة والبيئة المحيطة وكيفية الإيواء والسلوكيات، مشيراً الى ضرورة أن تخدم الرؤية الجديدة تطلعات الزائرين من كافة الأطياف شاملة في ذلك الأسرة المصرية والطلاب والهواه والعاملين في مجال البيئة والحيوان من المتخصصين وطلبة كليات العلوم والزراعة والطب البيطري، كذلك تستهدف الأطفال في منظومة بيئية مصغرة تحاكي البيئة الأم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يفتتح أول وأكبر متحف حيواني في الشرق الأوسط محلب يفتتح أول وأكبر متحف حيواني في الشرق الأوسط



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab