المؤسسة القطرية إحسان تُكرّم الفائزين في مسابقة بالبر نرعاكم
آخر تحديث GMT07:23:37
 العرب اليوم -

" المؤسسة القطرية "إحسان" تُكرّم الفائزين في مسابقة "بالبر نرعاكم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " المؤسسة القطرية "إحسان" تُكرّم الفائزين في مسابقة "بالبر نرعاكم

المؤسسة القطرية لرعاية المسنين
الدوحة - قنا

كرمت المؤسسة القطرية لرعاية المسنين "إحسان" خلال حفل بمقرها الإداري الفائزين بمسابقتها الرمضانية "بالبر نرعاكم"، والتي صاحبت برنامجها الدعوي "بالبر نرعاكم" الذي نفذته بـ"23" مسجداً ومركزاً دعوياً خلال شهر رمضان، وشهد حضوراً تجاوز الـ"15" ألف مصلياً بمختلف مناطق الدولة ، وتسلم "20" فائزاً شهادات تكريمية وجوائز قيمة تكريماً لهم، بجانب عدد من الدعاة الذين نفذوا البرنامج وقدموا المحاضرات بالمساجد.

كما كرمت المؤسسة بجانب الفائزين بالمسابقة إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي نفذت المؤسسة برنامجها بالتعاون معها.

وأكد السيد خالد عبدالله حسين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة في كلمته التي قدمها بالحفل إنابةً عن المدير العام لإحسان، على أن برنامج "بالبر نرعاكم" هدف لترسيخ مفاهيم بر الوالدين ورعايتهما والإحسان لهما ولكبار السن بمجتمعنا لاسيما لدى الأجيال الناشئة، حيث أنه قدم صوراً عمليةً للبر.

وأشاد بتفاعل الجمهور مع البرنامج والمسابقة في نسختهما الثالثة للعام الجاري، مشيرا الى التعاون بين المؤسسة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووصفه بأنه نموذج يُحتذى بها للشراكات الإيجابية والمُثمرة بين المؤسسات على مستوى الدولة فيما يخدم الدولة والمجتمع، وامتدح خلال كلمته ضيوف الحفل من الدعاة الذين نفذوا المحاضرات التوعوية بالبرنامج، ووصفهم بأنهم من خيرة الدعاة القطريين الذين أثروا البرنامج وتفانوا لإنجاحه.

من جهته أكد الداعية الشيخ أحمد البوعينين خلال كلمته بالإنابة عن الدعاة المشاركين بالبرنامج على نجاحه في تقديم نماذج عملية للبر، لاسيما للشباب والأطفال، وأضاف بأن البرنامج لقي ترحيباً لدى كبار السن على وجه الخصوص وذلك لما أشعرهم فيه من اهتمام من الدولة والمجتمع بهم وبقيمتهم الكبيرة لدى المجتمع وأنه عزز قيمة البر لدى الجمهور والمجتمع.

من جانبه، قال السيد عبد العليم الحنفي هلال "أحد كبار السن الفائزين بالمسابقة"، في كلمة ألقاها في الحفل إنابةً عن الفائزين من الجمهور "إن البرنامج أعطاهم دفعة معنوية كبيرة بتعزيزه لقيمة كبير السن لدى المُجتمع ومخاطبته لفئاته المُختلفة وتحفيزهم على البر والإحسان وكذلك لتعريفه لهم بفنون ومهارات التعامل مع كبار السن ورعايتهم بمختلف النواحي الإجتماعية والنفسية والصحية".

وأكد على أن تخصيص جوائز منفردة لكبار السن المشاركين بالمسابقة فيه تقدير لهم، وأنه أسهم في تفاعلهم الإيجابي ككبار في السن مع البرنامج الأمر الذي يدفعهم لعدم الانعزال عن المُجتمع وفعالياته، لافتا الى أن مؤسسة إحسان بذلك تحقق أهدافها التي تعلنها على الدوام وهي تحقيق الحياة الكريمة لكبار السن بالدولة.
يُذكر أن برنامج بالبر نرعاكم برنامج توعوي نفذته مؤسسة إحسان خلال شهر رمضان للسنة الثالثة في العام الحالي، وشمل أيضاً في نسخته الثالثة على مهرجان "بالبر نرعاكم" ومحاضرة حول بر الوالدين حاضر فيها الداعية السعودي المعروف الدكتور خالد الجبير، بجانب مسابقات وأنشطة أُخرى.

ونفذ البرنامج بالشراكة مع مؤسسة راف الخيرية وبخيمتها الرمضانية بإسباير، وتحدث الدعاة بالبرنامج حول عدة محاور تتمثل في البر العملي للوالدين وكبار السن وتناول ثواب البر والإحسان وعقابهما الشديد في الدنيا والآخرة، كما تناولت المحاضرات بالشرح مهارات التعامل الإيجابي مع كبار السن ورعايته من النواحي الإجتماعية والنفسية والصحية، وعرض الدعاة نماذجاً من السلف الصالح حول البر بجانب نماذج معاصرة، محفزين بذلك الجمهور على توقير كبار السن وإجلالهم ورعايتهم وعدم عزلهم عن المجتمع وتوفير الحياة الكريمة لهم. وصاحب البرنامج الدعوي مسابقة حول ذات المعلومات التي تناولتها المحاضرات التوعوية بالمساجد خلال شهر رمضان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المؤسسة القطرية إحسان تُكرّم الفائزين في مسابقة بالبر نرعاكم  المؤسسة القطرية إحسان تُكرّم الفائزين في مسابقة بالبر نرعاكم



GMT 05:20 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

منخفض الهند يضرب مصر بقوة

GMT 07:43 2024 الخميس ,06 حزيران / يونيو

إنهيار قطاع الثروة الحيوانية في السودان

GMT 07:34 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

هزة أرضية تضرب شرقي ليبيا

GMT 09:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فيضانات وسيول جارفة في دهوك الغراقية

GMT 09:18 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 3.8 درجة يضرب سوريا

النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab