صندوق خليفة يمول130 مزرعة تعمل بنظام الزراعة المائية
آخر تحديث GMT09:14:54
 العرب اليوم -

صندوق خليفة يمول130 مزرعة تعمل بنظام الزراعة المائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق خليفة يمول130 مزرعة تعمل بنظام الزراعة المائية

نظام الزراعة المائية
أبوظبي ـ وام

وافق صندوق خليفة لتطوير المشاريع على تمويل/ 130/ مزرعة تعمل وفق نظام الزراعة المائية غير التقليدية بقيمة تبلغ نحو/ 130/ مليون درهم.

يأتي التمويل في إطار برنامج " زرعي" الذي وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاقه للحد من استهلاك المياه وتعزيز الأمن الغذائي للدولة.

وقال أحمد خلفان الرميثي مدير " برنامج زرعي " في الصندوق .. إن/ 10/ مزارع مائية " هيدروبونيك " منضوية تحت مظلة البرنامج ستبدأ توريد إنتاجها من الخضروات إلى الأسواق المحلية خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وتوقع الرميثي أن يسهم " برنامج زرعي " في رفع حصة المنتجات الزراعية الوطنية من احتياجات السوق المحلي إلى نحو/ 10/ في المائة .. معتبرا أن الاستثمار في القطاع الزراعي يحمل مستقبلا واعدا في ظل برامج الدعم المالي والتسويق والتدريب التي يعمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع على توفيرها لأصحاب المزارع بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي وشركاء استراتيجيين آخرين.

وأشار إلى أن " فريقا فنيا ضم ممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومركز خدمات المزارعين في أبوظبي قد تسلم الأسبوع الماضي عددا من المزارع بعد انتهاء العمليات الإنشائية وتجهيز البنية التحتية للبدء في عملية الزراعة المائية ".

وقال الرميثي إن الصندوق تعاون مع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي لاعتماد مواصفات ومقاييس للتقنيات والمعدات المستخدمة في المزارع المائية التي مولها الصندوق .. مشيدا بالدور المهم والحيوي الذي يقوم به مهندسو وفنيو المركز لضمان إنتاج منتجات زراعية عالية الجودة وبمواصفات قياسية عالمية.

وذكر أن فريق خبراء من صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومركز خدمات المزارعين نفذ زيارات ميدانية إلى نحو/ 500 / مزرعة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية للتأكد من مدى توافقها مع شروط التمويل في البرنامج مثل توافر المياه ونسبة ملوحتها إلى جانب توفر الكهرباء وقابلية تحويل تلك المزارع من مزارع تقليدية إلى مزارع تعتمد أساليب الزراعة الحديثة مثل الزراعة المائية.

وأضاف أن الصندوق نظم بالتعاون مع المركز دورات تدريبية في مجال إدارة المزارع وطرق الإنتاج الحديث وأساليب التسويق وغيرها من الأمور المتعلقة بإدارة المشاريع استفاد منها نحو/ 250 / مزارعا مواطنا.

يشار إلى أن " برنامج زرعي " يهدف إلى تمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي ومساعدتهم على تطوير وتنمية مزارعهم عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا ونشر أساليب الزارعة غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه .

وتسهم الزراعة المائية " الهيدروبونيك " بشكل كبير في الحد من الآثار السلبية للظروف الجوية ومشاكل التربة على المنتجات الزراعية إضافة إلى نقل تكنولوجيا متطورة في قطاع الزراعة المائية إلى الدولة فضلا عن تخفيض نسبة استهلاك المياه في القطاع الزراعي وتخفيض نسبة واردات الدولة من المنتجات الزراعية الأمر الذي سيعزز من الأمن الغذائي في الإمارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق خليفة يمول130 مزرعة تعمل بنظام الزراعة المائية صندوق خليفة يمول130 مزرعة تعمل بنظام الزراعة المائية



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 13:08 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

وفاة الفنان تامر ضيائى بعد صراع مع المرض

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

GMT 00:48 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

حريق كبير في مركز تجاري في الصين يوقع 16 قتيلا

GMT 05:38 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

وعي الأشجار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab