بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار
آخر تحديث GMT14:25:51
 العرب اليوم -

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار
أبوظبي ـ وام

 وشاركت البلدية في المؤتمر بثلاث أوراق عمل تناولت الأولى المخطط العام الاستراتيجي لشبكات صرف مياه الأمطار في أبوظبي طبقا لرؤية أبوظبي 2030 واستعراض أدلة التصميم والمواصفات الفنية والرسومات القياسية قدمها المهندسان حسين السعيدي رئيس فريق المعايير والمواصفات المستدامة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية والمهندسة إيمان العامري مدير مشروع رئيسي- فريق المعايير والمواصفات المستدامة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية.

واستعرضت الورقة أيضا ما تم إنجازه من خلال مشروع المخطط العام لصرف مياه الامطار والذي تضمن تجميع معلومات شبكة صرف مياه الأمطار القائمة وعمل نماذج رياضية لكل شبكة ومقترحا تصويريا لإنشاء شبكات صرف مياه الأمطار الجديدة في الأماكن غير المخدومة وحصرا لجميع مواقع تجمعات المياه وارتفاع منسوب المياه الجوفية والمشاريع اللازم تنفيذها للحد من تلك المشكلة والخطة المستقبلية للمرحلة الثانية لمراقبة جودة المياه في شبكات صرف مياه الأمطار.

وتناولت الورقة كذلك ملخصا لأدلة التصميم والمواصفات الفنية والرسومات القياسية لعناصر شبكات صرف مياه الامطار والتي تم الانتهاء منها ضمن اعمال المشروع.

أما ورقة العمل الثانية فجاءت بعنوان " مراقبة جودة المياه في شبكة صرف مياه الأمطار في مدينة أبوظبي" قدمتها المهندسة شمسة المحرمي من فريق الدراسات التخصصية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية واستعرضت من خلالها مشروع مراقبة جودة المياه في شبكة صرف مياه الأمطار بمدينة أبوظبي.

و أكدت أنه تم أخذ عينات من شبكات صرف مياه الأمطار خلال عام 2014 - 2015 من "34" مصبا بحريا في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي على مدار أحد عشر شهرا حيث تشير النتائج الأولية إلى أنه لا توجد ملوثات في المياه التي يتم صرفها من خلال شبكة مياه صرف الأمطار.

كما استعرضت ورقة العمل الملوثات والعناصر الكيمائية العضوية وغير العضوية والعناصر الفيزيائية والبيولوجية والتي يمكن أن توجد في المياه التي يتم تصريفها من خلال شبكة صرف مياه الامطار ونبذة عن القوانين المحلية والفيدرالية التي تضمن الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث والجهود التنسيقية التي تقوم بها البلدية مع الجهات المعنية في الامارة.

وفي ورقة العمل الثالثة بعنوان " مشروع تصميم أحواض تجميع مياه الامطار بشبكة صرف مياه الأمطار في منطقة جنوب الشامخة وشمال الوثبة "- استعرض الدكتور عمرو العجرودي من فريق الدراسات التخصصية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية جهود مدينة ابوظبي لتطبيق نظم غير تقليدية ومستدامة لمصبات شبكات صرف مياه الامطار في المناطق الواقعة في البر الرئيسي والتي تبعد عشرات الكيلومترات عن الشواطئ البحرية – إلى جانب مقارنة فنية لمقترحات إنشاء خطوط صرف انحدارية تصب في البحر وعقبات تنفيذها والتي تتضمن صعوبة و جود ممرات خدمية وأعمال حفريات بأطوال وأعماق كبيرة .

وأضاف إن استخدام أحواض تجميع مياه الأمطار وإمكانية تنفيذ حدائق ومتنزهات ترفيهية حولها يعكس حرص بلدية مدينة ابوظبي على تقديم خدمة متميزة للمقيمين والزائرين للإمارة وفي نفس الوقت البدء في استخدام طرق جديدة لمصبات شبكات صرف مياه الامطار.

ويواصل المؤتمر أعماله غدا من خلال استعراض عدد من أوراق العمل والمساهمات التي شارك فيها عدد من المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار بلدية مدينة أبوظبي تفتتح مؤتمر إدارة مياه الأمطار



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 23:04 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

GMT 03:54 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

مقتل 35 شخصًا بسبب الأمطار الغزيرة في أفغانستان

GMT 06:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

هزة أرضية تضرب باكستان بقوة 3.9 درجات

GMT 02:20 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في إطلاق نار بسلطنة عمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab