الاتحاد الاوروبي مستعد للتعاون مع مصر في مشروع الـ15 مليون فدان
آخر تحديث GMT17:30:28
 العرب اليوم -

الاتحاد الاوروبي مستعد للتعاون مع مصر في مشروع الـ1.5 مليون فدان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الاوروبي مستعد للتعاون مع مصر في مشروع الـ1.5 مليون فدان

دكتور عصام فايد وزير الزراعة
القاهرة -أ ش أ

أعلن دكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن الإتحاد الأوروبى عن استعداده للتعاون مع مصر في تنفيذ مشروع المليون ونصف مليون فدان، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التى تربط بين الجانبين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

وقال فايد، في تصريحات له اليوم الإثنين على هامش مؤتمر "إنجازات برنامج دعم التنمية الريفية لصالح صغار المزارعين بالفيوم والمنيا" الذى تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، انه سيعقد لقاء مشترك الأسبوع القادم لبحث الآليات المناسبة للتعاون المشترك في هذا المشروع القومى والاستماع إلى مطالب مصر والإستفادة من الخبرات الأوروبية خاصة على صعيد الجوانب الفنية والتكنولوجية، مشيرا إلى أن مشروع المليون ونصف مليون فدان ليس مشروعا زراعيا فحسب ولكنه مشروع زراعى صناعى اجتماعى وتنموي متكامل.

كان دكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد إفتتح إعمال المؤتمر بكلمة أكد فيها أن "الإتحاد الاوروبى شريك أساسى وهام للتنمية الريفية في مصر من خلال مساهماته في تمويل العديد من البرامج الإنمائية والتى تمثل ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الزراعية والاقتصادية".

وقال فايد، ان الحكومة تولى اهتماما خاصا بالقرى الأكثر فقرا ولذا نقوم بتنفيذ مشروع دعم التنمية الريفية في 3 قرى في كل من الفيوم والمنيا، مشيرا الى انه يتم لأول مرة استخدام نظام التحفيز في الإدارة عن طريق الدعم المشروط للمزارع مع نهاية كل مرحلة بعد التأكد من تنفيذه للتوصيات بشكل كامل فيما يتعلق بالممارسات الجيدة في الزراعة والرى والحفاظ على البيئة وجودة المنتج.

ونوه الوزير بالتعاون المباشر والتنسيق الكامل بين الوزارات والجهات المعنية وهى وزارات الزراعة والرى والتعاون الدولى والتنمية المحلية والمحافظتين وجهات علمية وهى كلية الزراعة جامعة عين شمس بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدنى.

وأكد فايد على أن نجاح مثل هذه البرامج يتطلب الاستمرارية والاستدامة من خلال المتابعة لما تحقق من إنجازات والمحافظة عليها، مشيدا بدور خبراء الاتحاد الاوروبى في تحقيق نتائج إيجابية وكذلك فريق اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية.

يذكر أن برنامج دعم التنمية الريفية هو مشروع تجريبى تقوم بتنفيذه حاليا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتعاون مع التحاد الأوروبى في اطار سياسة الجوار الأوروبية والشراكة الأورومتوسطية ويهدف إلى اختبار مدى إمكانية تطبيق منظومة الحوافز المشروطة لصغار المزارعين ثم تضمين خلاصة التجربة في استراتيجية متكاملة للتنمية الريفية تعدها وزارة الزراعة. ويساهم الإتحاد الأوروبى بمبلغ 10 ملايين يورو (حوالى مائة مليون جنيه مصرى) لتنفيذ البرنامج على مدى 8 سنوات (96 شهرا) تشمل مراحل التطبيق والتقييم والختام عام 2022.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الاوروبي مستعد للتعاون مع مصر في مشروع الـ15 مليون فدان الاتحاد الاوروبي مستعد للتعاون مع مصر في مشروع الـ15 مليون فدان



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 العرب اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 13:34 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 العرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab