تجديد إتفاقية تعاون مشترك للتوعية والتثقيف البيئي في أبو ظبي
آخر تحديث GMT05:12:35
 العرب اليوم -

تجديد إتفاقية تعاون مشترك للتوعية والتثقيف البيئي في أبو ظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجديد إتفاقية تعاون مشترك للتوعية والتثقيف البيئي في أبو ظبي

هيئة البيئة في أبوظبي توقع إتفاقية لتوعية طلبة المدارس بالبيئة المحلية و التنوع البيولوجي الفريد
أبوظبي – وام

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي و شركة " شل أبوظبي" اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز توعية طلبة المدارس بالبيئة المحلية و التنوع البيولوجي الفريد لدولة الإمارات العربية المتحدة .. وذلك من خلال دعم شركة " شل " لبرنامج الماراثون البيئي أحد أبرز برامج التوعية البيئية للهيئة.

وقع الاتفاقية - التي تجدد بها هيئة البيئة في أبوظبي وشل شراكتهما - سعادة الدكتور جابر عيضة الجابري نائب الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي وأندرو فون رئيس شركة شل أبوظبي في مبنى المعمورة في أبوظبي.

ويعتبر برنامج الماراثون البيئي الحائز على العديد من الجوائز برنامجا تعليميا يستهدف طلبة رياض الأطفال و المدارس من الحلقتين الأولى والثانية الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و/ 13 / عاما.

واستمر الماراثون البيئي في تحقيق نجاحات متتالية منذ إطلاقه للمرة الأولى في شهر فبراير عام 2000 بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية - الصندوق العالمي لصون الطبيعة وشركة شل أبوظبي وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.

و يهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات اللغوية و البيئية والتوعوية حول النباتات والحيوانات والقضايا البيئية المحلية لدى الطلاب .. فيما يقوم فريق التعليم البيئي في الهيئة بالعمل مع منسقي المدارس لتوزيع مجموعة من الكتيبات التي تحتوي على معلومات فريدة من نوعها حول البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الطلاب المشاركين وفي الخطوة التالية يقوم الطلاب بدراسة هذه الكتيبات والتقدم لاختبار باللغة العربية أو الانجليزية.

وفي هذا السياق ذكرت سعادة رزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة ـ أبوظبي : أن " نجاح برنامج الماراثون البيئي كان أكبر مما كنا نتوقع فقد نجح البرنامج باستقطاب ما يقارب من مليون و/ 400 / ألف طالب مثلوا / 92 / في المائة من مدارس الإمارة.

وأشارت إلى أنه في العام الماضي فقط قدمت الهيئة أكثر من / 150 / ألف جائزة وشهادة للماراثون البيئي إلى الطلبة من / 366 / مدرسة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي .

وأضافت أنه لإشراك جميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي أصدرت الهيئة بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة مجموعة من كتيبات الماراثون البيئي بلغة برايل للطلبة المكفوفين في الصفوف من الأول وحتى السادس باللغة العربية ليتيح الفرصة أمام الطلبة المكفوفين ليصبحوا أكثر انخراطا في برامج التعليم البيئي.

وقالت المبارك إنه " بعد مرور / 13 / عاما على تنفيذ برنامج الماراثون البيئي في إمارة أبوظبي والنجاح الذي حققه نود أن نعرب عن شكرنا لدعم شركة شل أبوظبي خلال السنوات الماضية و نشيد بالتزامهم المستمر ومساندة شركائنا لدعم هذا البرنامج التعليمي الهام والمميز و دعم رؤية الهيئة في خلق جيل جديد على قدر كبير من الوعي البيئي الذي يمكنه من أن يعمل من أجل بيئة أكثر استدامة ".

من جانبه قال أندرو فون رئيس شركة شل أبوظبي.. " إن زيادة الوعي بالمخاطر البيئية يعتبر من أهم السبل لدرء المخاطر التي قد تنجم في المستقبل وأن النجاح منقطع النظير الذي يحققه برنامج الماراثون البيئي لم يتحقق من قبيل الصدفة لأنه يعمل على إعداد شباب الوطن لإدراك المشاكل البيئية ومن ثم المساهمة في حلها ".

ويستهدف الماراثون الطلبة من مختلف الفئات العمرية والتي صممت لتعريفهم بالقضايا البيئية حيث يستهدف سبعة مستويات تضم عدة موضوعات وهي النفايات والحياة الفطرية في أبوظبي والحياة الفطرية في المدينة والحياة الفطرية في البيئة الصحراوية والحياة الفطرية في البحار والمياه وأهمية المحافظة عليها وإدارة النفايات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد إتفاقية تعاون مشترك للتوعية والتثقيف البيئي في أبو ظبي تجديد إتفاقية تعاون مشترك للتوعية والتثقيف البيئي في أبو ظبي



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab